ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السياحة و المغتربات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السياحة و المغتربات ✿..♥صور ومعلومات عن دولة آيسلندا ✿..♥ يوجد هنا ✿..♥صور ومعلومات عن دولة آيسلندا ✿..♥ مواضيع السياحة و تداول معلومات سياحية عن المدن و الدول و معالم سياحية تهم السائح في دول العالم السياحة الإسلامية و الأهتمام بالتراث والمعالم التاريخ الإسلامي

فساتين العيد


 
قديم 12-09-2015, 08:35 PM   #1

نودى نينو

ادارية فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 23780
تاريخ التسجيـل: Jul 2008
مجموع المشاركات: 7,522 
رصيد النقاط : 205

Arrow ✿..♥صور ومعلومات عن دولة آيسلندا ✿..♥


✿..♥صور ومعلومات عن دولة آيسلندا ✿..♥

قد لا تكون جمهورية آيسلندا برومانسية باريس أو تنوّع لندن أو عراقة اسطنبول، وبالتالي قد لا تحتل مراتب متقدمة على خارطة السياحة العالمية، وخاصة العربية، لكن هذا لا يعني أن آيسلندا أقل جمالاً من المواقع المذكورة آنفًا، خاصة عندما نتحدث عن جمال طبيعتها الفريد، والذي لا يقل عن جمال الطبيعة في سويسرا، جزر المالديف أو تايلاند. فالطبيعة الخلابة التي تتمّيز بها جزيرة آيسلندا، وهي ثاني أكبر جزيرة في أوروبا بعد بريطانيا، تعود لموقعها الجغرافي، حيث تقع عند تقاطع شمال المحيط الأطلسي والمحيط المتجمد الشمالي والصفيحة الأورآسيوية وأمريكا الشمالية. هذا الدمج خلق طبيعة فريدة وغنية، فيها البراكين والينابيع الحارة والأنهار الجليدية والشلالات والمضائق، طبيعة تجذب إليها مصورين فوتوغرافيين من جميع أنحاء العالم.

دولة ايسلندا


جمهورية آيسلندا هي دولة جزرية، أى مكونة من جزيرة تقع قي شمال المحيط الأطلسي. يبلغ عدد سكنها 320.000 نسمة ومساحتها الكلية 103.000 كيلو متر. عاصمتها هي ريكيافيك وتعتبر أكبر مدن البلاد، وهي موطن أكثر من ثلثي سكانها. آيسلندا هي بلد بركانية وجيولوجية نشطة نظرًا لوجودها على مرتفع وسط المحيط الأطلسى. المكونات الداخلية لأيسلندا هي حقول الرمال والجبال والأنهار الجليدية التي تصب قي البحار بسبب المنخفضات الموجودة هناك. جو آيسلندا يعتبر معتدلا ومناسبا للحياة بالنظر إلى الموقع والظروف الطبيعية.

استنادًا إلى كتاب لاندنيمبوك (بالإنجليزية: Landnámabók‏) قام انجولفر ارنارسون (بالإنجليزية: Ingólfur Arnarson‏) بأستوطان ايسلدنا وكان هو اول من اخد من هذا المكان كوطن له كان هذا 874 م.و من ثم قام اخرون بزيارة ايسلندا قي وقت الشتاء خصوصا من البلدان القريبة من ايسلندا قي الشمال وسيلتك حتى القرن الـ20.فيما اعتمد السكان بشكل اساسى على الصيد والزراعة ومنذ عام 1262 إلى عام 1918 كان ايسلندا تابعة للنرويج ثم تابعت للمملكة الدنماركية.خلال القرن ال20 نما اقتصاد البلاد بسرعة فائقة ووقعت ايسلندا على اتفاقية التجارة الحرة الاوروبية ويعتمد نظام السوق قي ايسلندا على نظام السوق الحر مع ضرائب منخفة مقارنة بالدول الأخرى في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية. وعلى حسب النظام الآيسلاندى فإن الدولة تقدم الرعاية الاجتماعية والصحية لمواطينها وأيضا التعليم لما بعد مرحة الثانوية.

