ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السيدات و سوالف حريم شفتك لاتروحي هيا ادخلي يوجد هنا شفتك لاتروحي هيا ادخلي سوالف حريم و نقاشات مواضيع تخص المرأة و المواضيع التي ليس لها قسم خاص بها

فساتين العيد


 
قديم   #1

كارول اسعد

عضوة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 82209
تاريخ التسجيـل: Sep 2009
مجموع المشاركات: 20 
رصيد النقاط : 0

11633831441487246193 شفتك لاتروحي هيا ادخلي


شفتك لاتروحي هيا ادخلي

اعتبرت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء في السعودية ان ما تنشره بعض الصحف والمجلات وتبثه بعض القنوات الفضائية "من علم التنجيم" هو امر محرم.

وجاء في بيان اللجنة الذي نشرته الطبعة السعودية لصحيفة الحياة اللندنية اليوم الأحد 8-10-2006 "دأبت بعض الصحف والمجلات على تخصيص زاوية منها تنشر شيئا من علم التنجيم المحرم يكتب بعناوين جذابة تخدع من لا علم له بتحريم انواع التنجيم".

واضاف "كما دأبت بعض القنوات الفضائية على بث برامج التنجيم وقراءة الفنجان وهذا كله من علم التنجيم المحرم المعدود من علم السحر" لانه "قائم على ادعاء علم الغيب". وذكرت اللجنة وسائل الاعلام بان "علماء الشريعة ومنهم فقهاء المذاهب الاربعة اجمعوا على تحريم التنجيم", مشيرة الى ان واجب الاعلام نصح الناس.

وقال البيان " إنه من مزيد التضليل أن تنسب معلومات الأبراج والتنجيم إلى إحدى الشخصيات، فيقال: يعدها هذا الأسبوع الفلكي الدكتور فلان ونحو ذلك، كما دأبت بعض القنوات الفضائية على بث برامج التنجيم، وقراءة الفنجان واستقطبت بعض المشاهدين والمشاهدات ممن يهمهم البحث عن المستقبل".

وتابع " وإذ إن هذا كله من علم التنجيم المحرم المعدود من علم السحر لحديث عبدالله بن عباس رضي الله عنهما، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " من اقتبس علماً من النجوم اقتبس شعبة من السحر، زاد ما زاد"، (رواه أبو داود، وابن ماجه بإسناد صحيح) وفي رواية: " من اقتبس شعبة من النجوم اقتبس شعبة من السحر، زاد ما زاد".

ومضى البيان يقول ولأنه قائم على ادعاء علم الغيب الذي لا يعلمه إلا الله، قال تعالى: "قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيبَ إلا الله وما يشعرون أيان يبعثون"، وذكر شيخ الإسلام ابن تيمية في مجموع الفتاوى، وابن قيم الجوزية في مفتاح السعادة ، أنه لما أراد أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه أن يسافر لقتال الخوارج عرض له منجم فقال يا أمير المؤمنين لا تسافر فإن القمر في العقرب فإنك إن سافرت والقمر في العقرب هزم أصحابك، فقال: علي رضي الله عنه بل نسافر ثــــقة بالله وتـــــوكلاً على الله وتكذيباً لك. فســـافر علــــي رضي الله عنه بجيشه وكــان النــــصر حليفة وظهر كذب المنجم.

يذكر أن اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء يرأسها الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله ال الشيخ المفتي العام للمملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والافتاء وعضوية الشيخ صالح بن فوزان الفوزان والشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الغديان والشيخ عبدالله بن محمد بن خنين والشيخ عبدالله بن محمد المطلق والشيخ أحمد بن علي سير المباركي والشيخ محمد بن حسن آل الشيخ والشيخ سعد بن ناصر الشثري.


ما هو حكم قراءة الطوالع والابراج في الصحف والاذاعات ؟
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين وبعد :
جاء الاسلام ليحرر الناس من الاوهام والاباطيل في اي صورة كانت ، وفي سبيل ذلك ربط الناس بسنة الله تعالى في خلقه وامرهم باحترامها ورعايتها إن هم ارادوا السعادة في الدنيا والفلاح في الآخرة.



