ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل نقص هرمون ميلاتونين يؤدي الي الإحساس بالرغبة في النوم نهارا يوجد هنا نقص هرمون ميلاتونين يؤدي الي الإحساس بالرغبة في النوم نهارا المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 05-09-2014, 02:44 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 نقص هرمون ميلاتونين يؤدي الي الإحساس بالرغبة في النوم نهارا


نقص هرمون ميلاتونين يؤدي الي الإحساس بالرغبة في النوم نهارا

نقص هرمون ميلاتونين يؤدي الي الإحساس بالرغبة في النوم نهارا




نقص هرمون ميلاتونين يؤدي الي الإحساس بالرغبة في النوم نهارا يعتبر النهوض مبكرا في الصباح من الأمور المفيدة للجسم، ولكنه ليس سهلا على الجميع. لقد اكتشف علماء من جامعة بولدر بولاية كولورادو الأمريكية، الأسباب الحقيقية لذلك.

يصعب على الكثير من الناس النهوض مبكرا في الصباح وترك الفراش الدافئ، لرغبتهم الشديدة في الاستمرار بالنوم. بعض الاشخاص يشعرون خلال بضع ساعات بالنعاس بينما يشعر آخرون بالضعف والبعض الاخر بالتهيج، وقد تستمر هذه الحالة طوال النهار. إن سبب ذلك يعود الى عدم النوم في الوقت المألوف والأرق والجهد النفسي والعاطفة والمشاكل النفسية.

المسألة مرتبطة بالاضاءة الشمسية التي تؤثر في انتاج هرمون ميلاتونين المنظم لايقاعات الساعة البيولوجية للانسان، في منامه ويقظته. فمثلا قبل ساعتين من الذهاب الى الفراش تزداد جدا كمية هرمون الملاتونين في الدم، وتنخفض في الصباح، فإذا لم ينم الشخص في الوقت الذي حددته له الطبيعة، فإن مستوى هذا الهرمون يبقى مرتفعا لعدة ساعات اضافية، لذلك يشعر هذا الشخص بالتعب. إن هذا يشير مباشرة الى خلل في إيقاع الساعة البيولوجية لهذا الشخص.

وينصح هؤلاء العلماء بالنوم مع غروب الشمس، والتجول في الهواء الطلق بهدف تحسين الايقاعات البيولوجية. وحسب رأيهم، فإن الاشخاص الذين يستيقظون مبكرا هم اكثر ايجابية وسعادة وصحة من الذين يرغبون بالنوم ساعات أطول.

مواضيع ذات صلة
"الهرمونات التعويضية "أضرارهاأكثر من فوائدها.
العنايه بالبشره في فصل الشتاء
هل هناك علاقة بين أوقات النوم و التنحيف و الاستقلاب
لمسات أنيقة جذابة في ديكورات غرف النوم للبنات
مفسدات القلب الخمسة( كثرة النوم)
نقص الحديد بالجسم يؤدي إلى مخاطر صحية جمة
احذر النوم بعد السحور مباشرة يسبب السمنة
أخطار النوم عندما يزيد عن 9 ساعات
احذر من السهر ليلا والنوم نهارا لهذه الأسباب
فوائد النوم مبكرا
النوم أقل من 6 ساعات ليلا يعرّضك للسكتات الدماغية
هرمون الميلاتونين وما علاقتة بالإكتئاب




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 05-09-2014 الساعة 02:47 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 41)
 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:15 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0