تقوم ثقافة البلاد على تراث الأمة الإسكندنافية كما تعد أيسلندا من البلاد المتقدمة اجتماعيًا وتقنيًا. من تراث البلاد الثقافي المأكولات التقليدية الآيسلندية، والشعر الوطني، والقصص الآيسلندية في القرون الوسطى. في السنوات الأخيرة كانت آيسلندا واحدة من الدول الأكثر ثراء وتقدمًا في العالم. في عام 2007، احتلت المرتبة الأولى بوصفها البلد الأكثر تطورا في العالم من قبل الأمم المتحدة لمؤشر التنمية البشرية، والتي تعتبر رابع أكبر دولة من حيث مستوى دخل الفرد.وفي عام 2008 الأمة كانت تعانى من فشل النظام المصرفي بشكل زريع، مما تسبب في الانكماش الاقتصاديوالاضطرابات السياسيةالتي تؤدي إلى انتخابات برلمانية مبكرة مما يجعل يوهانا سيغوردوتيير في البلاد رئيس الوزراء.





الجغرافيا


تقع آيسلندا في شمال المحيط الأطلسي إلى الجنوب مباشرة من الدائرة القطبية الشمالية التي تمر عبر جزيرة غريمسي الصغيرة والتي تقع قبالة الساحل الشمالي لآيسلندا. وخلافاً للجزيرة المجاورة غرينلاند فإن آيسلندا تتبع أوروبا وليست أمريكا الشمالية، على الرغم من أنها تضم صفائح جيولوجية لكلتا القارتين. وضمت آيسلندا لأوروبا نتيجة للتشابه الثقافي والاقتصادي واللغوي. وتقع أقرب الأراضي لآيسلندا على بعد 287كم (غرينلاند) و 420كم (جزر فارو). بينما أقرب نقطة للبر الأوروبي تقع على بعد 970كم (النرويج).


تقع آيسلندا في المرتبة ال18 من حيث مساحة الجزيرة عالمياً، وثاني أكبر جزيرة في أوروبا بعد بريطانيا العظمى. تبلغ مساحة الجزيرة الرئيسية هي 101,826 كيلومتر مربع، إلا أن تقدر المساحة الكلية للبلد ب 103،000 كم2 (39،768.5 ميل مربع)، تغطي 62.7 ٪ من المساحة التندرا، وتغطي البحيرات والأنهار الجليدية 14.3٪ من المساحة، 23 ٪ فقط من المساحة الكلية مغطى بغطاء نباتي.[2] إن أكبر بحيرات هي بوريسفاتن (Þórisvatn) (خزان مائي) : 83-88 كم2 (32.0-34.0 ميل مربع) وبينغفالافاتن (Þingvallavatn): 82 كم2 (31.7 ميل مربع) كما هناك بحيرات أخرى هامة وتشمل لوغورين (Lögurinn) وميفاتن (Mývatn). أوسكجوفاتن (Öskjuvatn) تعد أعمق بحيرة حيث يقدر العمق ب 220 متر (722 قدم)

تعتبر آيسلندا جيولوجياً جزء من حيد منتصف الأطلسي، ويرجع وجود آيسلندا فوق مستوى البحر إلى موقعها في الحيد، حيث تتكون القشرة المحيطية ثم تتمدد لتحل محلها قشرة محيطية أخرى. من الناحية التكتونية فأن آيسلندا لا تنتمي لأوروبا أو أمريكا الشمالية، حيث أنها نتجت من ارتفاع القشرة عند التقاء الصفائح التكتونية وليست على الأرض القارية.


تشكل الخلل 4,970 كم من الخط الساحلي الطويل لآيسلندا حيث تقع معظم المستوطنات. وتضم الجزيرة من الداخل مرتفعات آيسلندا وهي مزيج باردة وغير صالحة للسكن من الرمال والجبال. تقع المدن الكبرى كالعاصمة ريكيافيك والبلدات المحيطة بها كغاربير (Garðabær) وريكجانسبير (Reykjanesbær) وكوبافغور (Kópavogur) وهافنرفجور (Hafnarfjörður) وأكوريري (Akureyri) في جزيرة آيسلندا. بينما تقع جزيرة غريمسي إلى جنوب الدائرة القطبية.[3].


