ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل لقلة النوم أضرار خطيرة... فلنحذرها! يوجد هنا لقلة النوم أضرار خطيرة... فلنحذرها! المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 09-27-2014, 09:22 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 لقلة النوم أضرار خطيرة... فلنحذرها!


لقلة النوم أضرار خطيرة... فلنحذرها!

لقلة النوم أضرار خطيرة... فلنحذرها!
تؤدي اضطرابات النوم المزمنة إلى تغيير كبير في الشخصية وإلى الإصابة بأمراض كالاكتئاب والسمنة وغيرها. وتشير الأبحاث إلى أن من يعانون من قلة النوم معرضون للوفاة بنسبة ثلاثة أضعاف من ينعمون بنوم هادئ.

اضطرابات النوم المزمنة تسبب الكثير من الأمراض
أثبتت دراسة حديثة أن قلة النوم تضاعف من خطر الموت المبكر بمعدل ثلاث مرات. ففي ألمانيا، يعاني حوالي 50 في المئة من السكان من اضطرابات في النوم، وبحسب الاحصائيات، فإن أكثر من يعانون من اضطرابات النوم هم النساء ومدراء الشركات، الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة.
وكثيراً ما تؤدي قلة النوم المزمنة إلى الإصابة بالاكتئاب وبأمراض السكري والسمنة، إذ يسبب الإرهاق الناجم عن قلة النوم ارتفاعاً في هرمون الكورتيزول، المسؤول عن عمليات الاستقلاب، وهو أمر يضر بصحة الإنسان كثيراً، حسبما تؤكد آنا كاترين ماير، أخصائية الأمراض الباطنية في مشفى "أسكليبيوس" في مدينة فاندسبيك الألمانية.
كما يضر الإرهاق المتواصل الذي يتعرض له الجسد ليلاً بباقي أعضاء الجسم، خاصة الأوردة والشرايين الدموية. ففي حالة الإرهاق الشديد، يبقى جزء من الجهاز العصبي مشدوداً ولا يخلد إلى الراحة، ما يعني أن الإنسان ينام بضغط مرتفع والجسم ينتج مواد التهابية تنتقل عبر قنوات بيوكيماوية تتسبب في تصلب الشرايين، ما يؤدي إلى الإصابة باضطراب في الدورة الدموية وفي دقات القلب وبارتفاع ضغط الدم أو حتى التعرض لسكتة قلبية.
هذا وأثبتت الدراسات الحديثة وجود علاقة بين قلة النوم ومرض السكري، إذ اكتشف العلماء ارتفاع نسبة السكر لدى من يعانون من اضطرابات النوم المزمنة. وبحسب نتائج الدراسات، تبين أن فاعلية الأنسولين تتراجع، ما يعني ارتفاع نسب السكر في الدم.
لذلك، يلجأ البعض إلى تناول الأدوية المنومة كحل سريع وفعال يساعد على النوم بهدوء، إلا أن آنا كاترين تشدد على ضرورة الابتعاد عنها، مشيرة إلى عواقبها السلبية، فالأدوية المنومة تغير نمط النوم الطبيعي وأوقاته، إلى جانب خطر الإدمان عليها. وفي الولايات المتحدة، يُعتقد بأن الأشخاص الذين يتناولون الأقراص المنومة يجنحون إلى القتل وارتكاب الجرائم.
كما تنصح الأخصائية الألمانية من يعانون من قلة النوم بالاستعانة بتدابير تساعدهم على النوم، كالامتناع عن تناول الطعام ليلاً وتخفيف الإنارة مساءاً لتحضير الجسم للنوم والاستماع للموسيقى الهادئة.

مواضيع ذات صلة
"الهرمونات التعويضية "أضرارهاأكثر من فوائدها.
هل هناك علاقة بين أوقات النوم و التنحيف و الاستقلاب
لمسات أنيقة جذابة في ديكورات غرف النوم للبنات
عصير النوم
مفسدات القلب الخمسة( كثرة النوم)
أضرار النوم بحمالة الصدر
فوائد النوم على الارض
ضطرابات النوم تسبب الزهايمر وأمراض المخ
احذر النوم بعد السحور مباشرة يسبب السمنة
اشارات أكيدة على أنّك تعانين قلّة النوم
الصحة السبانخ لمرضى السكر والقلب
الصحة السبانخ لمرضى السكر والقلب 00




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 09-27-2014 الساعة 09:27 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 41)
 
قديم 10-01-2014, 07:49 PM   #2

ملكه‏ ‏قلبه


رد: لقلة النوم أضرار خطيرة... فلنحذرها!


لقلة النوم أضرار خطيرة... فلنحذرها!

يسلمو‏ ‏حبيبتي

 
قديم 10-15-2014, 07:01 PM   #3

آية بسملة


رد: لقلة النوم أضرار خطيرة... فلنحذرها!


لقلة النوم أضرار خطيرة... فلنحذرها!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملكه‏ ‏قلبه مشاهدة المشاركة
يسلمو‏ ‏حبيبتي
الله يسلمك حبيبتي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:04 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0