ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية > ايروبيك ايروبكس وتمارين رياضيه
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
ايروبيك ايروبكس وتمارين رياضيه عشر اشهر و أكثر الرياضات حرقا للسعرات الحرارية يوجد هنا عشر اشهر و أكثر الرياضات حرقا للسعرات الحرارية ايروبكس وتمارين رياضيه

فساتين العيد


 
قديم 06-06-2015, 10:08 AM   #1

~° هَمْسِتـْ فَرَحٌ °~

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 171816
تاريخ التسجيـل: Aug 2011
مجموع المشاركات: 2,389 
رصيد النقاط : 409

عشر اشهر و أكثر الرياضات حرقا للسعرات الحرارية


عشر اشهر و أكثر الرياضات حرقا للسعرات الحرارية

 ممارسة الرياضة حقيقة من اروع الاشياء التي من الممكن

ممارسة الرياضة حقيقة من اروع الاشياء التي من الممكن ان يدمن عليها اي شخص, فلا نجد اثنان يختلفان عن فوائد ممارسة الرياضة الجمة من رفع للياقة البدنية وتحسين الصحة العامة للجسم فهي تقينا من الاصابة بالسمنة والأمراض المصاحبة لها, و لا ننسى بكل تأكيد المظهر الجذاب والشبابي الذي تمنحنا اياه ممارسة الرياضة بانتظام.

لكل هذا نقدم لك سيدتي نبذة مختصرة عن عشر اشهر وأكثر الرياضات حرقا للسعرات الحرارية.


- الجري

تساهم رياضة الجري في رفع اللياقة البدنية حيث تعمل على تقوية العضلات الأساسية في الجسم وبالخصوص عضلة القلب، كما تعمل على إذابة الدهون المتجمعة في منطقة البطن. وهي أيضا رياضة يمكن للجميع ممارستها، باستثناء الذين يعانون من أمراض القلب, حيت يتوجب عليهم استشارة الطبيب المختص.

وكبديل يمكنهم ممارسة المشي السريع فهو لا يقل فائدة عن الجري.

ممارسة رياضة الجري تعمل على حرق حوالي 850 سعرة حرارية في المتوسط لكل ساعة جري متواصلة.


- ركوب الدراجة الهوائية

تعمل رياضة ركوب الدراجة الهوائية على تمرين عضلات ومفاصل الساق، بالإضافة إلى عضلات البطن. مما يساعد على تقوية هذه العضلات وعلى تحسين عمل الرئتين والقلب وتمكن كذلك من زيادة القدرة على التحمل, وهي رياضة متاحة للجميع، باستثناء الاشخاص الذين يعانون من آلام في المفاصل والروماتيزم .

يمكنك ممارسة رياضة ركوب الدراجة سواءا في الهواء الطلق او في النوادي الرياضية.

ممارسة رياضة ركوب الدراجة تعمل على حرق ما بين 570 إلى 850 سعرة حرارية في المتوسط لكل ساعة من ممارستها.


- القفز بالحبل

تتميز رياضة القفز بالحبل بكونها قليلة التكلفة، وسهلة الممارسة حيث يمكن ممارستها في أي مكان. كما أن لها فوائد صحية عديدة, فهي تقوي عضلات الساق والظهر والقلب كما تساعد على التخلص من الدهون الزائدة وتزيد من القدرة على التحمل وترفع من كفاءة عمل القلب والرئتين كما تمنح للجسم استقامة مثالية.

غير اننا ننصح السيدات اللواتي يتميزن بصدر كبير او يعانين من ترهلات بالصدر بالابتعاد عن ممارسة رياضة النط بالحيل لكونها من الممكن ان تفاقم المشكل لديهن.

ممارسة رياضة القفز او النط بالحيل تعمل على حرق ما بين 680 و815 سعرة حرارية خلال ساعة.


- السباحة

تتميز رياضة السباحة بكونها رياضة شاملة حيت تقوم بتمرين مختلف عضلات الجسم وبالخصوص عضلات الظهر والبطن والساقين والذراعين. ويساهم ضغط الماء في زيادة الجهد المبذول ويجعل العضلات تتمرن بشكل أفضل، لأن السباح يحس بوزنه خفيفا في المسبح.

و يمكن للجميع ممارسة هذه الرياضة، بل قد يوصي بها الأخصائيون حتى في حالات خطر ترقق العظام أو في حالة الحمل عند المرأة لكونها تسهل عملية الولادة.

ممارسة رياضة السباحة تعمل على حرق ما بين 545 إلى 680 سعرة حرارية خلال كل ساعة من ممارستها.


- كمال الاجسام

على عكس ما يشاع في العالم العربي فرياضة كمال الاجسام ليست حكرا على الرجال ولا تفسد جسم المرأة فعلى العكس تماما فكل نجمات هوليوود بأجسامهن المثالية يمارسن رياضة كمال الاجسام وبشكل دائم ومنتظم.