النشاط الجيولوجي
سخان غيسر في هاوكالدور في شمال أيسلندا. أقدم سخان في العالم


تعتبر آيسلندا أرض فتية تقع على منطقة ساخنة في حيد منتصف الأطلسي. هذه التشكيلة تعني بأن الجزيرة نشطة جيولوجياً، حيث يوجد بالبلاد ما يقارب من ال 140 بركان، منهم حوالي 30 فاعلين. تضم آيسلندا عدد من البراكين كهيكلا (Hekla) وإلدجا (Eldgjá) وهيروبري (Herðubreið) وإلدفيل (Eldfell). كما سببت ثورة بركان لاكي (Laki) عام 1783–1784 مجاعة أدت لموت ربع سكان آيسلندا.[4]

تضم آيسلندا عدد من السخانات أشهرها سخان غيسر والذي يعد أقدم سخانات العالم. توقف ثوران غيسر لفترة من الزمن إلا إنه عاود نشاطه بعد النشاط الزلزالي في المنطقة عام 2000.

تقع في آيسلندا جزيرة سرتسي واحدة من أحدث الجزر في العالم سميت على سرتر أحد الشخصيات في ميثولوجيا إسكندنافية، فقد ارتفع الجزيرة فوق مستوى المحيط بعد سلسلة من الانفجارات البركانية بين 8 نوفمبر 1963 و 5 يونيو 1968.[3]


المناخ

يغلب على الجزيرة مناخ محيطي تحت قطبي. تحافظ التيارات شمال الأطلسية على مناخ أدفأ للجزيرة من نظيراتها على نفس دائرة العرض. هناك بعض الاختلافات في المناخ بين الأجزاء المختلفة من الجزيرة. بشكل عام يعتبر الساحل الجنوبي أكثر دفئاً ورطوبةً وريحاً من الشمال. تعتبر الأراضي المنخفضة في المناطق الداخلية في الشمال هي أكثر المناطق القاحلة. تساقط الثلوج في فصل الشتاء هو أكثر شيوعا في الشمال من الجنوب. وتعتبر المناطق الجبلية في منتصف الجزيرة المناطق الأكثر برودة.
متوسط درجات الحرارة العظمى والصغرى اليومي (°م) (1961–1990)[5] ********


موقع الجزيرة المعزول أدى إلى تدفق القليل من المهاجرين إلى البلاد.



اللغة

اللغة الرسمية هي الأيسلندية، إحدى اللغات الاسكندنافية.



الديانة

يدين معظم أهل البلاد البروستانية اللوثرية التي يدين 91,5 %، و 5% لادينيون، وهناك عدد من المسلمين.


الأعياد والعطلات الرسمية


* 1 يناير رأس السنة الميلادية
* 1 مايو عيد العمال
* 21 مايو عيد الصعود
* 17 يونيو يوم الجمهورية
* 3 اغسطس عيد التجارة
* 25 ديسمبر عيد الميلاد المجيد




التاريخ

سكن رهبان كلتيون الجزيرة في القرن التاسع الميلادي ثم النروجيون سنة 930 م. منذ سنة 1264 والجزيرة خاضعة للحكم النروجي ثم الدانماركي. أُعلنت مملكة مستقلة سنة 1918 ولكن بقيت في اتحاد اسمي مع الدانمارك. بريطانيا احتلت ايسلندا سنة 1940، على إثر احتلال الدانمارك من قبل الألمان أثناء الحرب العالمية الثانية (1939-1945)، البرلمان الأيسلندي أدار البلاد منذ ذلك الحين. الجزيرة صوتت عام 1941 لحل الاتحاد مع الدانمارك وسمحت باستعمال الأمريكيين للجزيرة عسكرياً. أُعلنت الجمهورية في 17 يونيو/حزيران 1944 بعد استفتاء شعبي وانضمت سنة 1946 للأمم المتحدة. أيسلندا هي عضو مؤسس بحلف شمال الأطلسي (الناتو) سنة 1949 وبالمجلس الشمالي سنة 1952. كما أنها انضمت إلى منظمة التجارة الحرة الأوروبية (EFTA) سنة 1970. نشبت حرب تجارية سنة 1958 وسنة 1975 مع بريطانيا العظمى على خلفية حقوق صيد الأسماك في المحيط الأطلسي. ايسلندا كانت سنة 1980 أول دولة أوروبية تعتلي فيه منصب رئيس الدولة امرأة: فيغدس فينبوغادوتر (Finnbogadótti) على إثر فوزها بالانتخابات، بقيت في السلطة حتى سنة 1997.


