ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية فئة الدم والحمية الغذائية بين الحقيقة والخيال يوجد هنا فئة الدم والحمية الغذائية بين الحقيقة والخيال وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 09-27-2011, 04:04 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

فئة الدم والحمية الغذائية بين الحقيقة والخيال


فئة الدم والحمية الغذائية بين الحقيقة والخيال

أنا فئة دمي a+ فما هي المأكولات التي تناسبني ؟ ما هو الغذاء المناسب لفئة دم o؟ هل صحيح أن تناول القمح يزيد من وزني لأن فئة دمي b+؟ تتردّد هذه الأسئلة بشكل يومي عند معظم النساء بسبب الإعلانات الألكترونية والكتب التي تسوّق إلى ريجيمات بحسب فصيلة الدم. ولكن، هل فعلاً هذه الحميات هي صحيحة وتساعد على خسارة الوزن أم هي فقط وهم وخيال ؟


حاذري من هذه الحميات
للأسف، فالكثير منكن حاولت هذه الحميات الوهميّة التي لا تمت للعلم بأي صلة. فالقواعد العلمية تفرض التأكيد العلمي لأي حمية أو ريجيم يتم إعتماده وذلك من خلال الدراسات العلمية المناسبة، إجراء الإختبارات على الفئران أولاً ومن ثم على مجموعة من الأشخاص المتطوعين ومن بعدها إعلان بالتفصيل ليتم الموافقة عليها من قبل الباحثين. وبالنسبة للحمية الغذائية المرتبطة بفئات الدم فلم تتعرض لأي دراسة أو تجربة علمية. فلذلك عزيزتي فلا يجب عليك أن تتّبعي أي من تلك الحميات لأنها ممكن أن تكون مضرة لصحتك حيث أنها تمنعك من تناول العديد من المأكولات التي تمدك بالفيتامينات، المعادن والمواد الغذائية لك. فأنت يجب أن تحمي نفسك من الخطر والأوهام التي ترافق هذه الحميات.


حقيقة أم خيال؟
هل تساءلت يوماً لماذا يمنع تناول الدجاج ويسمح بتناول الحبش لفئة دم ab؟ فحتى اليوم لا يوجد أي تفسير علمي لذلك. بل هذه الحميات تعمل فقط على حذف بعض الأطعمة التي يعتقد أنها تزيد من الوزن عند فئة دم معينة أو إدخال أطعمة أخرى يعتقد أنها صحية لهذه الفئة. ولكن هذه الحميات هي غير متوازنة عكس الحميات التي يوصى بها عالمياً للحفاظ على نشاط الإنسان، رشاقته وصحته. وهذه الحميات تلعب على نفسية الشخص أيضاً حيث أنها توهمه بأن ما يتناوله هو الصحيح والأطعمة الأخرى مضرة جداً وبالتالي يقتنع الشخص يما يقوم به ويبتعد عن فئة معينة من الطعام مما يجعله يخسر من وزنه. فلا تنجرّي عزيزتي وراء هذه الحميات المضرة.


ولكن ماذا عن بصمة الدم والحمية ؟
يمكن لبصمة الدم أن تلعب دور في إنقاص الوزن عند بعض الأشخاص. تعتمد هذه الطريقة على سحب عينة من الدم من الشخص الراغب بذلك وترسل هذه العيّنة إلى المختبرات المختصة التي تعاين الدم وتعطي الشخص قائمة بالمأكولات المسموحة وأخرى بالمأكولات الممنوعة. ويقول الباحثون أن هذه الطريقة يمكن أن تخفّف من حدوث الصداع وتقلّل من الإصابة ببعض الأمراض عند الأشخاص الذين يتبعونها. وأعتقد أن هذه الطريقة يمكن أن تكون فعّالة إلى حدّ ما لأنها تتناول كل شخص على حدة وليس مجموعة كبيرة من الأشخاص التابعين لنفس فئة الدم. فأي ريجيم يُعطى يجب أن يكون مخصّص لفردٍ واحدٍ فقط. وتبقى هذه الطريقة قيد البحث للتأكد من فعاليتها.


فعزيزتي يجب أن ننتظر المزيد من الدراسات والأبحاث العلمية لإثبات الحميات المترابطة بفئة الدم لنتأكد بأننا يمكنننا إتباعها دون أي ضرر.

مواضيع ذات صلة
مجموعة "تومي هيلفيغر "للأطفال مستوحاه من الدمى المتحركة
أهمية مراقبة مستوى السكر. ومايجب فعله في حالة ارتفاع سكر الدم؟
نصائح حول الاطعمة المخفضة للكولسترول
أعراس الشتاء دافئة بديكورات الخشب!
لكل فئة دم حمية غذائية خاصة به
نصايحي الشخصية في الدايت التي ساعدتني على فقدان 25 كيلو
أفضل الطرق والخلطات الطبيعية للحصول على خدود وردية
تعرفي على أخطر أنواع الحميات في عام 2013
أخطاء تقع بها السيدات عند اتباع الحميات الغذائية
لزيادة طول القامه لا يفوتكم خطير
ما هي الحميات الغذائية النباتية وكيف تختارها؟



 
قديم 09-28-2011, 05:22 PM   #2

احلام شاعرة


رد: فئة الدم والحمية الغذائية بين الحقيقة والخيال


فئة الدم والحمية الغذائية بين الحقيقة والخيال


تسلمــــــي""

 
قديم 09-29-2011, 11:04 PM   #3

مهجة الفؤاد


رد: فئة الدم والحمية الغذائية بين الحقيقة والخيال


فئة الدم والحمية الغذائية بين الحقيقة والخيال

شكرلكم

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:03 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0