ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية 10 أخطاء لا تفعليها إذا زاد وزنك ! يوجد هنا 10 أخطاء لا تفعليها إذا زاد وزنك ! وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 01-16-2015, 08:43 PM   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,810 

قلب جديد 10 أخطاء لا تفعليها إذا زاد وزنك !


10 أخطاء لا تفعليها إذا زاد وزنك !

1- لا تهملي الوجبات !

إن التغاضي عن وجبات غذائية لن يساعدك على فقدان وزنك الزائد على المدى الطويل، حيث أظهرت الدراسات أن تناول الطعام كل بضع ساعات يساعد على الحفاظ على مستويات السكر في الدم، كما أنه يبعدك عن اتخاذ قرارات "سيئة" في الوجبة التالية بسبب شعورك الشديد بالجوع إذا أهملتى في وجباتك. احرصي على تناول الطعام بانتظام كل عدة ساعات، فإن تناول وجبات سريعة خفيفة فيما بين الوجبات الأساسية مفيد لصحتك و يمنعك من تناول الطعام بينهم فيما بعد .

2- لا تعاقبي نفسك كثيراً !

أن تقسي على نفسك بأن تنظري لنفسك في المرأة في غضب أو تصفي نفسك دوماً بأنك "بدينة" أو تشتكى كثيراً من وزنك الزائد، كل هذه الأشياء لن تساعدك على التخلّص من الوزن الزائد بشكل سحري، بل من الممكن أن تتسبب في أثر عكسي، حيث أظهرت الدراسات أن من يرأفون بأنفسهم عادة ما يتمكنون من تغيير سلوكياتهم، لذلك فالقسوة على نفسك ستزيد من قلقك مما قد يؤدي إلى أن تواسي نفسك بتناول الطعام! اقبلي وزنك الزائد (مؤقتاً) و ضعى كل تركيزك على ما اتخذتيه من قرارات إيجابية لحل تلك المشكلة .

3- لا تكثري من التسوق و شراء ملابس جديدة!

فقدان الوزن يتطلب وقت، لذا قد تنتظري فترة حتى تستطيعي ارتداء ملابسك ذات المقاس الأصغر، فلا داعى للتباهي حيث أن مسألة الوزن الزائد هي مؤقتة، و لكن ارتدى ما يجعلك تشعري شعور جيد بمظهرك . تذكري! الشعور الجيد سيجعلك تتخذي قرارت جيدة فيما يتعلق بالطعام فيما بعد.

4- لا تشغلى بالك كثيراً بمعرفة وزنك !

أفضل طريق لفقدان الوزن هو الإصرار، و الصبر تجاه كلا من النظام الغذائي المتبّع و الرياضة، و الحصول على قسط كافِ من النوم و السيطرة على التوتر الزائد. والمعدّل الطبيعي لفقدان الوزن لا يجب أن يزيد عن نصف الكيلو أو الكيلو أسبوعيا، قد يكون أكثر من ذلك أو أقل على حسب طبيعة الجسم، تذكّري أيضا أن وزنك قد يختلف بالزيادة أو النقص تبعاً لعدة عوامل كـ : كمية الماء المخزنة في الجسم، التوقيت خلال اليوم، مستوى الهرمونات في الجسم. حاولى أن تقومى بوزن نفسك مرة أسبوعياً في الصباح، هكذا ينصب تركيزك أكثر علي ما هو أهم من مجرد رقم .

5- لا تبالغي في ممارسة الرياضة !

ابدأى بروية و تأنى و لكن بإصرار! فما يزيد عن حده ينقلب لضده، كونى واقعية ولا تكلّفي نفسك إلا وسعها، لأن كثرة ممارسة الرياضة قد تؤدي إلى النهم و كثرة تناول الطعام مما قد يؤدي لزيادة الوزن . على الوجه الأخر ..

6- لا تهملي في ممارسة الرياضة نهائياً !

هل فكرتى أن وزنك الزائد قد يكون نتيجة لزيدة في عضلات الجسم ؟ بعض السيدات يعتقدن أن رفع الأثقال قد يجعلهم أضخم، و لكن هذا غير وارد الحدوث، فالعضلات تقوم بالحرق و الاستهلاك الغذائي أكثر من الأنسجة الأخري، مما قد يؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن، كما أن ذلك سيحسن من قوامك و صحة عظامك.

