ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية هل الريجيم يسبب الاكتئاب ؟ فقدان الوزن وعلاقته بالإكتئاب يوجد هنا هل الريجيم يسبب الاكتئاب ؟ فقدان الوزن وعلاقته بالإكتئاب قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 
رصيد النقاط : 143

17537660861302234530 هل الريجيم يسبب الاكتئاب ؟ فقدان الوزن وعلاقته بالإكتئاب


هل الريجيم يسبب الاكتئاب ؟ فقدان الوزن وعلاقته بالإكتئاب

هل الريجيم يسبب الاكتئاب ؟ فقدان الوزن وعلاقته بالإكتئاب




قد تعتقد أنه عند فقدان كيلو واحد من وزنك ، يجعلك أكثر سعادة . و لكن هناك دراسة حديثة ، أثبتت عكس هذا الإفتراض تماماً . صدق أو لا تصدق ، إن فقدان الوزن يؤدي إلي الإكتئاب. و هذا وفقاً لما ذكرته دراسة في مجلة بلوس وان علي الإنترنت .


بينما لم تكن هذه هي الدراسة الأولي التي قامت بالبحث عن وجود علاقة بين فقدان الوزن و الإكتئاب . لأنه من المهم الوصول إلي نتائج أعمق و أوضح . قام الباحثون في هذه الدراسة علي ما يقرب من 2,00 من البالغين الذين يعانوا من زيادة الوزن و السمنة . وجدت الدراسة أن حوالي 80% و أكثر منهم كانوا عرضة للإكتئاب و أيضاً إذا فقد أحد من أصدقائه الوزن قد يُصاب هو بالإحباط ، أليس كذلك ؟ .

وينسب فريق الدراسة ذلك إلي أن الأفراد الذين يخضغوا لحمية غذائية قوية ، و يتعرضوا لنسبة عالية من الحرمان من الطعام ، و لا يتم فقدان المزيد من الوزن ، سوف يجد الأفراد أنهم لم يصلوا إلي كمية الوزن التي يرغبوا فيها ، قد يعرضهم ذلك للإكتئاب .


و يقول خبير إنقاص الوزن كيري غلاسمان و عضو المجلس الإستشاري للصحة ، بأن هذا لا يجب أن يكون سبباً يدفعك للتخلي عن إنقاص الوزن لديك ، و خصوصاً المبدئين . يضيف غلاسمان بأنهم يجب ألا يأخذوا هذه الدراسة بعين الإعتبار لأنه من المستحيل التميز بين ما إذا كان هناك علاقة بين النظام الغذائي و خطر الإصابة بالإكتئاب ، أو قد يكون الإكتئاب حتي يؤدي إلي فقدان الوزن . مما يجعل أن هناك صعوبة في فهم المشاكل المرتبطة بفقدان الوزن .

لأنه قد لاحظ فريق الدراسة أيضاً ، أن الأشخاص الذين فقدوا الوزن الذين الوزن المرغوب فيه .

و هناك أسباب وجيهة توضح لماذا يؤدي فقدان الوزن إلي الإكتئاب عند بعض الأفراد ؟ . قد لاحظ غلاسمان ، أن بعض الأفراد كانوا يشعورن بالهزيمة عندما لا يفقدون الوزن أسرع مما كانوا يأملون . في حين هذه الأسباب بالتأكيد مشروعة ، لذلك نحتاج إلي المزيد من الأبحاث التي يجب القيام بها لإثبات خطر تزايد الإكتئاب مع إنقاص الوزن . غن نتائج هذه الدراسة ليست سبباً لعدم محاولة إنقاص الوزن ،و لكنها تبين أننا بحاجة إلي فهم المزيد عن الأثار المترتبة علي فقدان الوزن من ناحية الصحة النفسية .


و هناك دراسة أخري تمت في جامعة لندن علي 1،767 فرد يعانوا من زيادة الوزن أو السمنة في المملكة المتحدة ، و قد تم فحص الأثار المترتبة حول فقدان الوزن و الصحة الجسدية و العقلية . و ليس من المستغرب ، أن تري فقدان الوزن أدي إلي العديد من الفوائد البدنية الهامة و منها أن أولئك الذين تمت عليهم الدراسة فقدوا أكثر من 5% من زنهم الأصلي علي مدي أربعة سنوات ، و أظهرت أيضاً إنخفاض في ضغط الدم ، إنخفاض في الدهون الثلاثية في الدم ، كلاهما يقلل من مخاطر الإصابة بأمرض القلب .

و مع ذلك من أجل ، التحقق من المشاكل الصحية الرئيسية التي يمكن أن تؤدي إلي الإكتئاب . كان حوالي 52% من المشاركين إشتكوا من المزاج المكتئب . علي الرغم من أن الدراسة لم تثبت أن إتباع النظام الغذائي لفقدان الوزن يؤدي إلي الإكتئاب ، فإنه تبين أن فقدان الوزن لا يحسن بالضرورة الصحة العقلية كما يفترض الكثير من الناس .

خلاصة القول : أنه ليس مؤكد حتي الأن أن هناك علاقة قوية بين فقدان الوزن و الإكتئاب و إذا كانت هذه العلاقة موجودة فهي ترجع إلي بعض الأسباب أهما أنه يتم إتباع نظام غذائي صارم للغاية من أجل فقدان الوزن ، قد يؤدي ذلك للشعور بالهبوط و عدم الشعور بالسعادة . و لكن يمكنك تغير ذلك ، ممارسة التمارين الرياضية تقليل السعرات الحرارية التي تتناولها قد لا يوفر ذلك أسرع نتائج و لكن بالتأكيد يشعرك بالسعادة و التفاؤل .

مواضيع ذات صلة
اطعمة تساعد على فقدان الوزن
الفوائد الصحية للعسل في تخفيف الوزن
مشروب الرشاقة وإذابة دهون البطن
اطعمة تساعد في الحفاظ على الوزن المثالي
ماهي علامات الاكتئاب ؟ احذر ١٠ أشارات تدل على بداية إصابتك بالإكتئاب
فهل هناك بدائل لفقدان الوزن دون ممارسة الرياضة؟.
شد الجلد بعد فقدان الوزن
نصائح لا تقدر بثمن من أجل فقدان الوزن
وصفات شوربة للرجيم وصفات سهلة لفقدان الوزن
عدم التعرض للشمس يسبب الاكتئاب
كبت المشاعر يؤدي فقدان الذاكره
الأسبرين يسبب فقدان بصر المسنين




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 10-20-2014 الساعة 02:55 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 148)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:39 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0