ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية حقائق جديدة عن رياضة الجري يوجد هنا حقائق جديدة عن رياضة الجري وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 04-03-2011, 01:45 AM   #1

ঔღঔويبقى الأملঔღঔ

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 107216
تاريخ التسجيـل: Mar 2010
مجموع المشاركات: 30,416 

11633831441487246193 حقائق جديدة عن رياضة الجري


حقائق جديدة عن رياضة الجري

حقائق جديدة عن رياضة الجري




أثبت دراسة صادرة حديثاً عن «جامعة هارفارد» أن ممارسة النساء لرياضة الجري بانتظام، قد تقلّل من إفراز هرمون «الإستروجين» ما يضعف من نسب الاصابة بسرطان الثدي أو الرحم إلى النصف ومن فرص الإصابة بالسكري إلى الثلثين. وأضافت النتائج أن المواظبة على ممارسة رياضة الجري تساعد الجسم على إفراز عناصر كيميائية مسكّنة تسمى ب «الأندروفينات» تساعد على تخفيف الألم والتقلّصات العضلية.

وفي دراسة متّصلة صادرة عن «جامعة كاليفورنيا» تناولت 25 سيدة خضعن للجري على جهاز السرعة لمدّة 30 دقيقة، وجد أن مستويات الأكسدة بعد الجري قد تدنّت إلى نسبة %23 مقارنة بمن لم يمارسن هذه الرياضة.

يرى الباحثون في «مركز خدمات صحة المرأة» بولاية ميريلاند أن الجري يحقّق نضارة البشرة لدوره في تحفيز الدورة الدموية، وينقل العناصر الغذائية إلى باقي أعضاء الجسم ما يساعد على التخلّص من الفضلات وتقليل نسبة الدهون المتمركزة تحت الجلد. «سيدتي» اطّلعت من رئيس قسم العلاج الطبيعي والتأهيل في «المستشفى السعودي الألماني» بجدة وعميد كلية العلاج الطبيعي في «أكاديمية البترجي للعلوم الطبية» البروفيسور سمير الجزار عن فوائد الجري:



فوائد صحية
يصنّف الجري بأنه عملية آلية حيوية مركّبة تساعد على زيادة القوة والسرعة بشكل يماثل تناول «الإستيرويد»، ولكن بدون آثار جانبية. ويُعرف «الإستيرويد» بأنه مركّب كيميائي يؤدّي دوراً هاماً في العمليات الحيوية التي تتم داخل الجسم، بما يؤثّر على عمليات التمثيل الغذائي (الأيض). وهذه الأخيرة عمليّة يقوم الجسم بموجبها بتحويل الغذاء إلى طاقة لأداء نشاطه البدني المعتاد. وفي هذا الإطار، يعدّد الباحثون الفوائد الصحية الأخرى للجري، على الشكل التالي:

- خفض ضغط الدم وزيادة نبضات القلب ورفع مستوى «الكوليسترول» الجّيد عالي التركيز في الدم hdl.

- تعزيز وتماسك عضلات الجسم الخاضعة للتمرين، ما يساعد في التغلّب على مشكلة ارتخاء الثدي أو تهدّل الرحم لدى النساء، بالإضافة إلى فعاليته في تقوية جهاز المناعة بالجسم خصوصاً ضد الأمراض المعدية التي تنتقل عبر الرذاذ أو الهواء.

- يساعد الجري الخفيف أو الهرولة في أثناء فترة الحيض على تقليل الألم الناتج عنها والتقلّصات المهبلية الملازمة. ولكن، يحظّر من ممارسة الجري السريع في الفترة التي تسبق موعد الحيض بأسبوع، وذلك لأن هرمون «البروجيستيرون» يكون في ذروته، ما يتسبّب في ارتفاع معدّل التنفّس بشكل يفوق المعتاد.

- توصّل باحثون في جامعة كولومبيا إلى أن المرأة الحامل تحرق حوالي 1000 سعرة حرارية أسبوعياً عن طريق ممارسة تدريبات الجري الخفيف (المشي السريع)، وقد تلد طفلاً يفوق أقرانه في وزنه بحوالي %5. ولكن، ينصح الخبراء بتخفيف جرعة التدريب في خلال المراحل الأخيرة من الحمل وفي ما بعد الولادة، وذلك بسبب قيام الجسم بإفراز هرمون «الريلاكسين» الذي يتسبّب في جعل بعض الأوتار والأربطة أكثر ارتخاء، ما يجعل المرأة أكثر عرضةً للإصابت في هذه الفترة.

مواضيع ذات صلة
فاكهه الجريب فروت فوائد فاكهه الجريب فروت 2013
أطعمة يجب تجنبها بعد ممارسة الرياضة
لماذا يجب أن تبدئي بالإهتمام بممارسة الرياضة؟
كيفية ممارسة أسهل رياضة من منزلك بدون تكلفة
نصائح هامة قبل ممارسة الرياضة
الأطفال وممارسة الرياضة
5 حج تقف أمام عودتك لممارسة الرياضة
ناول الموز يعادل ممارسة الرياضة لمدة 90 دقيقة ويسا



 
قديم 04-04-2011, 08:48 AM   #2

ووااوو


رد: حقائق جديدة عن رياضة الجري


حقائق جديدة عن رياضة الجري

مشكوره

 
قديم 05-10-2011, 11:15 AM   #3

ست الصبايا


رد: حقائق جديدة عن رياضة الجري


حقائق جديدة عن رياضة الجري

يعطيكم العافية

 
قديم 05-17-2011, 04:49 PM   #4

O?°·اتعبني الشوق·°?O


رد: حقائق جديدة عن رياضة الجري


حقائق جديدة عن رياضة الجري


 
قديم 06-29-2011, 12:12 AM   #5

♥صدى♥الحب♥


رد: حقائق جديدة عن رياضة الجري


حقائق جديدة عن رياضة الجري



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:08 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0