السياسة


النظام السياسي


تقوم آيسلند التي تعتبر جمهورية برلمانية على نظام الديمقراطية التمثيلية. أُنشئ البرلمان الايسلندي المسمى (Alþingi) في عام 1845 كهيئة استشارية للملك الدنماركي، وكان ينظر إليه في ذلك الوقت بمثابة إعادة تأسيس المجلس الذي تأسس في عام 930 -في الفترة الكومنولث- وعلق في عام 1799. وبالتالي يمكن القول أنها أقدم ديمقراطية برلمانية في العالم.[8] وللبرلمان 63 عضواً ينتخبون لمدة أربع سنوات.


منصب رئيس الدولة فخري بشكل كبير، إلا أن له القدرة على عرقلة القوانين التي يصادق عليها البرلمان وطرحة لاستفتاء وطني. يعين مجلس الوزراء الرئيس بعد انتخابات البرلمان، ويتم التعيين عادة عن التفاوض بين زعماء الأحزاب السياسية في آيسلندا، كما يناقش الزعماء أيضا تكوين مجلس الوزراء وتوزيع الحقائب الوزارية، على شرط أن يكون للحكومة المشكلة زغلبية نيابية في البرلمان. وعند عدم تمكن الأحزاب من تشكيل الحكومة في فترة زمنية معقولة يقوم رئيس آيسلندا بتعيين مجلس الوزراء، وهذا لم يحدث منذ تأسيس الجمهورية في 1944. إلا أن في عام 1942 قام الوصي على آيسلندا سيفين بيورنسون بتشكيل حكومة غير برلمانية. تعتبر مدى القوة السياسية التي يمتلكها مكتب الرئيس محل نزاع من قبل الباحثين القانونيين في آيسلندا، حيث العديد من أحكام الدستور تمنح الرئيس صلاحيات مهمة ولكن بعض الأحكام والتقاليد الأخرى تشير على نحو مختلف. جميع حكومات آيسلندا قامت على تحالف بين حزبين على الأقل، ويرجع ذلك لعدم حصول حزب سياسي واحد على أغلبية مقاعد البرلمان اللازمة لتشكيل الحكومة منذ تأسيس الجمهورية.

في عام 1980 تم انتخاب فيجديس فينبوغادوتير رئيسة لآيسلندا حيث أصبحت بذلك أول رئيسة لدولة يتم انتخابها بشكل مباشر، وأستمرت بهذا المنصب حتى عام 1996.


السياسة الخارجية


اتبعت أيسلندا سياسة موالية للغرب بشكل عام منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية (1939-1945). قامت عاصمتها ريكيافيك سنة 1986 باستضافة قمة أمريكية سوفياتية بين الرئيسين ريغان وغورباتشوف. لها اتفاقيات عدة مع الاتحاد الأوروبي ولكنها ليست جزء منه. حقوق صيد الأسماك أدت إلى توتر علاقاتها عدة مرات مع بريطانيا. أيسلندا لا تملك جيشا نظاميا ولا ترسانة، ولكن الولايات المتحدة وحلف الناتو لهما قواعد عسكرية ويقومون بمسألة الدفاع عن البلاد.



التقسيم الإداري وأهم المدن


هناك 23 مقاطعة و101 بلدية في أيسلندا. العاصمة ريكيافيك هي أكبر مدينة (113730 نسمة في 2004) تليها كوبافوغر (25784 نسمة في 2004) وهافنارفيورور (22000 نسمة في 2004).
[عدل] الاقتصاد والبنية التحتية
معدل البطالة في آيسلندا. يعتبر ثاني أدنى معدل في أوروبا بعد بعد إمارة ليختنشتاين