فرياضة كمال الاجسام تمكن مزاوليها من الرفع من مستويات التركيز والتفكير وتقوي عمل القلب كما تعمل على التخفيف من الضغوطات التي يواجهونها وتحسن مزاجهم وتعمل على تنشيط الذاكرة. ويحصل الممارسون لكمال الأجسام على جسم رشيق مستقيم وقوام ممشوق، وتزيد من حجم العضلات مما يمنحهم مظهرا جذابا. ينصح بتتبع نصائح مدرب متخصص عند بداية التدريب.

ممارسة رياضة كمال الاجسام تعمل على حرق حوالي 500 سعرة حرارية خلال كل ساعة من ممارستها.


- كرة القدم

وهي الرياضة الأكثر شعبية خصوصا عند الرجال. وتعمل على تمرين عضلات القسم السفلي للجسم على مستوى الساق والفخذ، كما تزيد من اللياقة البدنية بشكل جد ملحوظ , ولكن هذه الرياضة لا تصلح لكافة النساء، لأنها تتطلب قدرة عالية على التحمل واستعداد بدني جيد، لذلك ننصحك بمراجعة أخصائي في اللياقة قبل الإقدام على ممارستها.

ممارسة رياضة كرة القدم، تعمل على حرق ما بين 550 إلى 700 سعرة حرارية في المتوسط لكل ساعة من ممارستها .


- تسلق الجبال

تتطلب هذه الرياضة من ممارسيها تركيزا جيدا ومرونة لا بأس بها وخفة في الحركة. وتقوم هذه الرياضة بتمرين عضلات الساقين واليدين بشكل مكثف ,كما تزيد هذه الرياضة من الثقة بالنفس بالنسبة للذين يعانون من اهتزازها عبر رفع التحديات وتحقيقها.

لكن هذه الرياضة لا تتلائم مع النساء اللواتي يعانين من آلام في المفاصل، و اللواتي لا يستطعن تحمل التسلق أو يصبن بالدوار عند صعود الأماكن الشاهقة. وتستلزم ممارسة هذه الرياضة أخذ الحيطة والحذر لتفادي وقوع أية إصابة.

ممارسة رياضة تسلق الجبال تعمل على حرق ما بين 450 إلى 750 سعرة حرارية لكل ساعة من ممارستها.


التجديف

تعمل رياضة التجديف على استنفار جل عضلات الجسم سواءا عضلات الذراع والساق والظهر والبطن وغيرها... وتقوم بجعلها أكثر قوة وتحملا. وإذا كانت هذه الرياضة تحسن من عمل القلب والرئتين، فإنها لا تلائم الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب لأنها تتطلب جهدا بدنيا عاليا. ولممارستها بشكل جيد، يستحسن الاستعانة بخدمات أحد الخبراء لتعلم مبادئها.

ممارسة رياضة التجديف تعمل على حرق ما بين 580 و680 سعرة حرارية خلال ساعة واحدة من ممارستها.


لعبة السكواش

تساعد رياضة السكواش على الرفع من خفة الحركة وقدرة التحمل، وتتطلب هذه الرياضة مهارة وسرعة عاليتين وتركيزا خاصا لتتبع حركات الكرة المطاطية وضربها. كما تمنح عضلات قوية وتسمح بالتخفيف من الضغط وتلائم بشكل رائع الباحثين عن الاسترخاء. إلا أنها لا توافق الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب والشرايين.

ممارسة رياضة التجديف تعمل على حرق حوالي 820 سعرة حرارية خلال كل ساعة من ممارستها.



كانت هذه بعض الاقتراحات ويظل لك سيدتي مجال واسع للاختيار حسب ميولاتك وذوقك وما تجدينه مناسب اكثر لك, ويبقى أهم شيء هو المداومة على الرياضة والحرص على ممارستها بشكل منتظم حتى تعطي جسمك طاقة وحيوية والشكل الجذاب الذي تحلمين به.

 
قديم 10-12-2015, 05:28 PM   #2

نودى نينو


رد: عشر اشهر و أكثر الرياضات حرقا للسعرات الحرارية


عشر اشهر و أكثر الرياضات حرقا للسعرات الحرارية

مشكوره حبيبتى على الموضوع المفيد

 
قديم 10-13-2015, 04:04 AM   #3

*ام جوجو*


رد: عشر اشهر و أكثر الرياضات حرقا للسعرات الحرارية


عشر اشهر و أكثر الرياضات حرقا للسعرات الحرارية

الله يعطيك العافيه حبيبتى

 
قديم 08-15-2018, 12:48 AM   #4

saed88


رد: عشر اشهر و أكثر الرياضات حرقا للسعرات الحرارية


عشر اشهر و أكثر الرياضات حرقا للسعرات الحرارية

رائع ممتاز بارك الله فيك
برنامج الرياضه لإنقاص الوزن والتخلص الدهون والحصول على جسم صحي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:36 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0