ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية اذا غضبت المرأة تخرج لبيت أهلها والرجل هل يمكنه الخروج ؟ يوجد هنا اذا غضبت المرأة تخرج لبيت أهلها والرجل هل يمكنه الخروج ؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 05-23-2012, 03:06 PM   #1

زهرة بابلية

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 173072
تاريخ التسجيـل: Sep 2011
مجموع المشاركات: 4,574 

وردة متحركة اذا غضبت المرأة تخرج لبيت أهلها والرجل هل يمكنه الخروج ؟


اذا غضبت المرأة تخرج لبيت أهلها والرجل هل يمكنه الخروج ؟

 تعودنا حين تغضب الزوجة من زوجهابعد شجار أن تجمع
تعودنا حين تغضب الزوجة من زوجهابعد شجار أن تجمع ملابسها وتأخذ أطفالها وتذهب إلى بيت أهلها .

فماذا لو غضب الزوج من زوجته ؟ هل يخرج مثلها ويترك البيت ؟

أيذهب إلى بيت أهله ؟ أم يكتفي بمقاطعة الزوجة ؟

وماالفرق بين غضب الزوجات وترك البيت ؟ وترك الأزواج للبيت ؟ .

رأي الرجال

يقول ر. الشيباني إن أفضل وسيلة عقاب للمرأة التي ترفع صوتها على زوجها حين يتشاجران هي أن يترك لها البيت ويخرج وأنا كثيراً ما أخرج غاضبا من بيتي حتى أهدأ ثم أعود لأجد زوجتي عادت إلى صوابها وتعتذر وكما يقول : وجدت ترك المنزل هو الوسيلة الفعالة لوضع حد للمشاجرات والمشاحنات التي تندلع بين الزوج وزوجته ولا أجد عيباً في أن يترك الرجل بيته عند الغضب بشرط عدم علم أحد من الناس حوله بهذا الأمر .

عيب حسب العادات والتقاليد

يقول م. الشاوش » هناك رجل يذهب إلى بيت أهله بعد مشكلة مع زوجته ؟ ويضيف لاتوجد قوة ترغم الرجل أن يترك بيته أيا كان حجم المشاكل التي يمكن أن تحدث بينه وبين زوجته فهذا الأمر بحسب عاداتنا وتقاليدنا يعتبر عيباً كبيراً في حق الرجل فمن المعروف أن المرأة هي التي تذهب إلى بيت أهلها وبعدها يذهب الزوج ليعيدها ويراضيها ولكن إذا خرج الرجل من بيته فمن يعيده ؟ هل من المعقول أن تذهب الزوجة لتراضي زوجها ؟

الرجل هو المسؤول على البيت ولابد أن يتحلى بالصبر والحكمة التي تؤهله لقيادة البيت وإلا لما كان هناك فرق بينه وبين النساء اللاتي يغضبن لأتفه الأسباب فيخرجن من البيت ليطلبن الحماية والمساعدة من الآخرين ؟

» ع. عمران » يرى أن ترك البيت أمر لايناسب الرجال موضحاً في العادة عندما يغضب الرجل من زوجته بسبب أي مشكلة فإنه يخرج ساعات معدودة ثم يعود وكأنه لم يحصل شيء وبعد انقضاء فترة طويلة من الزواج وعيش المرأة فترة طويلة مع زوجها وازدياد مسؤولياتها العائلية أصبحت أكثر تمسكاً ببيتها وأكثر خبرة في حل خلافاتها من دون الاستعانة بالأهل وكذلك سرعة غضب الرجل عند الكبر تعود إلى التراجع بسبب عامل السن .

ويقول « خ . الفرجاني » مهما كبرت الخلافات بيني وبين زوجتي أخرج من البيت ثم أعود بعد ساعات وكأن شيئاً لم يكن فالرجل إذا ترك بيته وذهب إلى أي جهة فسيكون أضحوكة للآخرين لأن هذه الصفة من طبائع النساء فقط .

فالرجل أكثر اتزاناً من المرأة ويتخذ القرارات التي يراها صحيحة على عكس المرأة التي تستخدم الوسائل الضعيفة كترك البيت حتى تجبر زوجها على تحقيق مطالبها .

