ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل أدلة على تعزيز فيتامين (د) للاستجابة المناعية يوجد هنا أدلة على تعزيز فيتامين (د) للاستجابة المناعية المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-22-2011, 03:08 AM   #1

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163915
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 16,748 

أدلة على تعزيز فيتامين (د) للاستجابة المناعية


أدلة على تعزيز فيتامين (د) للاستجابة المناعية

 قام الباحثون بمعالجة خلايا لثة تنمو في المختبر بفيتامين

قام الباحثون بمعالجة خلايا لثة تنمو في المختبر بفيتامين (د) , و وجدوا أن فيتامين دال يعزز هذه الخلايا لإنتاج المضادات الحيوية الذاتية و قتل البكتيريا أكثر من الخلايا التي لم يتم معالجتها بفيتامين (د) ،و قد نشرت هذه الدراسة في مجلة العدوى والمناعة.



وتشير الأبحاث الى ان فيتامين (د) يمكن أن يساعد في حماية اللثة من الالتهابات البكتيرية التي تؤدي إلى التهاب اللثة. و لا سيما أن التهاب اللثة يؤثر على 50 في المئة من سكان الولايات المتحدة ،و هو السبب الرئيسي لفقدان الأسنان ، ويمكن أن يسهم أيضاً في الإصابة بأمراض القلب. علماً بأن معظم الأميركيين يعانون من نقص في فيتامين (د).


و أظهرت كلية نيوجيرسي لطب الأسنان في نيويورك ، أن فيتامين (د) يمكن أن يحفز خلايا الرئة على إنتاج مضاد حيوي بروتيني طبيعي و هو ( LL-37 ). و يضيف بأن المضاد الحيوي المنتج من خلايا الرئة يقتل بكتيريا بشكل أكبر . و هذا يوصل الى ان فيتامين (د) قد يساعد مرضى التليف الكييسي .



و لاحقاً في بحث جديد ، تبين أن فيتامين (د) يحفز خلايا اللثة على انتاج بروتين آخر اسمه ( TRCM -1 ) و الذي لم يدرس بشكل جيد ، لكنه يعتقد به أن يكون مصنع بواسطة خلايا الدم البيضاء ، و بين أيضاً أنه يعزز انتاج الستيوكينات الموالية للالتهابات .

أظهرت الأبحاث الجديدة أيضاً أن فيتامين (د) يساعد في التعبير عن إحداثيات عدد من الجينات التي لم يسبق بحثها لتكون جزءا من مسار فيتامين (د) ، و هذه الجينات قد تتضمن في مسارات مكافحة عدوى أخرى .


ومن المثير للاهتمام ،فقد وجد العلماء أيضا أن خلايا الرئة واللثة لديها القدرة على تفعيل أشكال غير نشطة من فيتامين (د) ، وهذا يعني انه قد يكون هناك قدرة على استخدام فيتامين (د) للعلاج موضعياً ،( إذا ثبت ذلك بشكل حقيقي) .

أصبح فيتامين (د) نقطة ساخنة للأبحاث في السنوات الأخيرة. بالإضافة إلى علاقته بالأمراض المعدية ، وتشير الدراسات إلى أن له تأثيرات وقائية ضد أمراض المناعة الذاتية ، وبعض أنواع السرطان.





مواضيع ذات صلة
لماذا "إذا أفطر أحدكم فليُفطر على تمر "
نصائح للمحافظه على صحة شعرك في فصل الصيف..
أضيفي لمسه أنيقه على باقتك بزينة الشرائط ..
حاربي الشيخومة بالفيتامينات الطبيعية
دراسة تؤكد علاقة الاكتئاب بنقص فيتامين د
تعرف على أسنانك
بياض البيض يساعد على خفض ضغط الدم
فيتامين د قد يؤخر من تدهور الرئتين للمدخنين
فيتامين ج يساعد فى خفض ضغط الدم المرتفع
بسرررعة ادخلو بخصوص فوار فيتامين سي
كيف تعرفي اي الفيتامينات ناقصه عندك ؟؟
ما هو فيتامين k2؟؟؟



 
قديم 08-22-2011, 03:08 AM   #2

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: أدلة على تعزيز فيتامين (د) للاستجابة المناعية


أدلة على تعزيز فيتامين (د) للاستجابة المناعية

منقول

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:07 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0