تعد آيسلندا ثامن أكثر دولة من حيث الإنتاجية حسب تقديرات صندوق النقد الدولي، يبلغ الناتج المحلي الإجمالي للفرد حسب تقديرات الصندوق ما يقارب 53,058 دولار أمريكي، يضع صندوق النقد آيسلندا في المركز العاشر بالنسبة لتعادل القدرة الشرائية للفرد. تفتقر آيسلندا للموارد الطبيعية عدا الطاقة الكهرومائية والطاقة الحرارية الأرضية. يعتمد اقتصاد الجزيرة على صيد الأسماك بشكل أساسي، حيث ُتشكل 40% من عائدات التصدير البلاد وتُشغل 8% من الأيدي العاملة، ولهذا فاقتصاد آيسلندا عرضة لانخفاض المخزونات السمكية وانخفاض في الأسعار العالمية لصادراتها من المواد الرئيسية كالسمك والمنتجات السمكية والألومنيوم والفيروسيليكون. ولصيد الحيتان قيمة تاريخية في آيسلندا. وعلى الرغم من أعتماد الاقتصاد في آيسلندا على الصيد إلا أن أهميته أخذت بالنتاقص في السنوات الأخيرة نظراً للاتجاه إلى صناعة السفر وغيرها من الخدمات والتكنولوجيا. الماشية ومنتجات الألبان هي أهم صادرات البلاد الأخرى.
الكرونا: عملة آيسلندا الرسمية


تعد ايسلندا أمن أحدث الدول الصناعية في أوروبا، فحتى القرن العشرين كانت آيسلندا من بين أفقر البلدان في أوروبا الغربية، ولم يشهد اقتصادها النمو الاقتصادي القوي إلا في العقود الأخيرة عندما أخذت في التنويع في الصناعات التحويلية والخدمية، بما في ذلك إنتاج البرمجيات والتكنولوجيا الحيوية، والخدمات المالية.[9] كما كان لقطاع السياحة البيئية ومشاهدة الحيتان الأثر في دعم الاقتصاد، وعلى الرغم من ذلك قررت السلطات في آيسلندا السماح لصيد الحيتان لأغراض تجارية في عام 2006.

يقع مركز آيسلندا المالي في بورغارتون في مدينة ريكيافيك حيث يضم عدد من الشركات وثلاثة من البنوك الاستثمارية وسوق آيسلندا للأوراق المالية (أنشئ عام 1985). انهار عدد من تلك البنوك والشركات والقطاع المالي بأكمله في أكتوبر 2008 جراء الأزمة المالية العالمية.

العملة الوطنية لأيسلندا هي الكرونا الأيسلندية (كرونا). اظهر استطلاع واسعة النطاق، الذي صدر في 11 سبتمبر 2007 لمؤسسة غالوب أن 53 ٪ من المستطلعين عن تأييدهم لاعتماد اليورو، و 37 ٪ يعارضون و 10 ٪ لم يقرروا بعد.[10]
[عدل] الازمة الاقتصادية العالمية وتاثيرها
معدلات التداول في سوق آيسلندا للأوراق المالية، ويظهر رنهيار السوق جراء الأزمة المالية في أكتوبر 2008


تاثرت ايسلندا بشدة من الأزمة المالية سنة 2007 وهي اصلا أزمة الرهن العقاري حيث انهارت بورصة ايسلندا أكثر من مرة وتفاقمت الأزمة في البلاد بشدة مما استدعى الدولة إلى اعلان افلاسها وبذلك تكون أكبر دولة متضررة من أزمة الرهن العقاري حيث وضعت الحكومة يدها على ثلاث أكبر بنوك في ايسلندا ومن ضمنها بنك كابتهينج ثالث أكبر البنوك الايسلندية وأيضا انهارت العملة المحلية للبلاد وانهارت البورصة في يوم واحد حيث هبطت باكثر من 76% عند الافتتاح مما استدعى الحكومة إلى اقفال البورصة إلى اجل غير مسمى. ورأى المحللون أن البلاد بحاجة لمبالغ ضخمة من السيولة النقدية لمواجهة الأزمة المالية التي لم تكن هي سببها بحيث يمكن أن تؤدي مساعدة صندوق النقد إلى إعادة بعض الثقة في اقتصادها محليا وخارجيا. ويستطيع صندوق النقد مساعدة هذه الدولة الصغيرة في تغطية حاجاتها الأساسية من الواردات ودعم النظام المصرفي الذي يواجه أزمة وربما المساهمة في دعم عملتها في وقت تجمدت تجارتها ومن الصعب تقدير القيمة الحقيقية لذلك. وتساءل وزير الصناعة الآيسلندي أوسور سكارفيدنسون هل يساعد الصندوق الدولي والبنوك المركزية والدول الأخرى بلاده في حل الأزمة المحلية. وتعتزم آيسلندا إجراء محادثات مع روسيا لكي تحصل على قرض بقيمة أربعة مليارات يورو (5.5 مليارات دولار) من موسكو. ولكن المحللين يرون أن هذا المبلغ لن يكون كافيا لحل الأزمة الاقتصادية الحادة التي تواجهها البلاد. ومن أجل التعافي من هذه الأزمة الاقتصادية، ينبغي معالجة قطاع الأعمال لإعادة الثقة المحلية والخارجية بالبلاد. ويمكن تقسيم أعمال البنوك الثلاثة الكبرى التي استحوذت عليها الحكومة الآيسلندية، وهي كاوبثينغ ولاندزبانكي وغليتنير، لكي تقوم بنشاطات محلية فقط تحت سيطرة الحكومة وربما تدمج جميعها في بنك واحد. وفقد 550 موظفا أعمالهم في بنك لاندزبانكي جراء هذه الأزمة الاقتصادية. واستبعد المحلل في مؤسسة نورديا بجارك رود فردريكسن قدرة هذه البنوك على العمل ثانية خارج البلاد. وتوقع المحللون تزايد ضعف الثقة بالسياسيين وكبار المسؤولين الماليين الحاليين في البلاد وعدم استبعاد تغيير الحكومة. ويقود الحكومة الحالية جير هارد من حزب يمين الوسط المستقل بالتحالف مع حزب يسار الوسط الاجتماعي الديمقراطي