ومن أجل هذا شن الاسلام حملة واسعة على ما أشاعته الجاهلية من خرافات واوهام ما انزل الله بها من سلطان ، ولا قام عليها برهان ، وشدد النكير على اصحابها والمتجرين بها في سوق التضليل والاستغلال للغافلين من العوام واشباه العوام الذين لا يخلو منهم مجتمع في اي عصر كان .
ومن ذلك : السحر والكهانة والعرافة والتنجيم ، ادعاء معرفة الغيب المستور بوسائط علوية او سفلية تخرق حجاب الغيب ، وتنبىء عما يكنه صدر الغد المجهول عن طريق النجوم والاتصال بالجن أو الخط في الرمل او غير ذلك من أباطيل الجاهليات شرقيها وغربيها ، وحسبنا ان نقرأ بعض آيات القرآن الكريم ، وبعض احاديث النبي الكريم صلى الله عليه وسلم لنتبين ضلال هؤلاء الافاكين ، يقول الله تعالى في سورة النمل : { قل لا يعلم من في السموات والارض الغيب الا الله ... } ، فقد نفى عن اهل السموات والارض الذي خص به نفسه سبحانه . وفي سورة الاعراف : { قل لا املك لنفسي نفعا ولا ضرا الا ما شاء الله ولو كنت اعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء ان انا الا نذير وبشير لقوم يؤمنون } . فقد امر خاتم رسله هنا ان يعلن انه لا يعلم الغيب المستور ، ولهذا يصيبه ما يصيب غيره من البشر ، ولو كان في قدرته معرفة الغيوب المكنونة لاستكثر من الخير وما مسه السوء .
وفي سورة الجن يقول تعالى : { عالم الغيب فلا يظهر على غيبه احدا الا من ارتضى من رسول ... } . فوصف الله تعالى نفسه وحده عالم الغيب ، وأنه لا يطلع على هذا الغيب احداً من خلقه الا من ارتضى من رسول ، وانه يعلمه منه بقدر ما تقتضيه مشيئته وحكمته .
ونقرأ في احاديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من أتى عرافا فسأله عن شيء فصدقه لم تقبل له صلاة اربعين يوماً } [رواه مسلم عن بعض ازواج النبي صلى الله عليه وسلم ] .وقوله : ( من أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما انزل على محمد صلى الله عليه وسلم )[رواه البزار باسناد جيد قوي عن جابر ] ، والعراف والكاهن والمنجم كلهم من فصيلة واحدة ،وهم الذين يدعون معرفة الغيوب والمضرات عن طريق الجن والنجوم وغيرها . وقد كان لكثير من الامم اعتقادات في النجوم وتأثيرها في احداث الكون ، حتى الّهها بعضهم وعبدوها من دون الله او اشركوها مع الله تعالى ، ومن لم يعبدها صراحة أضفى عليها من التقديس ما يجعلها في حكم المعبود .
ومن بقايا ذلك : الاعتقاد بأن ما يجري في عالمنا الارضي من امور له صلة بتلك النجوم العلوية ايجابا او سلبا ، وان السعود والنحس ، والسرور والحزن، والغلاء والرخص ، والسلم والحرب مرتبطة بحركات الافلاك وسير النجوم ، وهذا ما يرفضه الاسلام جزما ، فالنجوم ما هي الا جزء من مخلوقات الله تعالى في هذا الكون العريض ، والعلوية والسفلية بالنسبة لها امور نسبية ، وهي كائنات مسخرة لخدمتنا كما قال تعالى : { وهو الذي جعل لكم النجوم لتهتدوا بها في ظلمات البر والبحر قد فصلنا الآيات لقوم يعلمون } ، وقال تعالى : { وسخر لكم الليل والنهار والشمس والقمر والنجوم مسخرات بأمره ان في ذلك لآيات لقوم يعقلون } ، وقال تعالى : { ولقد زينا السماء الدنيا بمصابيح وجعلناها رجوما للشياطين } .
ومن هنا كان علم التنجيم القائم على ادعاء معرفة الغيب علما جاهليا مرفوضا في الاسلام ومعتبرا من ضروب السحر كما في حديث ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( من اقتبس شعبة من النجوم اقتبس من السحر ، زاد ما زاد ) [ رواه ابو داود وابن ماجه ] .
