ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي > سيرة النبي وزوجاته والصحابة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
سيرة النبي وزوجاته والصحابة مبشرات بقدوم الرسول صلى الله عليه وسلم يوجد هنا مبشرات بقدوم الرسول صلى الله عليه وسلم مواقف وقصص الرسول النبي محمد صلى الله عليه وسلم, وسيرة زوجاته ومواقف وقصص الصحابة و الصحابيات رضي الله عنهم جميعا

فساتين العيد


 
قديم   #6

ياسمين بري


رد: مبشرات بقدوم الرسول صلى الله عليه وسلم


مبشرات بقدوم الرسول صلى الله عليه وسلم

بارك الله فيك

 
قديم   #7

المحبه لله الودود


رد: مبشرات بقدوم الرسول صلى الله عليه وسلم


مبشرات بقدوم الرسول صلى الله عليه وسلم

موسى يستغفر ربه لقومه فينبئه بمحمد وقومه ويغفر لهم

ومن بشارات النبوة ،ما ورد فى قوله تعالى جل فى علاه لموسى عليه السلام عندما سأل المغفرة لقومه حيث أنه لما عبدت بنو إسرائيل عجلا من ذهب صنعوه بأيديهم من حلى القبط بمصر ، وكان ذلك فور نجانهم من غضب فرعون ، وأهلك الله فرعون وجنوده وأغرقهم فى البحر ،إذ قال تعالى( فأسر بعبادى ليلا إنكم متبعون * واترك البحر رهوا إنهم جند مغرقون) الدخان 23 ـ 24.
غضب موسى واستوضح لقومه أن ما فعلوه من عبادة العجل إنما هو من فعل الشيطان ، وإنما هى الفتنة التى وقعوا فيها .
قال تعالى يصف ذلك :

( قَالَ فَإِنَّا قَدْ فَتَنَّا قَوْمَكَ مِن بَعْدِكَ وَأَضَلَّهُمُ السَّامِرِيُّ * فَرَجَعَ مُوسَى إِلَى قَوْمِهِ غَضْبَانَ أَسِفًا قَالَ يَا قَوْمِ أَلَمْ يَعِدْكُمْ رَبُّكُمْ وَعْدًا حَسَنًا أَفَطَالَ عَلَيْكُمُ الْعَهْدُ أَمْ أَرَدتُّمْ أَن يَحِلَّ عَلَيْكُمْ غَضَبٌ مِّن رَّبِّكُمْ فَأَخْلَفْتُم مَّوْعِدِي * قَالُوا مَا أَخْلَفْنَا مَوْعِدَكَ بِمَلْكِنَا وَلَكِنَّا حُمِّلْنَا أَوْزَارًا مِّن زِينَةِ الْقَوْمِ فَقَذَفْنَاهَا فَكَذَلِكَ أَلْقَى السَّامِرِيُّ * فَأَخْرَجَ لَهُمْ عِجْلا جَسَدًا لَهُ خُوَارٌ فَقَالُوا هَذَا إِلَهُكُمْ وَإِلَهُ مُوسَى فَنَسِيَ * أَفَلا يَرَوْنَ أَلاَّ يَرْجِعُ إِلَيْهِمْ قَوْلا وَلا يَمْلِكُ لَهُمْ ضَرًّا وَلا نَفْعًا * وَلَقَدْ قَالَ لَهُمْ هَارُونُ مِن قَبْلُ يَا قَوْمِ إِنَّمَا فُتِنتُم بِهِ وَإِنَّ رَبَّكُمُ الرَّحْمَنُ فَاتَّبِعُونِي وَأَطِيعُوا أَمْرِي * قَالُوا لَن نَّبْرَحَ عَلَيْهِ عَاكِفِينَ حَتَّى يَرْجِعَ إِلَيْنَا مُوسَى ) طه 85 ـ91
ورجع موسى من ميقات ربه ، وألقى الألواح ، وحذرقومه الفتنة ، فمن كان رأيه مثل هارون وموسى قالوا : يا موسى سل لنا أن يفتح لنا باب توبة نصنعها فتكفر عنا ما عملنا ، فأختار موسى من قومه سبعين رجلا من خيار بنى إسرائيل ممن لم يشرك فى الحق ، وأنطلق بهم يسأل لهم التوبة فرجفت الأرض بهم ، فاستحىا نبى الله موسى عليه السلام من قومه ومن وفده ، فقال : لو شئت لأهلكتهم من قبل وإياى ، أفتهلكنا بما فعل السفهاء منا ؟ وكان فيهم من كان الله اطلع منه على ما أشرب قلبه من حب العجل وآمن به ، فلذلك رجفت الأرض ، فقال الرب ( ورحمتى وسعت كل شئ . فسأكتبها للذين يتقون ويؤتون الذكاة والذين هم بآياتنا مؤمنون * الذين يتبعون الرسول الأمى الذى يجدونه مكتوبا عندهم فى التوراة والإنجيل
) الأعراف 156 ـ 157
قال موسى : يارب سألتك التوبة لقومى ، فقلت إن رحمتى كتبتها لقوم غير قومى ، فليتك أخرتنى حتى تخرجنى فى أمة ذلك الرجل المرحوم . فقال له : إن توبتهم ـ (أى بنو إسرائيل ) ـ أن يقتل كل رجل من لقىمن والد وولد ثم تاب الله عليهم بعد أن فعلوا ما أمروا به وغفر الله للقاتل والمقتول .
هذه صفة محمد صلى الله عليه وسلم فى كتب الأنبياء ، بشروا أممهم ببعثه ، وأمروهم بمتابعته ، ولم تزل صفاته موجودة فى كتبهم يعرفها علماؤهم وأحبارهم ، ووصفه ووصف قومه .