الثقافة والتعليم


أشهر الشخصيات الثقافية في البلاد: مغنية البوب بيورك (Björk) والأديب هالدور لاكزنس (Laxness) الحائز على جائزة نوبل للآداب سنة 1955 م ولاعب الشطرنج العالمي بوبي فيشر (Fischer) ولاعب كرة القدم جودينسون الذي يلعب مع نادي موناكو الفرنسي.
[عدل] أيسلندا قي الأدب العالمى

دارت رواية الخيال العلمى "رحلة إلى مركز الأرض" للأديب العالمى جول فيرن قي أيسلندا والتي تدور حول قيام البروفيسور ليندبروك ببدء رحلة إلى مركز الكرة الأرضية بدءاً من بركان (جبل) سنافل.



الرياضة

تمثل الرياضة جزءاً هاماً من الثقافة الايسلاندية. الرياضة الشعبية الاساسية قي ايسلاندا هي لعبة جليما، وهي نوع من أنواع المصارعة يعتقد ان اصولها ترجع إلى العصور الوسطى. الرياضات الشعبية الأخرى هي كرة القدم، السلة واليد، هذه اللعبة الأخيرة التي يشار إليها بأنها رياضة وطنية، ففريق ايسلندا واحد من فرق القمة قي تلك اللعبة عالميا ولاعبات كرة القدم يتمتعن بمستوى مدهش بالمقارنة بحجم البلد حيث يحتل الفريق القومى لكرة القدم سيدات المركز التاسع عشر بواسطة الفيفا. كذلك تقام قي ايسلندا أقوى مسابقة لأقوى رجل قي العالم حيث فازت تلك الدولة بثمانى القاب في هذه المسابقة، وهذه الالقاب مناصفة بين كلاً من ماجنوس فير ماجنسّون وجون بال سيجمرسون. كذلك ادت الطبيعة الجبلية للبلاد إلى انتشار رياضات تسلق الجبال.

اما عن أقدم اتحاد رياضى قي ايسلندا، فان اتحاد ريكيافيك للصيد هو الأقدم حيث تأسس عام 1867. وقد أصبحت رياضة الصيد بالبنادق من اكثر الرياضات شعبية قي القرن التاسع عشر، حيث حصلت على تأييد واسع من السياسيون واخرين.