ويعتبر ن . غومة أن ترك الزوج للبيت هروب لايليق بالرجال وأضاف على الرجل أن يكون مسيطراً على زمام الأمور داخل بيته وأن يملك الحل المناسب للمشكلات مع زوجته ومن يترك البيت شخص غير مسؤول وغير جدير بتحمل أعباء الأسرة والمجتمع الشرقي لايحترم الرجل الذي يخرج من بيته ولا نجد له الأعذار أبداً بينما يمكن أن نلتمس العذر للمرأة عندما تترك بيتها بل يتعاطف معها لأنه يعتبرها ضعيفة ومظلومة لذا نجد قلة نادرة من الرجال هم الذين يتركون بيوتهم في الأزمات الزوجية وشخصياً لم أسمع أنه هناك رجل ترك بيته .

للنساء رأي آخر

وللزوجات رأى في هذا الموضوع تقول « فاطمة .م » لم أترك بيتي أبداً فكيف يتركه زوجتي؟ فالخلافات الزوجية شيء طبيعي في العلاقة الزوجية ولكن المرأة الصبورة قادرة على إمتصاص غضب زوجها وحل مشكلاتها معه دون أن يضطر أحدهما إلى ترك البيت فالرجل عموماً يستحي أن يترك البيت وعليه الحفاظ على راية الحياة الزوجية مرفوعة ويحل مشكلاته داخل حدود جدران بيته دون أن يغادر المنزل .

تقول « أسماء . ع » لا أدفع زوجي أبداً إلى ترك البيت غاضباً فوقوع الخلافات أمر لابد منه ولكن اتباع الطريق السليم في حلها هو الأنسب حتى لاتتفاقم أكثر مماهي عليه فعندما يغضب زوجي لا أناقشه وألزم الصمت حتى يهدأ وحين يهدأ أعاتبه فالرجل هو ربان سفينة الحياة الزوجية فإذا تركها وذهب فإنها تغرق لهذا فإن خروجه من البيت يعني دماراً كاملاً للأسرة . وفي رأي « عائشة . ص» الغضب والزعل من الطبيعة البشرية فالمرأة أكثر رقة وتسامحاً وعاطفة وأكثر ضعفاً وهذا الضعف الإنساني هو سر عظمة المرأة أما الرجل فهو أقل تسامحاً ويغضب وينفعل لأتفه الأسباب ولكن لايترك البيت بل يأخذ صور أخرى لعقابها كالتزام الصمت أو لانعزال عن زوجته أو الإضراب عن الطعام وأهم سبب يدعو الرجل إلى عدم تركه للبيت إحساسه بأنه يملك المكان .

ترى منى . س أن ترك الزوجة للمنزل هو أحد أسلحتها خاصة إذا كانت تعلم حجم مكانتها في قلب زوجها وأهم الأسباب التي تدفع الزوجة لترك المنزل عدم تلبية الزوج لمطالبها أو عدم رضاها عن بعض تصرفاته وغير ذلك من الأسباب التي تدفعها إلى الذهاب لبيت أهلها ولاتخرج المرأة من بيتها إلا إذا كانت مدفوعة بأسباب قوية لأنه لاتوجد امرأة في الدنيا تسعى إلى خراب بيتها ويختلف ترك البيت بين المرأة الجاهلة والمتعلمة الواعية الفرق بينهما أن الثانية تلجأ إليه كآخر حل وأظن أن الزوج لايغادر بيت الزوجية عندما يغضب لأنه سيد الموقف وصاحب المنزل .

ترك الرجل للبيت أمر مشروع

يري « مصطفى .ي » أنه لامشكلة من خروج الزوج من البيت عند الغضب إلى أن تهدأ الأمور فهذا أمر شخصي ولاينتقص من رجولة الزوج وهو طريقة في التعبير عن رفضه أو غضبه من أمر ما وأنا ضد فكرة أن تخرج المرأة من بيتها وتذهب إلى أهلها في حالة شجارها مع زوجها لأن هذا يزيد الأمر تعقيداً ويدخل أطرافاً أخرى في المشكلة ولكن خروج الزوج من البيت لايترتب عليه أي عواقب أو تدخلات من قبل الآخرين ومايلبث أن يعود إلى بيته وقد استعاد هدوءه ومستعداً لحل المشكلة .