 
قديم   #8

المحبه لله الودود


رد: مبشرات بقدوم الرسول صلى الله عليه وسلم


مبشرات بقدوم الرسول صلى الله عليه وسلم

قال تعالى ( يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث ويضع عنهم إصرهم و الأغلال التي كانت عليهم . فالذين آمنوا به وعزروه ونصروه واتبعوا النور الذى أنزل معه أولئك هم المفلحون ) الأعراف 157
فهذه هى صفة محمد صلى الله عليه وسلم كما وصفه الله تعالى فى كتب الأنبياء وهولايأمر إلا بالخير ولا ينهى إلا عن الشر وهذا جزاء من اتبعه .
عن أبى أسيد رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
" إذا سمعتم الحديث عنى تعرفه قلوبكم ، وتلين له أشعاركم وأبشاركم ، وترون أنه منكم قريب ، فأنا أولاكم به ، وإذا سمعتم الحديث عنى تنكره قلوبكم ، وتنفر منه أشعاركم وأبشاركم وترون أنه منكم بعيد ، فأنا أبعدكم عنه " أخرجه أحمد
وقوله تعالى, ( ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث ) تعنى أنه يحل لهم ما كانوا حرموه على أنفسهم من البحائر والسائب والوصائل والحام ،مما ضيقوا على أنفسهم ،أما الخبائث هى لحم الخنزير والدم والربا وما يذكر عليه اسم الله ،والبحيرة هى الغنم التى يمنع حلبها وتترك للطواغيت ، أما السائبة فهى الإبل لايحمل عليها وتسيب للآلهة،وأما الوصيلة فعى الناقة البكر تبكر ثم تثني بأنثى والتى توصل أنثى بأنثى والحام هو الفحل لايحمل عليه ويترك للآلهة .
وقوله سبحانه ( ويضع عنهم إصرهم والأغلال التى كانت عليهم ) تعنى أنه جاء بالتيسير والسماحة ،فقد قال صلى الله عليه وسلم لأميره معاذ وأبى موسى الأشعرى لما بعثهما إلى أرض اليمن " بشرا ولا تنفرا ، ويسرا ولا تعسرا ، وتطاوعا ولا تختلفا "
وقال أبو برزة الأسلمى:" إنى صحبت رسول الله صلى الله عليه وسلم وشهدت تيسيره "

وقد كانت الأمم الذين قبلنا فى شرائعهم ضيق عليهم ، فوسع الله على هذه الأمة أمورها ، وسهلها لهم ، ولهذا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إن الله تجاوز لأمتى ما حدثت به أنفسهامالم تقل أوتعمل " صحيح
وقال تعالى ( فالذين آمنوا به وعزروه ونصروه) أى عظموه ووقروه ( واتبعوا النور الذى أنزل معه ) يقصد القرآن الكريم والوحي الذى يبلغ به الناس ( أولئك هم المفلحون ) فى الدنيا والآخرة.
ثم يقول سبحانه ( قل ياأيها الناس إنى رسول الله إليكم جميعا الذى له ملك السموات والأرض . لا إله إلا هو يحيى ويميت فآمنوا بالله ورسوله النبى الأمى الذي يؤمن بالله وكلماته . واتبعوه لعلكم تهتدون ) 158- الأعراف
ينادى الله تعالى رسوله ( قل ) يامحمد ( يا أيها الناس ) فهذا خطاب للناس كافة على اختلاف ألوانهم ، ودياناتهم واجناسهم ، وأعمارهم ، واوطانهم ، ( إنى رسول الله ) وهذا من شرفه وعظمته صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين ، المبعوث كافة للعالمين ، فهو صلى الله عليه وسلم من قال : " والذى بنفسى بيده لا يسمع بى رجل من هذه الأمة يهودى ولا نصرانى ثم لا يؤمن بى إلا دخل النار ". رواه مسلم
وقد روى الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم أبو هريرة وقال فى رواية اخرى أنه قال:" واعطيت الشفاعة، وكان النبى يبعث إلى قومه، وبعثت إلى الناس عاهة " رواة البخارى

