ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل إنتبهوا من خطر الألعاب الإلكترونيّة على الأطفال يوجد هنا إنتبهوا من خطر الألعاب الإلكترونيّة على الأطفال المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 02-06-2015, 01:44 AM   #1

~دقات قلب~

ادارية فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 182060
تاريخ التسجيـل: Jan 2012
مجموع المشاركات: 13,137 

فراشة تطير إنتبهوا من خطر الألعاب الإلكترونيّة على الأطفال


إنتبهوا من خطر الألعاب الإلكترونيّة على الأطفال

يستخدم المراهقون بشكلٍ خاص الأجهزة الإلكترونيّة كثيرًا، لأنّها تجلب لهم التّسلية والتّرفيه وحتّى الإنعزال الذي يقصدون عيشه ليبتعدوا عن سلطة أهلهم و"قوانين" المجتمع من حولهم.

لكنّ هذه الأجهزة التي تُساعدهم على بناء عالمٍ خاص بهم، وإن كانت إيجابيّة بالنّسبة لهم، إلاّ أنّه قد يكون لها أضرار صحيّة عليهم، لا سيّما على مستوى النّوم.

فقد أثبتت دراسة طبيّة أنّ قضاء المُراهقين وقتًا طويلاً في استخدام الأجهزة الإلكترونيّة كالكومبيوتر اللّوحي، والهواتف الذكيّة أثناء النهار، يعمل على اضطراب أنماط نومهم الطبيعية.

وشملت الدّراسة ما يقرب من 10 ألاف مراهق نرويجي، تراوحت أعمارهم ما بين 16 و19 عامًا، خضعوا للإستبيان حول السّاعات التي يقضونها أمام الشاشة الإلكترونية سواء الكومبيوتر، أو الهاتف الذكي أو الكومبيوتر اللوحي، وألعاب الفيديو، والتلفزيون ومشغل الموسيقى، فضلاً عن نوعيّة وساعات نومهم خلال اللّيل.


وقد لوحظ ارتباط استخدام أي جهاز إلكتروني خلال النّهار في زيادة فرص تأخير الخلود في النوم لنحو ساعةٍ كاملة، في الوقت الذي وُجد فيه أنّ استخدام الكومبيوتر على وجه الخصوص أو الهاتف الذكي أو مشغل الموسيقى قبل النوم بساعة ارتبط بقوّة مع أخذ وقتٍ أطول للخلود إلى النوم.

كما وجدت الدّراسة الجديدة أنّ استخدام شاشات الأجهزة الإلكترونية أثناء النهار لأكثر من 4 ساعات، كان مرتبطًا بنحو 49% زيادة في أخذ وقت أطول للخلود إلى النوم قد يصل إلى ساعة كاملة، بالإضافة إلى ذلك، فإنّ أكثر من ساعتين من الوقت أمام الشاشات الإلكترونية بعد اليوم الدراسي، كان مرتبطًا وبقوّة مع أخذ وقتٍ أطول للنّوم مع تراجع ساعات النوم الفعليّة بين المُراهقين .

يأتي ذلك في الوقت الذي تكشف فيه البيانات أنّ متوسط ساعات النوم التي يجب على المراهقين الحصول عليها تتراوح ما بين 8 إلى 9 ساعات.

منقول

مواضيع ذات صلة
اكتشاف الجين الذي يحرمك من النوم
اشارات أكيدة على أنّك تعانين قلّة النوم
الفوائد الصحية للبازلاء المدهشة جدا
اشياء تقي من اظطراباتن النوم
لأحلام جميلة تناولي الجبن قبل النوم
في هذا الوقت من السنه انتبهوا من النوم والنوافذ مفتوحه
هل تعلم بأن الوقت المناسب لشرب الماء يضاعف فوائده لجسم الانسان؟
الجوع لحياة أطول وتجاعيد أقل



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:56 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0