ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية نصائح لتستمتع بحياتك مع زوجتك يوجد هنا نصائح لتستمتع بحياتك مع زوجتك العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 04-02-2012, 03:19 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

نصائح لتستمتع بحياتك مع زوجتك


نصائح لتستمتع بحياتك مع زوجتك

مع مرور السنوات الأولى للزواج، يتغير الحال ويشكو الأزواج من أن الحياة أصبحت مملة ورتيبة، وبها كثير من النقائص، لذا تستكمل لنا رحاب العوضى، أخصائية العلاقات الأسرية وخبيرة التنمية البشرية، سلسلة استمتع بالحياة وكيف يستمتع الزوج بحياته مع زوجته.

وقالت رحاب العوضى، إن الله، سبحانه وتعالى، خلق الرجل وميزه بالقوة بالعقل والجسد، بينما ميز المرأة بالعاطفة، ولهذا فالمدخل لأى زوجة هى العاطفة، مشيرة إلى أن بعض الأمور التى يظنها الزوج تافهة تجعله بنظر زوجته ملاكها الحارس.


وأشارت إلى أن الاستمتاع بالحياة بين الزوج وزوجته يبدأ بأن نترك الموروثات التى ترى أن المرأة كائن غير مؤثر وليس لها سوى أن تأكل وتشرب دون اعتراض، وأنها ماكرة، حيث إن كل هذه الأشياء تهدم أى علاقة إنسانية، كما أن المرأة مثلما هى الزوجة فهى الأخت والأم والابنة.

ودعت للالتزام بكلام رسول الله، عليه الصلاة والسلام، الذى قال فى حجة الوداع، "ألا واستوصوا بالنساء خيراً"، وقال، "خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلى"، مضيفة أن الرسول، عليه الصلاة والسلام، كان يضحك مع زوجاته ويتحدث عن أموره معهن، كما كان يصلح حذاءه بنفسه ليعطينا المثل أن الرجل فى بيته يمكن أن يساعد زوجته فى أى عمل.

وطالبت الأزواج بأن يساعدوا زوجاتهم بأن يشترى لبيته طلبات من الخارج أو يساعد فى بعض الأمور المنزلية البسيطة بدلاً من الجلوس على القهوة أو يخرج للتنزه مع زوجته دون الأولاد كمفاجأة لها أو يمر عليها فى عملها دون موعد ليأخذها للمنزل أو يشترى لها هدية بسيطة دون مناسبة مثل، طرحة أو حقيبة أو يساعدها فى الطهو أو يقوم بعمل عشاء سريع لها وللأطفال أو يذكرها بموعد مناسبة خاصة لديها ويحرص على حضور المناسبات الخاصة بها وبعائلتها وعملها.

وأوضحت أن الزوج لابد أن يثنى على ملابس زوجته ومظهرها ما تطهو له من طعام، مضيفة أن الرجل يجب أن يترفق بزوجته إذا أخطأت بشىء ويحاول تغيير الطبع لأن الرفق مع الزوجة فى الكلام يؤتى بنتيجة أقوى من العنف أو التهديد.

ونصحت كل الرجال بأن يعاملوا المرأة كالطفل يلزم له الرقة والاهتمام كثيرا والشدة قليلا، حيث إن المرأة قد تصبر على فقر زوجها ولا تصبر على سوء

مواضيع ذات صلة
لو بشرتك شاحبة وباهتة اليكي بعض النصائح
نصائح للعروس قبل إختيار فستان الزفاف
نصائح لشعر اكثر صحة
نصائح لمنزل أكثر تميزاً..
قواعد تساعد المرأة على احتواء عصبية الزوج
سبعة أمور يريدها الرجل من المرأة ولا يقولها !
8نصائح لكيفية معاملة الزوج البخيل
عادات سيئة على الزوجين التوقف عن فعلها في حياتهما الزوجية
احذر.. هذه الكلمات تكسر المرأة وتؤلمها كثيرا
من الخبراء تصرفات سيئة ترتكبها المرأة في العلاقة الزوجية
عزيزي الرجل حرصا على أعصاب زوجتك .. لا تصمت
الرجل قلم والمرأة ورقة



 
قديم 04-02-2012, 05:58 PM   #2

حلا الاردن


رد: نصائح لتستمتع بحياتك مع زوجتك


نصائح لتستمتع بحياتك مع زوجتك

يسلمو كتير
ماشالله عنك

 
قديم 04-03-2012, 12:53 PM   #3

زهرة بابلية


رد: نصائح لتستمتع بحياتك مع زوجتك


نصائح لتستمتع بحياتك مع زوجتك

يسلمووو

 
قديم 04-03-2012, 02:39 PM   #4

مهجة الفؤاد


رد: نصائح لتستمتع بحياتك مع زوجتك


نصائح لتستمتع بحياتك مع زوجتك

شكرلكم

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:26 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0