7- لا تتبعي كل ما يجد من أنظمة غذائية !

المشكلة في "الأنظمة الغذائية" عموماً أنها ليست موضوعة لتتبع لفترة كبيرة من الوقت، فهي ليست الحل الأسرع و الأسهل لتساعدك على الحصول على مقاس أقل لبنطلونك الجينز! ، أنتي تريدين أن تفقدي وزنك الزائد نهائيا و تحافظي على صحتك على المدى الطويل، أمّا "النظام الغذائي" أو "الريجيم" غالباً ما يقوم على طريقة سحرية لفقدان الوزن، كمنع نوع معين من الطعام نهائياً، لذلك عندما ينتهي هذا النظام، تكتسبي الوزن الزائد من جديد بسرعة و بشدة ! لذا فالحل لفقدان الوزن الدائم هو تناول طعام صحي يحافظ على التوازن الغذائي بين الدهون و الكربوهيدرات عالية القيمة والبروتين .

8- لا تتجاهلي شعورك بالجوع !

إذا تعلمتى أن تنتبهي لإشارات جسمك عندما يشعر بالجوع، ستستطيعين أن تعوّدي نفسك على عدم الإكثار من تناول الطعام، و تعلّمى نفسك كيفية إشباع جوعك دون النهم و التهام الطعام بكثرة، هذا لا يحدث بين ليلة و ضحاها، ولكن يمكنك أن تحاولى، يجب أن تأكلى عندما تشعري ببعض الجوع و تتوقفي عن الأكل قبل أن تشعري تماماً بالشبع والامتلاء. إذا أوليت اهتمامك لجسمك و ما يرسله من إشارات، فلن تسرفي بشدة في تناول الطعام أياً كان نوعه.

9- لا تفكري في الأطعمة الممنوع تناولها !

لماذا تضيعي وقتك في التفكير فيما لا يمكنك تناوله بينما يمكنك تركيز انتباهك على كل الأطعمة الرائعة عالية القيمة التى يمكنك تناولها ؟ إذا استطعتي تغيير تفكيرك بهذه الطريقة، فسوف تشعري بسعادة كبيرة و راحة نفسية .

10- لا تعترفي بالفشل و اقبلي وضعك !

لتشعري بقدرتك قومي بتحديد أهداف سهلة الوصول إليها، فعندما تشعرين بقدرتك على تحقيق شئ، تزيد حماستك لتحقيقه. كونى إيجابية !

مواضيع ذات صلة
لماذا "إذا أفطر أحدكم فليُفطر على تمر "
عادات خاطئة قد تسلكيها عند انقاص وزنك..
تمارين رياضية تخلصك من وزنك الزائد
مشروب الرشاقة وإذابة دهون البطن
تناولي الكوكيز واخسري الوزن مع هذا الريجيم
أيهما تختاري تناوله للانقاص وزنك؟؟
افقد 7 كيلو من وزنك في معدل أسبوع مع هذا الرجيم السحري
إخسري وزنك الزائد واربحي صحتك
كف يمكنك تثبيت وزنك بعد الرجيم ؟
وزنك متربط بمعاد تناولك للطعام
أجنة القمح إستعيني بها على وزنك الزائد
كوني جميلة مهما كان وزنك -نصائح لصاحبات الوزن الزائد



 
قديم 01-16-2015, 09:17 PM   #2

طبعي وفي


رد: 10 أخطاء لا تفعليها إذا زاد وزنك !


10 أخطاء لا تفعليها إذا زاد وزنك !

موضوع رائع
شكرا على الجهود المبذوله

تحياتي

 
قديم 01-19-2015, 02:24 AM   #3

سمر الرواحي


رد: 10 أخطاء لا تفعليها إذا زاد وزنك !


10 أخطاء لا تفعليها إذا زاد وزنك !

موضوع رائع الصراااااااحة

 
قديم 01-19-2015, 12:04 PM   #4

لِّؤلِّؤةٍّ آلِّقٍّرِآنِّ


رد: 10 أخطاء لا تفعليها إذا زاد وزنك !


10 أخطاء لا تفعليها إذا زاد وزنك !

مشكؤؤرة

 
قديم 01-23-2015, 09:07 PM   #5

فراشه المنتدى


رد: 10 أخطاء لا تفعليها إذا زاد وزنك !


10 أخطاء لا تفعليها إذا زاد وزنك !

شكرا لك حبيبتي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:30 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0