ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية سبعة أخطاء شائعة عن الريجيم الغذائي للتنحيف يوجد هنا سبعة أخطاء شائعة عن الريجيم الغذائي للتنحيف وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 09-07-2011, 11:48 PM   #1

NoOoNoOo

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 135430
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 12,444 

Thumbs up سبعة أخطاء شائعة عن الريجيم الغذائي للتنحيف


سبعة أخطاء شائعة عن الريجيم الغذائي للتنحيف

حمى التنحيف تسيطر على غالبية النساء، وبخاصة بعد تجاوزهن سن الثلاثين وتميل بعض النساء الى اتباع أنظمة ريجيم خاصة بهن من دون استشارة أحد وتجدن بعد فترة بأن ذلك الريجيم لايفيدهن في التنحيف المرغوب فيه. هذا يحدث لأن هناك أخطاء واعتقادات خاطئة حول الريجيم الغذائي وكيفية اختيار الطريقة الصحيحة لتخفيض الوزن.
أخصائية التغذية البرازيلية سالينا فاوستان /28 عاما/ تطرقت الى الأخطاء المرتكبة في اختيار الريجيم الغذائي وحددت سبعة أخطاء شائعة حول الريجيم الغذائي نشرتها في مجلة /ساوودي ايه دييتا/ البرازيلية المختصة بشؤون التغذية والصحة الغذائية، فما هي هذه الأخطاء:
الخطأ الأول: الاعتقاد بأن الجبنة البيضاء ممتازة للريجيم والاستغناء بشكل كامل عن الجبنة الصفراء. حول هذه النقطة قالت الأخصائية /سالينا/ بأن شريحة من الجبنة البيضاء بوزن ثلاثين غراما تحتوي على /66/ سعيرة حرارية بينما تحتوي شريحة ممائلة من جبنة /موتساريلا/ الصفراء على نفس الكمية من السعيرات الحرارية. و بسبب اللون الأصفر للجبنة يقال بأنها تحتوي على دهون أكثر لكن هذا لاينطبق على جميع أنواع الجبنة الصفراء. واضافة الى ذلك فان الناس يتناولون الجبنة البيضاء على شكل قطع كبيرة ممايعني كمية أكبر وسعيرات حرارية أكبر، فيما يتم تناول الجبنة الصفراء على شكل شريحات نحيفة مما يعني كميات أقل وسعيرات حرارية أقل.


الخطأ الثاني: الاستغناء عن الموز. قالت الأخصائية البرازلية ان الموز اكتسب شهرة بأنه يحتوي على كمية عالية من السعيرات الحرارية ولكن الموزة الواحدة تحتوي على /78/ سعيرة حرارة واضافة الى ذلك فان الموز غني بالألياف ويحتوي على فيتامين /ب6/ الذي يخفف من أعراض التوتر العصبي الذي يسبق طمث المرأة. وأضافت بأن كثير من الناس لايعلمون أيضا بان الموز يساعد على تشيكل هرمونات مضادة للحساسية. ولذلك فان تناول موزة واحدة أو اثنتين في اليوم لايؤدي الى اعاقة التنحيف.

الخطأ الثالث: تقليص الهيدروكربونات في العشاء فقط. يعتقد كثير من الناس بأن تناول المواد الغنية بالهيدرو كربونات مثل الخبز والرز والبطاطا يجب أن يتوقف بعد الساعة السادسة مساء ولكن يمكن تناولها أثناء النهار. وقالت الأخصائية البرازيلية /سالينا/ ان هذا يعتبر من الأخطاء الشائعة لأن هضم المواد الغنية بالكربوهيدرات يستغرق وقتا طويلا وتناولها أثناء النهار لايعني بأن مفعولها ينتهي أثناء الليل.

الخطأ الرابع: المبالغة في تناول الطعام خلال عطلة نهاية الأسبوع اعتقادا بأن جهود بقية أيام الأسبوع كافية لازالة آثار هذه المبالغة. أكدت /سالينا/ بأن هذا يعتبر من أكثر الأخطاء الشائعة في الريجيمات الغذائية. فتناول كميات مبالغ فيها خلال عطلة نهاية الأسبوع ربما يحتاج الى وقت أطول للتخلص من النتائج السلبية لذلك. ونصحت النساء بشكل خاص باتباع التوازن وعدم المبالغة في تناول الطعام اعتقادا منهن بأن أيام العمل الأخرى خلال الأسبوع ستبطل مفعول السعيرات الحراية والدهون الكبيرة المستهلكة.

