ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل متلازمة الدورة الشهرية وألم الظهر يوجد هنا متلازمة الدورة الشهرية وألم الظهر المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 05-14-2008, 02:24 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

Cool متلازمة الدورة الشهرية وألم الظهر


متلازمة الدورة الشهرية وألم الظهر

ليس سرا أن العديد من النساء يعانين خلال فتراتهن الشهرية، ويواجهن التشنجات، والانتفاخ، وألم أسفل الظهر، للتسمية بضعة أعراض. لكن عدد كبير منهن يقدرن بحوالي 30 إلى90 بالمائة يتحمّلن أعراض مزمنة تعرف بمتلازمة ما قبل الحيض (بي إم إس). حيث تشعر أكثر النساء بعض الضيق قبل فتراتهن. وإذا كنت تشكين بأنك مصابة بهذه المتلازمة فقد تشعرين بالانزعاج، والضغط، أو الإجهاد سواء في المنزل أو العمل.


ماذا يسبّب متلازمة الدورة الشهرية (بي إم إس)؟

لا أحد يعرف بالتأكيد ما أسباب المتلازمة أو لماذا تكون بعض الشهور أسوأ من الأخرى، لكن المتلازمة ترتبط في أغلب الأحيان بالتغييرات في مستويات الهرمون التي تحدث أثناء الدورة الحيضية. ولا تأتي المتلازمة من الإجهاد أو المشاكل النفسية، مع ذلك فأن وجودها قد يجعل الأعراض أسوأ.





" من المحتمل أننا لا نحصل على كمي كافية من المغنيسيوم من الحمية الغذائية، "تقول الدّكتورة كارولين دين، المتخصّصة في إدارة والشفاء من الشروط المزمنة مثل عدم توازن الهرمونات،وتأرجح المزاج. "وتقدر الكمية اليومية الموصّى بها من المغنيسيوم بحوالي 350-400 ملليغرامات (mg) في اليوم، لكن للصحة المثالية قد تحتاج إلى الضعف."



دين، عضو في اللجنة الاستشارية الطبية للمعهد الصحّي للظهر، تقترح أخذ مكمل المغنيسيوم لمنع أو تخفيف أعراض الدورة الشهرية بي إم إس، بضمن ذلك ألم الظهر بسبب حصر الماء. وتوصي بتناول سيترات المغنيسيوم وتورايت، بالإضافة إلى استعمال زيت المغنيسيوم الذي يرش على الجلد.



هذا وقد وجد بعض الباحثين بأن مستويات الكالسيوم منخفضة جدا أيضا بين النساء المصابات بالمتلازمة، وبأن تناول مكملات الكالسيوم قد يخفّض بشدّة الأعراض. وفقا لأحدى الدراسات ، على سبيل المثال، فأن تناول 300 مللغرام من كربونات الكالسيوم أربع مرات في اليوم يقل النفخة جدا، والكآبة، والألم، وتأرجح المزاج.



ويقترح الخبراء أيضا تعديل الحمية الغذائية وتغيير أسلوب الحياة للحصول على نتائج أفضل. وتضمن هذه تناول كربوهيدرات أكثر تعقيدا (مثل خبز الحبوب الكاملة والباستا والحبوب)، الألياف والبروتين، والأطعمة الغنية بالبوتاسيوم (مثل السمك، الفاصولياء، والقرنبيط). بالإضافة إلى تقليل السكّر والدهون؛ تفادى يود الملح (لتخفيض النفخة وحبس السوائل) وتناول أملاح البحر، والتخلص من الكافين والكحول، والحصول على الأقلّ على 8 ساعات من النوم كلّ ليلة، والقيام بالتمارين الهوائية المنتظمة حتى مشي قصير كلّ يوم يمكن أن يساعد. في الحقيقة، أظهر البحث بأنّ التكرار بدلا من كثافة التمرين يمكن أن يقل أعراض المتلازمة (بي إم إس).

مواضيع ذات صلة
وصفة سهلة جدا لتقوية المبايض وتنظيم الدورة الشهرية
سن انقطاع الدورة الشهرية والأرق
الدورة الشهرية..اضطرابات لها حلول
الدورة الشهرية
الدورة الشهرية تخفيف ألم الدورة الشهريه طريقة سهلة
تخفيف الم الدورة الشهرية اعشاب تخفيف الدوره PMS Pain
ماذا تأكلي لتخفيف أعراض انقطاع الدورة الشهرية؟
عصير ينضم الدورة الشهرية




التعديل الأخير تم بواسطة كوكب الشرق2 ; 04-24-2011 الساعة 08:07 AM. سبب آخر: صورة رجل
 
قديم 05-16-2008, 04:59 PM   #2

نور العين حمادة


رد: متلازمة الدورة الشهرية وألم الظهر


متلازمة الدورة الشهرية وألم الظهر

تسلمى حبيبتى على الموضوع

 
قديم 05-17-2008, 11:11 AM   #3

ميرندا فراوله


رد: متلازمة الدورة الشهرية وألم الظهر


متلازمة الدورة الشهرية وألم الظهر

جزاك الله خير

مشكورره حياتي

 
قديم 05-20-2008, 08:50 AM   #4

@صمت المشاعر@


رد: متلازمة الدورة الشهرية وألم الظهر


متلازمة الدورة الشهرية وألم الظهر


 
قديم 06-04-2008, 06:54 AM   #5

*ام جوجو*


رد: متلازمة الدورة الشهرية وألم الظهر


متلازمة الدورة الشهرية وألم الظهر

مشكورة حبيبتى على المعلومة

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:47 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0