 
قديم   #9

المحبه لله الودود


رد مبشرات بقدوم الرسول صلى الله عليه وسلم


مبشرات بقدوم الرسول صلى الله عليه وسلم

[size="6"]أنبياء بنو إسرائيل يبشرون بقدوم محمد صلى الله عليه وسلم

ثم ذلك نبى الله " شعيا بن امصيا " أحد أنبياء بنى إسرائيل ، قال عنه ابن اسحاق :
كان قبل زكريا ويحيى وهو ممن بشر بعيسى ومحمد عليهما السلام ، وقد كان من بعد داوود وسليمان وقد قتله بنو إسرائيل الذين تعودوا قتل أنبيائهم وإخفاء الحقائق.

فمن قصة هذا النبى أنه كان قبل زكريا ويحيى وكان فى زمنه الملك حزقيل ببلاد بيت المقدس وكان صالحا ، وأصابته قرحة فى رجله ، وهاجم بلاده الملك سنحاريب ملك بابل ، فكان يدعو الله وهو يبكى أن ينصره بعد أن أخبره النبى شعيا بإقتراب أجله ، فلما رفع رأسه من السجود لله والدعاء أوحى الله إلى شعيا بأن يأمره أن يضع من ماء التين على قرحته فشفى ، ونصره الله على عدوه سنحاريب ، ثم مات سنحاريب بعد سبع سنين.
قال ابن اسحاق :
ثم لما مات حزقيل ملك بنى إسرائيل ، مرج أمرهم وإختلطت أحداثهم وكثر شرهم ، فأوحى الله تعالى إلى شعيا فقام فيهم فوعظهم وذكرهم وأخبرهم عن الله بما هو أهله وأنذرهم بأسه وعقابه إن خالفوه وكذبوه . فلما فرغ من مقالته عدوا عليع وطلبوه ليقتلوه ، فهرب منهم فمر بشجرة فإنفلقت له فدخل فيها ، وأدركه الشيطان فأخذ بهدبة ثوبه فأبرزها ، فلما رأوا ذلك جاءوا بمنشار فوضعوه على الشجرة فنشروها ونشروه معها.
وهذا ما كان عليه سلوك وأفعال بنو إسرائيل مع أنبياءهم كافة .

فهل من الصعب أن يمحوا إسم محمد صلى الله عليه وسلم من التوراة لينكروا بعثه
.
قال تعالى : ( أفتطمعون أن يؤمنوا لكم وقد كان فريق منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه من بعد ما عقلوه وهم يعلمون . وإذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا وإذا خلا بعضهم إلى بعض قالوا أتحدثونهم بما فتح الله عليكم ليحاجوكم به من عند ربكم . أولا يعلمون أن الله يعلم ما يسرون وما يعلنون ) البقرة 77
يقول تعالى يا أيها المؤمنون أتطمعون أن ينقاد لكم بنو إسرائيل بالطاعة ، فقد شاهدوا ما شاهدوا من الآيات ثم قست قلوبهم وكان بعضهم يتأولون كلام الله بغير تأويله ويحرفونه وهم يفهموه على علم منهم فيما يفعلون ، ويحرفون فى التوراة وفق أهوائهم.
وقال السدى :
هؤلاء ناس من اليهود آمنوا ثم نافقوا فكانوا يحدثون المؤمنين من العرب بما عذبوا به فقال بعضهم لبعض ( أتحدثونهم بما فتح الله عليكم ) من العذاب ليقولوا نحن أحب إلى الله منكم وقيل المراد بقوله تعالى: (بما فتح الله عليكم ) بما بينه الله لكم فى صفة محمد صلى الله عليه وسلم وكانوا يقسموا على الله بحق النبى الذى بشرت به فى التوراة أن ينصرهم على أعدائهم.
وقال أبو العالية :
يعنى ما أسروا من كفرهم بمحمد صلى الله عليه وسلم وتكذيبهم به وهم يجدونه مكتوبا عندهم فى التوراه – وكذا قال قتادة.
وكان دعاة اليهود يكذبون على الأميين ويمحون التوراة ويكتبون بأيديهم الكتاب ويقولون هو من الكتاب ليأخذوا به ثمنا قليلا.

