ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل اسباب صعوبة التنفس يوجد هنا اسباب صعوبة التنفس المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 11-04-2014, 10:14 AM   #1

منارة السهر

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 235342
تاريخ التسجيـل: Nov 2013
مجموع المشاركات: 2,943 

اسباب صعوبة التنفس


اسباب صعوبة التنفس

ضيق التنفس وهو مصطلح يدل على إحساس غير طبيعي بتعب وضيق عند التنفس وإحساس بالصعوبة عند التنفس ، ففي الحالات العادية عند الإنسان عند القيام برياضة أو حركات وبذل مجهود يشعر الإنسان بأنه يتنفس بسرعه وقد قل عنده النفس وأصبح صعب ولاكن سرعان ما يعود النفس لطبيعته عند الوقوف عن الحركة ، أما عند الإحساس بالتعب وضيق النفس وصعوبة بالتنفس دون بذل أي مجهود أو حركة فهنا تكمن الخطورة أن هذا الشخص معرض لضيق النفس ويحتاج لتشخيص تام لحالته ومعرفة السبب ومعالجته .

درجات ضيق النفس : هناك عدة درجات لضيق النفس فمنها من هو من الدرجة الأولى : وهو عند قيام الشخص ببذل مجهود كبير مثل صعود مرتفعات أو حمل أوزان ثقيلةفيشعر بضيق نفس كبير.

الدرجة الثانية : وهي عند القيام ببعض الحركات مثل المشي أو القيام بالألعاب خفيفة إذ يبدل الشخص فيها مجهود عادي فيشعر بضيق نفس عادي.

الدرجة الثالثة : حين يشعر الشخص بضيق تنفس عند قيامه بأعماله اليومية .

الدرجة الرابعة : وذلك عند عدم القيام بأي مجهود إذ يشعر الشخص بضيق تنفس دون بذل أي مجهود .

أسباب ضيق التنفس :

1- أمراض الرّئة : يصاب مريض الرّئة بضيق في التنفس وذلك من الشعور بضيق بالقصبات الهوائية ، يحين تزداد مقاومة المجاري التنفسية الذي يؤدّي إلى بذل مجهود أكبر ، والتهاب أنسجة الرئة الذي يؤدي إلى إعاقة التبادل الغازي ويؤدي هذا إلى إعاقة الرئة على إيصال الأكسجين للدم ويزيد هذا من سرعة التنفس لتعويض نقص الأكسجين الموجود بالتالي يؤدي إلى ضيق التنفس عند المصابين بأمراض الرّئة ومثال( الجمرة الخبيثة).

2-أمراض المجاري التنفسية : وهو الشعور بالإختناق عند صعوبة التنفس بسبب العوارض التي تصيب المجاري التنفسيّة قبل وصول الهواء إلى الرّئة مثل (التهاب البلعوم) .

3- أمراض القلب : يسبب مرض القلب في ضيق في النفس بسبّب في عجز القلب عن نقل الدّم إلى أعضاء الجسم بسرعه ويؤدي هذا إلى أحتباس السوائل في البطين الأيسر وهذا يؤدي إلى اعاقة في تبادل الغازات ومن الأمثلة عليها ( قصور القلب).

علاجه :يجب تشخيص المرض عند الطبيبي ومعرفة السبب ومعالجته لأن حالات ضيق التنفس تشكل خطراً على حياة المريض والتي تؤدي إلى جلطة قلبية .

مواضيع ذات صلة
الربو.. وطرق الوقايه من مسبباته
أهمية التمارين الرياضة أثناء الحمل
أهمية التطعيمات في الحفاظ على حياة الناس..
للاناناس فوائد كثيرة فلا تقللي من شأنه
متلازمة عسر التنفس الحادة
ضيق التنفس المفاجئ إشارة تحذيرية لا يجب إهمالها
الاسترخاء والتنفس – أسلوب لحياة جديدة
عدم التنفس اثناء النوم يزيد من خطر الاصابه........
مشاكل التنفس اثناء النوم تؤثر في مستويات ضغط الدم
التنفس العميق يحافظ على الصحة
عالج الصداع والأرق بـ [ التنفس] ،،
ما أسباب انسداد المجرى التنفسى؟



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:53 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0