ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي نحن نخجل من المعروف وهم يجاهرون بالمنكر يوجد هنا نحن نخجل من المعروف وهم يجاهرون بالمنكر منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

يارب اسألك الجنه

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 186190
تاريخ التسجيـل: Mar 2012
مجموع المشاركات: 37 
رصيد النقاط : 0

وردة متحركة نحن نخجل من المعروف وهم يجاهرون بالمنكر


نحن نخجل من المعروف وهم يجاهرون بالمنكر

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
والصلاة والسلام على سيدنا محمد صالى الله عليه وسلم




في جميع نواحي حياتنا اليوميه نرى ونسمع ونعايش امور ربما تسعدنا وتفرحنا وربما لاتعجبنا ولانطيقها ونسكت وامور اخرى لا تعجبنا ولانطيقها ولانستطيع السكوت عنها
قبل عدة سنوات ذهبت الى احد صالونات التجميل وفد اجلستني الكوفيرة على احدى كراسي الانتظر لانها كانت مشغولة بإحدى الزبونات التي كانت تقوم بنتف حاجبيها كنت انظر اليهما وان في حيره كبيره
اقول في نفسي هل اخبرها ان ما تفعله محرم هل اخبرها بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم


عن عبد الله بن مسعود قال:0( لعن الله الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله)
قلت في نفسي لابد انها تعرف ذلك وماذا لو صرخت علي او ثارت علي او اساّءت لي
وانا كنت وقتها صغيره وكنت لوحدي وكنت بصراحه حينها قليلة الخبرة وخجوله
وكنت قلقة جدا وانا اردد في نفسي حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ((من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان ) رواه مسلم



السؤال
لماذا تركنا الامر بالمعروف بين بعضنا البعض ؟
لماذا اصبحنا نخجل عن الامر بالمعروف بينما تجرئ اهل المعاصي والذنوب على اظهارها؟


فنرى المتكاسلون عن الصلاة فلا ننكر ذلك بحجة الاحراج والخجل
ونرى الاقارب من الرجال يصلون في البيت فلا نتكلم
ونرى الاطفال يتعلقون بالافلام والمصارعة والاغاني ولانهتم
ونسمع النساء في المجالس يغتابون وينمون ويتلفظون بأقبح الالفاظ فلا ننصح ولا نشرح تحريم ذلك
هذا الى جانب العبايات المزركشة والملابس العاريه وتوصيلات الشعر في الحفلات والمناسبات الى جانب المعازف والموسيقى والراقصات
فترك الامر بالمعروف والنهي عن المنكر اعطى لاهل المعاصي فرصة للمجاهرة بالمعصية والمفاخره بها


والامر بالمعروف امر واجب على كل مسلم مسلمة وقد اختص الله امة محمد عن سائر الامم بهذا الامر حيث قال تعالى((كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ مِنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ))


(جاء في احدى الفتاوى)
ما حكم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على الخاصة والعامة، أي هل يعذر بقية المسلمين إذا لم يأمروا بالمعروف وينهوا عن المنكر لأنهم لا يأخذون على ذلك أجراً؟



هذه مسألة عظيمة يجب على أهل الإسلام أن يعنوا بها، وأن يعظموها كما عظمها الله، ألا وهي الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، قد بيّن الله سبحانه وتعالى أن من صفات المؤمنين الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وهذا ليس خاصاً بالرجال دون النساء، ولا بالنساء دون الرجال، بل على الجميع، وليس خاص بأهل الحسبة الذين لهم مرتبات.... ، بل يعم الجميع، لكنه على الحسبة وعلى الأعيان من الأمراء والعلماء والقادرين أشد وجوباً وأعظم مسؤولية، ولكن الأمر عام للجميع، للعلماء والعامة والصغير والكبير من المكلفين، والأمراء والقضاة، كل منهم عليه واجبه، وعليه قسطه من هذا الأمر، قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العظيم: والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة ويطيعون الله ورسوله أولئك سيرحمهم الله إن الله عزيز حكيم، فذكر سبحانه




مثلما يأتي الوجوب يأتي العقاب لترك الامر بالمعروف والنهي عن المنكر حيث قال تعالى
(لُعِنَ الَّذينَ كَفَرُوا مِنْ بَني إِسْرائيلَ عَلى لسان دَاودَ وعيسى بن مَرْيَمَ ذلكَ بِما عَصَوْا وكَانُوا يَعْتَدونَ.كَانُوا لا يَتَناهَوْنَ عَنْ مُنْكَر فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلونَ)(المائدة: 78- 79.).