وتوافقه الرأي « ابتسام . س» التي تقول ليس عيباً أن يترك الرجل بيت الزوجية ساعة الغضب لكن العيب هو أن يسمع الأهل بالمشكلة فالزواج حياة مشتركة ومصير مشترك يقرر فيه الطرفان كيف يعيشانه فخروج الزوجة من بيتها إلى بيت أهلها إعلان عن رفضها البيت والزوج معاً بينما خروج الزوج من البيت يكون مؤقتاً فهو حتماً عائد إليه من دون أن يطلب إليه أحد ذلك .

وتقول الأختصاصية الاجتماعية : سمية خشخوشة : ترك المنزل سلوك اجتماعي تنفيسي تلجأ إليه النساء من حين إلى آخر فالمرأة التي تترك المنزل عدة مرات في السنة إنما تقوم بعملية تنفيس لعلاقة زوجية تشوبها الأزمات وترك المنزل يكون مقصوراً في مجتمعاتنا العربية على النساء لعدة أسباب أهمها أن مكان السكن هو أبوي مثل السلطة والنسب فثلاثتها تتبع لملكية الرجل وبهذا فالمتعارف عليه أن المرأة هي التي تترك البيت وتذهب إلى بيت أهلها ومن الأسباب التي تمنع الرجل أن يترك البيت كالزوجة أن شخصية الرجل الشرقية مبنية على أنه صاحب الكلمة والقوة في البيت والمجتمع وهذه الصورة ومايرافقها من ( الأنا ) الذكورية تحول دون لجوء الرجل إلى وسائل متعارف على أنها أنثوية لابل تجعله عرضة لسخرية المجتمع من حوله وعندما تحدث مشكلة بين الرجل وزوجته وتؤدي إلى غضب الزوج نراه يلجأ إلى أساليب أخرى غير ترك البيت مثل هجرها في الفراش أو السفر ولكنه في النهاية يعود إلى البيت وبالنهاية أنصح الأزواج بحل خلافاتهم داخل جدران المنزل وألا يسمحوا لطرف ثالث بالتدخل تحت أي طرف لأن من شأن هذا أن يفاقم المشكلة ويزيدها كما أنه يجب عدم اتخاذ أي قرارات انفعالية ساعة الغضب ولابأس أن يبتعد كل طرف عن الآخر في غرفة أخرى والتفكير بروية وهدوء من دون مغادرة البيت .

مواضيع ذات صلة
جلابيات لسهرات رمضان وعزائم البيت
فساتين لحفلات تخرج الصبايا من OSCAR DE LA RENTA
كوكتيل ورق الجدار.. صورة نابضة بالحياة لبيتك.!
أهمية بناء الأسرة السعيدة
الخطايا السبع التي تدمر علاقة المرأة بالرجل
الغيرة طبع مشترك بين المرأة والرجل
لماذا تتحول مشاعر حب المرأة لزوجها إلى نظرة احتقار؟
أمور يحبها الرجل في المرأة اكثر من شكلها الخارجي
الرجل قلم والمرأة ورقة
10 اشياء فقط يريدها الرجل من المرأة
من هو الرجل الذي لا تستطيع المرأة نسيانه؟
عزيزي الرجل فارس الأحلام في عيون المرأة له شروط



 
قديم 05-23-2012, 03:07 PM   #2

زهرة بابلية


رد: اذا غضبت المرأة تخرج لبيت أهلها والرجل هل يمكنه الخروج ؟


اذا غضبت المرأة تخرج لبيت أهلها والرجل هل يمكنه الخروج ؟

منقول

 
قديم 05-23-2012, 03:16 PM   #3

( العسل وصل)


رد: اذا غضبت المرأة تخرج لبيت أهلها والرجل هل يمكنه الخروج ؟


اذا غضبت المرأة تخرج لبيت أهلها والرجل هل يمكنه الخروج ؟

يسلمو

 
قديم 05-23-2012, 06:03 PM   #4

زهرة بابلية


رد: اذا غضبت المرأة تخرج لبيت أهلها والرجل هل يمكنه الخروج ؟


اذا غضبت المرأة تخرج لبيت أهلها والرجل هل يمكنه الخروج ؟

ياهلا

 
قديم 09-07-2012, 10:07 PM   #5

نور الندى


رد: اذا غضبت المرأة تخرج لبيت أهلها والرجل هل يمكنه الخروج ؟


اذا غضبت المرأة تخرج لبيت أهلها والرجل هل يمكنه الخروج ؟


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:09 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0