 قد لا تكون جمهورية آيسلندا برومانسية باريس أو تنوّع

لندن أو عراقة اسطنبول، وبالتالي قد لا تحتل مراتب متقدمة

على خارطة السياحة العالمية، وخاصة العربية، لكن هذا لا يعني

أن آيسلندا أقل جمالاً من المواقع المذكورة آنفًا، خاصة عندما

نتحدث عن جمال طبيعتها الفريد، والذي لا يقل عن جمال

الطبيعة في سويسرا، جزر المالديف أو تايلاند. فالطبيعة الخلابة التي

تتمّيز بها جزيرة آيسلندا، وهي ثاني أكبر جزيرة في أوروبا

بعد بريطانيا، تعود لموقعها الجغرافي، حيث تقع عند تقاطع شمال

المحيط الأطلسي والمحيط المتجمد الشمالي والصفيحة الأورآسيوية وأمريكا الشمالية. هذا

الدمج خلق طبيعة فريدة وغنية، فيها البراكين والينابيع الحارة والأنهار

الجليدية والشلالات والمضائق، طبيعة تجذب إليها مصورين فوتوغرافيين من جميع

أنحاء العالم. دولة ايسلندا جمهورية آيسلندا هي دولة جزرية، أى

مكونة من جزيرة تقع قي شمال المحيط الأطلسي. يبلغ عدد

سكنها 320.000 نسمة ومساحتها الكلية 103.000 كيلو متر. عاصمتها هي

ريكيافيك وتعتبر أكبر مدن البلاد، وهي موطن أكثر من ثلثي

سكانها. آيسلندا هي بلد بركانية وجيولوجية نشطة نظرًا لوجودها على

مرتفع وسط المحيط الأطلسى. المكونات الداخلية لأيسلندا هي حقول الرمال

والجبال والأنهار الجليدية التي تصب قي البحار بسبب المنخفضات الموجودة

هناك. جو آيسلندا يعتبر معتدلا ومناسبا للحياة بالنظر إلى الموقع

والظروف الطبيعية. استنادًا إلى كتاب لاندنيمبوك (بالإنجليزية: Landnámabók‏) قام انجولفر

♥ ●• فساتين محجبات ♥ ●•
♥ ●• كوفر للموبايل من الفرو ♥ ●•
♥ ●• شاي الكركم.. هذه طريقته وفوائده! ♥ ●•
♥ ●• ترنجات لشتاء 2016 ♥ ●•
ஐ4 طرق لتجديد وإنعاش البشرة خلال فصل الشتاء ஐ
❀ عبايات تركى انيقه ومميزه ❀
✿..♥الأقراط المتدلّية لطلّة متميّزة✿..♥
♥ ●•زعبوط وبوت من الكروشيه ♥ ●•
♥ ●• أجمل فساتين زفاف♥ ●•
❀مجوهرات Adler تكرم البندقية بمجموعة فينيسيا ❀
ღ بيجامات تركيه أنيقه ღ
ღفساتين سهره ღ
♥ ●• لعبة البوكيمون تغزو ديكورات الأعراس ♥ ●•
♥ ●• دليلك لتنسيق الألوان الجريئة ♥ ●•
♥ ●• فساتين سهره للبنوتات♥ ●•


 
قديم 12-12-2015, 04:16 AM   #5

نودى نينو


رد: ✿..♥صور ومعلومات عن دولة آيسلندا ✿..♥


✿..♥صور ومعلومات عن دولة آيسلندا ✿..♥

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *ام جوجو* مشاهدة المشاركة
روعه بجد
ماشاء الله

تسلم ايدك يانودى
تسلميلى ياحبيبتى
نورتينى

مرض الثعلبه
ღ أطقم صينى للسفره ღ
ღ منازل (النوبه ) الجميله * أسوان * ღ
♥ ●• سـكرابـز أريــل وبدون تحميل♥ ●•
♥ ●• حقائب رائعة للعباءات بتوقيع دارين حكيم ♥ ●•
εïз اجمل الشنط الكويتية للاخوين مرزوق εïз
♥ ●• فساتين طويلة 2016 ستكرس لأناقتك في عيد الفطر ♥ ●•
تمرين الدعاء بالخيال للزواج لــ د . أحمد عماره
♥ ●• اختاري الأخضر لإطلالة ساحرة بالحجاب ♥ ●•
✿..♥أعرفى ازاى تنسقى ألوان بيتك✿..♥
♥ ●•أصغر مصممة أزياء بالعالم تعيد تصميم فساتين الأوسكار من ورق!♥ ●•
♥ ●• استقبال رمضان بالنيات ♥ ●•
الكعب العالي.. 5 أفكار لانتعاله من دون ضرر!
♥ ●• ٣ طرق غير تقليدية لصبغ الشعر ♥ ●•
✿..♥جمال فساتين السهره بالورد✿..♥


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:07 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0