وفي حديث روى البخاري ومسلم عن زينب بنت جحش رضي الله عنها: أنَّ النبيَّ صلى الله عليه وسلم استيقظَ يومًا من نومه فزِعًا وهو يقول: "لا إله إلا الله، ويلٌ للعرب من شرٍّ قد اقترب، فُتحَ اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذا (وحلَّق بين أصبعيه السبابة والإبهام)" . فقالت له زينب رضي الله عنها: يا رسول الله! أنهلك وفينا الصالحون؟ قال: "نعم؛ إذا كَثُرَ الخَبَث".


والخبث يكون بكثرة المكرات والذنوب والمعاصي وقلة من يوقفها وينكرها بالمعروف
والامر بالمعروف له عدة شرو ط


جاء في فتوى لابن باز عن شروط وضوابط الامر بالمعروف نذكر منها
(0000يكون بالحكمة، يكون بالعلم لا بالجهل، ولا بالعنف والشدة، ولكن بالعلم، يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر عن علم وعن بصيرة بما أمر الله به وما نهى الله عنه. فالمعروف: هو ما أمر الله به ورسوله، والمنكر: هو ما نهى الله عنه ورسوله. فالواجب على الآمر الناهي أن يكون ذا بصيرة، أن يكون على علم، سواءٌ كان رجل أو امرأة لا بد أن يكون على علم، وإلا فليمسك حتى لا يأمر بالمنكر أو ينهى عن معروف، قال -تعالى-: ((قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ))[يوسف: 108]، يعني على علم ويقول -سبحانه-( ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ)[النحل: 125]، والدعوة إلى الله من جنس الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؛ لأنه بيان الحق، وإظهاره للناس، فالآمر كذلك يدعوا إلى الله، والناهي كذلك، إلا أن الآمر والناهي قد يكون عنده من السلطة ما يردع المنكر، ويلزم بالمعروف. والداعي إلى الله أوسع من ذلك، يبين للناس ويرشدهم إلى الحق، وقد لا تكون عنده سلطة للإلزام، فالحاصل أن الواجب على الداعي إلى الله والآمر بالمعروف والناهي عن المنكر أن يكون على علم، وأن يكون على بينة، وعلى بصيرة، حتى لا يأمر بما يخالف الشرع، وحتى لا ينهى عما هو موافقٌ للشرع. والواجب أيضاً أن يكون برفق وعدم عنف، وعدم كلمات بذيئة، بل يكون بكلام طيب، وأسلوب حسن، ورفق كما قال الله -عز وجل-: ((فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ))[آل عمران: 159]، وقال -سبحانه- لموسى وهارون لما بعثهما إلى فرعون: ((فَقُولَا لَهُ قَوْلًا لَّيِّنًا لَّعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَى))[طه: 44]، فالآمر الناهي يرفق بالناس، ويأمرهم بالألفاظ الحسنة، وينهاهم بالألفاظ الحسنة، حتى يكون ذلك أقرب إلى قبول أمره ونهيه، والاستفادة من ذلك، إلا من ظلم وتعدى وأبى فهذا له أسلوب آخر،00000



https://www.youtube.com/watch?v=xmi3scxdJr0



اللهم إني أسألك مسألة البائس الفقير


وأدعوك دعاء المفتقر الذليل

لا تجعلني بدعائك رب شقيا وكن بي رؤوفاً رحيماً


يا خير المئولين، يا أكرم المعطين، يا رب العالمين


اللهم رب جبريل وميكائيل و أسرافيل وعزرائيل

أعصمني من فتن الدنيا ووفقني لما تحب و ترضى






وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة


ولا تضلني بعد أن هديتني


وكن لي عونا ومعينا وحافظا وناصرا

آمين يا رب العالمين

مواضيع ذات صلة
علامات الفشل والنجاح على الطريق إلى الله!!
معالم منهجية في الدعوة إلى الله
عدم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر سبب الهلاك
حكم من ترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مهم
....اعطوا الآمر بالمعروف والنهى عن المنكر حقة
حكم حضور النساء للاعراس المصحوبةبالمنكرات
حكم سب هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر محاضرة للشيخ الفاضل ابواسحاق الحويني



 
قديم   #2

Hello Kitty


رد: نحن نخجل من المعروف وهم يجاهرون بالمنكر


نحن نخجل من المعروف وهم يجاهرون بالمنكر

آمين يا رب العالمين

 
قديم   #3

ياسمين بري


رد: نحن نخجل من المعروف وهم يجاهرون بالمنكر


نحن نخجل من المعروف وهم يجاهرون بالمنكر

اللهم اامين

 
قديم   #4

السلفية


رد: نحن نخجل من المعروف وهم يجاهرون بالمنكر


نحن نخجل من المعروف وهم يجاهرون بالمنكر

[جزاكي الله خير ولببه موضوع رائع يستحق التقييم

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:07 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0