ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية أهم 10 نصائح عليك مراعاتها خلال شهر رمضان يوجد هنا أهم 10 نصائح عليك مراعاتها خلال شهر رمضان وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 06-28-2014, 03:30 PM   #1

"نسيم البحر"

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 177643
تاريخ التسجيـل: Nov 2011
مجموع المشاركات: 2,932 

قمر يملع أهم 10 نصائح عليك مراعاتها خلال شهر رمضان


أهم 10 نصائح عليك مراعاتها خلال شهر رمضان





يترافق شهر رمضان المبارك مع العديد من التغيّرات الغذائية والصحية التي تطرأ على حياتك اليومية والتي قد تشعرك بالتعب والإرهاق والمرض المستمر نتيجة التبدلات الفجائية في الأكل والنشاط وساعات الراحة. إلا أن ياسمينة تملك الحل الأنسب لتجنّبك الإصابة بالمشاكل الصحية ولتساعدك على التغلّب على التعب والإرهاق في هذا الشهر المبارك.

إشربي كميات كافية من الماء لمنع جسمك من الجفاف:

إحرصي في فترة الصيام على شرب كميات وفيرة من الماء إذ انها تجنّبك الإصابة بالجفاف وتحافظ على ليونة معدتك. ننصحك بشرب 8 أكواب من الماء على الأقل في فترات متقطّعة، للتعويض عن النقص الذي يصيب نظامك الغذائي.

تناولي وجبة أساسية معتدلة:

إحرصي على أن تكون وجباتك صحية ومعتدلة إذ أن جسمك بحاجة لكافة أنواع المغذيات والفيتامينات الضرورية لصحّته. يجب أن يحتوي طبق الإفطار الرئيسي على نوع من النشويات ونوع من اللحوم وأنواع متعددة من الخضار.

النوم لمدّة 7 ساعات يومياً ليتمكن جسمك من الراحة:

على الرغم من كثرة السهرات العائلية في هذا الشهر إلا أنه يجب ألا تنسي أن جسمك بحاجة إلى الراحة ليتمكن من الإستمرار في الصيام والإعتياد على هذا النظام الغذائي الجديد، فاحرصي على أن تنالي 7 ساعات من النوم يومياً على الأقل.

أعدّي خلطات طبيعية لترطيب البشرة:

نتيجة عدم تناولك لكميات كبيرة من المشروبات والماء، قد تصبح بشرتك جافة ومتشققة كما قد يصبح لونها شاحباً خصوصاً إن كنت تقومين بأعمال تشعرك بالتعب. ننصحك بإعداد الخلطات الطبيعية التي يمكن أن توفّر لبشرتك الترطيب الكافي لتحافظ على إشراقتها.

إحرصي على ممارسة الرياضة يومياً:

مع تبدّل نظامك الغذائي وتغيّر فترات تناولك للطعام، أنت بحاجة لممارسة الرياضة لكي تحافظي على رشاقتك وتتجنّبي تخزين الكيلوغرامات الزائدة الناتجة عن تناولك الطعام في أوقات متأخرة. قومي بمزاولة رياضة المشي بشكل يومي بعد الإفطار.

تناولي مختلف أنواع السوائل المرطّبة للمعدة:

إبدأي دائماً الإفطار بالشوربة التي من شأنها تليين المعدة وترطيبها قبل تناول الوجبة الأساسية، واحرصي على الإكثار من المشروبات والمأكولات المرطبة.

إحرصي على تخفيف الكافيين قبل بدء فترة الصيام:

إن كنت معتادة على شرب القهوة يومياً في الصباح للشعور بالنشاط، إحرصي قبل أسبوعين على الأقل من بداية الشهر المبارك، على الإعتياد على عدم تناول القهوة أو أي من أنواع الكافيين.

تناولي الكثير من الخضار والفاكهة لتجنّب الإمساك:

يؤدي تغيّر نظامك الغذائي وروتين حياتك اليومية إلى الإصابة بالإمساك خصوصاً إن كنت معتادة على تناول كميات كبيرة من الخضار يومياً. لذلك، إحرصي عند الإفطار والسحور على تناول مختلف أنواع الخضار والفاكهة الغنية بالأليافو الماء. كما يمكنك تناول الفاكهة المجففة التي كثيراً ما تقدّم على سفرة رمضان والتي تساعد أيضاً على عملية الهضم وتمنع الإصابة بالإمساك.

لا تنسي أبداً أهمية التمر في فترة الصيام:

اعتاد الصائمون على تناول حبّتين من التمر عند الإفطار إلا أن العديد منهم لا يعرف أهمية هذا التمر وتأثيره على الصحة. يتناول الصائم التمر لتعديل مستوى السكر في دمه ولترطيب المعدة. كما يعتبر التمر من المأكولات الخفيفة على المعدة والتي من الممكن هضمها بسهولة.

تجنّبي إضافة الملح والبهارات والتوابل إلى طعامك:

يميل الصائم إلى الشعور الدائم بالعطش نتيجة عدم تناوله أية مأكولات أو مشروبات طيلة فترة النهار وفي الطقس الحار، لذلك ننصحك بتجنّب إضافة الكثير من الملح والتوابل والبهارات إلى طعامك إذ أنها تشعرك بالعطش بعد فترة من تناولها

مواضيع ذات صلة
اتيكيت استقبال الضيوف في شهر رمضان
جلابيات عصرية لشهر "رمضان المبارك"
عدد ساعات الصوم خلال شهر رمضان 1435-2014.
اقترحات لإضفاء الاجواء الرمضانيه لديكورات منزلك
لتسمين أو تخسيس أي منطقه بجسمك إليك زيت للتخسيس وزيت للتسمين
رسائل ليلة القدر ادعية شهر رمضان ليلة القدر
أشهر أنواع الرجيم التى تساعد على أنقاص الوزن
أفضل الأطعمة التي تعزز جمالك من الرأس إلى القدم
تمتعي برشاقة أشهر نجمات رمضان بـ 5 نصائح مثالية
لتكوني جذابة في دعوات السحور الرمضانية إليكِ هذه التفاصيل!
كيف تنقص وزنك في رمضان ؟ خطوات سهلة من الاطباء



 
قديم 06-28-2014, 05:48 PM   #2

عسيريه وافتخر


رد: أهم 10 نصائح عليك مراعاتها خلال شهر رمضان


أهم 10 نصائح عليك مراعاتها خلال شهر رمضان

موضوعك رائع مثلك استفدت تسلميين

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:18 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0