 
قديم   #10

المحبه لله الودود


رد: مبشرات بقدوم الرسول صلى الله عليه وسلم


مبشرات بقدوم الرسول صلى الله عليه وسلم

أحبار اليهود من بنى قريظه تحذر تبع أبى كرب من غزو البيت الحرام
وتنبىء بخروج نبى عنده



كان أهل سبأ باليمن عربا من قبيلة حمير كلما ملك فيهم رجل سموه تبعا ، كما يقال كسرى لملك الفرس ، وقيصر لملك الروم ، وفرعون لملك مصر من الكفار ، والنجاشى لملك الحبشة .
وتبع المقصود بالقرآن هو ــ أسعد أبى كر ب الحميرى .
وهو من قال فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا تسبوا تبعا فإنه قد كان أسلم " ، وقال " لاتسبوا أسعد الحميرى فإنه أول من كسى الكعبة ".


قال ابن اسحاق :
لما هلك ربيعة بن نصر رجع الملك فى اليمن إلى تبان أسعد أبو كرب الحميرى ، وكان ملكه قبل ملك ربيعة ، وحين رجع من غزوه بلاد المشرق جعل طريقه المدينة ،للإغارة عليها فلم يهج أهلها ، وترك بين أظهرهم إبنا له ، فقتل غيلة.
و كان رجل من بنى عدى بن النجار يقال له أحمر عدا على رجل من أصحاب تبع وجده يجد عزقا له فضربه بمنجله فقتله ، وقال إنما التمر لمن أبره فزاد ذلك تبعا حنقا عليهم .
فقدم المدينة وهو مجمع على أن يخرج أهلها ويستأصلهم ، ويقطع أشجارها ،ودار بينه وبين أهلها قتالا فى الليل ويتركهم فى النهار.

فجاءه حبران من أحبار اليهود فقالوا له :لا تهدم المدينة فهى مهاجر نبى يخرج من هذا الحرم من قريش فى آخر الزمان تكون داره وقراره ، فانصرف تبعا عن المدينة.
وكان قومه يعبدون الأصنام فقالوا له :ألا ندلك على كنز من الزبرجد واللؤلؤ، والياقوت ، والذهب ، والفضة،غفل عنه الملوك من قبلك ؟ ،يريدون بذلك حثه على هدم الكعبة بحجة البحث عن الكنز .
قالوا : بيت بمكة يعبده أهله ويصلون عنده .
فسأل تبعا الحبران اليهوديان فقالا له : ما أراد القوم إلا إهلاكك وهلاك جندك .
فقال : ماذا تأمرانى ؟
قالا : تصنع عنده ما يصنع أهله من طواف ، وتعظيم وتكريم ، وتحلق رأسك وتذل له .
فسألهما لماذا لا يفعلان ذلك
قالا : إنه بيت أبينا إبراهيم و أهله منعانا منه.
فصدق كلامهما وفعل مثلما نصحاه أن يفعل وأوصى بكسوة الكعبة وطاف ونحر ستة أيام .
ثم عاد تبعا إلى قومه ، باليمن ، فأبوا عليه ما فعل حتى يحاكموه إلى النار
وقد كان باليمن فى هذا الوقت نارا تخرج عليهم إذا اختلفوا ليتحاكموا إليها ،فخرجوا بأوثانهم وخرج تبعا والحبران بالتوراة وتقدموا إلى المكان الذى تخرج منه النار فخرجت عليهم فأكلت أوثانهم وأحرقتهم ،وقضى الله عليهم وخرج تبعا والحبران والتوراة لم تمسسهم النار ، ودخل أهل اليمن فى دين اليهودية .
وتبعا هو أول من كسى الكعبة ،وأوصى به ولاته من جرهم بكسوته وأن لا يقربوه دما ولا ميتة .
وقوم تبع كانوا كثيرى الفتن فقد قال ابن اسحاق : عند التحاكم إلى النار أن النار أكلت أوثانهم ومن حملها من رجال حمير ، ثم صار الملك بعد اسعد إلى حسان بن تبان أسعد وصار بأهل اليمن يريد أن يطأ بهم أرض العرب وأرض الأعاجم حتى إذا كانوا بالعراق كرهت حمير وقبائل اليمن السير معه و أرادوا الرجعة إلى بلادهم فكلموا أخا له وكان معه فى جيشه وقالوا له اقتل أخاك وتملك علينا فقتله .
وحين ذلك تملكه السهر وعدم النوم ، وقال له العرافون أن ذلك عقابا له على قتل أخيه فجعل يقتل كل من أمره بقتل أخيه ، ومرج أهل حمير وتفرقوا
قال الله تعالى فيهم ) أهم خير أم قوم تبع والذين من قبلهم أهلكناهم 0 إنهم كانوا مجرمين ) الدخان 37

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:19 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0