قال العلماء : والنهي عنه من علم النجوم ما يدعيه اهلها من معرفة الحوادث الآتية في مستقبل الزمان ، مثل تغير الاسعار ، ووقوع الحرب ونحو ذلك ،ويزعمون انهم يدركون ذلك بسير الكواكب واقترانها وافتراقها ، وظهورها في بعض الازمان .. وهذا علم استأثر الله به لا يعلمه احد غيره ، فأما ما يعرف عن طريق المشاهدة من علم النجوم الذي يعرف به الزوال وجهة القبلة .. إلخ ، فانه غير داخل في النهي ، ومثل هذا ما يقوم عليه علم الفلك المبني على الملاحظة والتجربة والقياس ، فهذا محمود ، وقد كان لعلماء المسلمين فيه اليد الطولى . ومن هنا تكون فكرة ربط حظوظ الناس وما يحدث لهم بالطوالع والنجوم حسب تواريخ ميلادهم فكرة جاهلية لا يؤيدها نقل ولا عقل ، ولا تقوم على أساس من دين او علم ، ومن جادل في شأنها جادل بلا علم ولا هدى ولا كتاب منير . والحقيقة ان وجود هذه الظاهرة وانتشارها واهتمام الصحف بها وحرص كثير من الناس على قراءتها - بل تصديقها في بعض الاحيان - ليدل على عدة حقائق :
وجود فراغ في حياة الناس في هذا العصر ، ولا اعني بالفراغ فراغ الوقت ، بل فراغ الفكر والنفس : الفراغ العقائدي والروحي ، والفراغ دائما يتطلب ملأه بأي صورة من الصور ، ولهذا قيل : من لم يشغل نفسه بالحق شغلته نفسه بالباطل .
غلبة القلق النفسي وفقدان الشعور بالامان والسكينة ، اعني الامان الداخلي والسكينة النفسية ، وهما سر السعادة ، وهذا امر يسود العالم كله ، حتى اولئك الذين بلغوا ارقى مستويات المعيشة المادية ، وسخر لهم العلم ازمة الاشياء ، يحيون في توتر واضطراب ومخاوف .
وهذا القلق وذاك الفراغ هما في الواقع نتيجة لفقدان شيء مهم غاية الاهمية في حياة الانسان ، وفي تقرير مصيره ، وهذا الشيء هو الايمان ، فالايمان هو مصدر الامن والطمأنينة ، وصدق الله العظيم اذ يقول : { الذين آمنوا ولم يلبسوا ايمانهم بظلم اولئك لهم الامن وهم مهتدون } { الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله الا بذكر الله تطمئن القلوب }.
وأمر آخر وراء هذه الظاهرة وهو ضعف الوعي الديني السليم ، واعني به الوعي المستمد من الينابيع الصافية للاسلام : من محكم القرآن والسنة ، كما فهمها السلف الصالح ، بعيدا عن الشوائب والبدع والانحرافات ، هذا الوعي هو الذي تصفو به العقيدة ، وتصح العبادة ، ويستقيم السلوك ، ويستنير العقل ، ويشرق القلب ، وتتجدد الحياة . والله تعالى أعلم

الله يهدينا لما يحب ويرضى

اللهم امين

 
قديم   #2

@!إيمــى الدلوعــهـ !@


رد: شفتك لاتروحي هيا ادخلي


شفتك لاتروحي هيا ادخلي

شكرا حبيبتى ع الموضوع الرائع مرسى ياقلبى

 
قديم   #3

صلوووحه


رد: شفتك لاتروحي هيا ادخلي


شفتك لاتروحي هيا ادخلي

يــــــــــــ ع ـــــــــــطيكــ الــــــع ـــــــــافيه على المجهــــــــــود

ميـــــــــــــــرسي

 
قديم   #4

كارول اسعد


رد: شفتك لاتروحي هيا ادخلي


شفتك لاتروحي هيا ادخلي

تسلمووووووووا حبيباتي على المروررر

 
قديم   #5

بنوتة شقيه


رد: شفتك لاتروحي هيا ادخلي


شفتك لاتروحي هيا ادخلي

تسلمين ع الموضوع الجميل

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:11 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0