الخطأ الخامس: المبالغة في تناول المواد الغذائية المكتوب عليها /لايت/. حول هذه النقطة قالت الأخصائية البرازيلية بأن كلمة /لايت/ التي تعني خفيف باللغة العربية قد تحتوي على سعيرات حرارية أقل ولكن ليس بالضرورة دهونا أقل. وأوضحت بأن الكثير من المواد المكتوب عليها /لايت/ لاتضمن نتائج جيدة للريجيم الغذائي مشيرة الى أن تناول المواد الغذائية العادية بكميات أقل يقدم ضمانا أكبر لنجاح الريجيم الغذائي.

الخطأ السادس: الاعتقاد بأن الخبز الأسمر هو الخبز المثالي للريجيم الغذائي. شرحت الأخصائية البرازيلية بأن هذا يعتبر أيضا من الأخطاء الشائعة لأنه من الأفضل عدم تناول الخبز بكافة أنواعه خلال فترة الريجيم الغذائي. وأضافت بأنه صحيح بأن الخبز الأسمر يحتوي على ألياف وحبوب مفيدة للقلب ولكن الاعتقاد بأنه مثالي للريجيم يجعل الناس يتناولونه بكميات كبيرة، وهذا يحدث خللا كبيرا في النظام الغذائي للتنحيف لأن الخبز بكافة أنواعه يؤدي الى السمنة.

الخطأ السابع: شرب المياه المطعمة بمذاقات مختلفة والعصائر. قالت الأخصائية /سالينا/ ان معظم الناس لايحبون شرب المياه العادية بكثرة ويميلون الى شرب العصائر أو المياه المطعمة بمذاقات مختلفة. وأضافت بأنه من الجيد تناول بعض العصائر المعينة ولكن يجب أن يعلم الجميع بأن تناول المياه العادية غير الملونة أكثر صحة وفائدة للتنحيف.


مواضيع ذات صلة
أفكار غير مكلفة وصحية للحمية الغذائية..
تعرفي على فوائد البصل وكيفيه الاستفادة منه للبشرة
مشاكل الشعر قبل يوم الزفاف وعلاجاتها
نصائح لشعر اكثر صحة
أخطاء تقع بها السيدات عند اتباع الحميات الغذائية
جمعت لك الأخطاء الشائعة عن الرجيم
المسبّبات الرئيسية التي تمنعنا من تحقيق الريجيم الناجح
مين تبدأ معي بالريجيم
حبوب لمنع تساقط الشعر اثناء الريجيم
موسوعة الريجيم حسب فصيلة دمك^-^-
اليك نصائح لتتغلبي على الجوع اثناء الريجيم!
سبعة أخطاء شائعة عن الريجيم الغذائي للتنحيف



 
قديم 09-08-2011, 10:21 AM   #2

انســـآنة غيـــر


رد: سبعة أخطاء شائعة عن الريجيم الغذائي للتنحيف


سبعة أخطاء شائعة عن الريجيم الغذائي للتنحيف

الله يعطيكِ ألف عآفية على هذا الطرح الجميل والرائع
كل الشكر لكِ على جهدكِ
تحياتي لكِ

 
قديم 09-08-2011, 09:58 PM   #3

NoOoNoOo


رد: سبعة أخطاء شائعة عن الريجيم الغذائي للتنحيف


سبعة أخطاء شائعة عن الريجيم الغذائي للتنحيف

منورة يا قلبي

 
قديم 09-09-2011, 12:47 AM   #4

Aya97


رد: سبعة أخطاء شائعة عن الريجيم الغذائي للتنحيف


سبعة أخطاء شائعة عن الريجيم الغذائي للتنحيف

ثانكس على النصائح

 
قديم 09-09-2011, 06:11 AM   #5

وسن القرني


رد: سبعة أخطاء شائعة عن الريجيم الغذائي للتنحيف


سبعة أخطاء شائعة عن الريجيم الغذائي للتنحيف

يسلمووووو يالغـــلا ..

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:08 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0