ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية كيف تخرجي من علاقة مسيئة؟ يوجد هنا كيف تخرجي من علاقة مسيئة؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 10-04-2012, 01:33 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

كيف تخرجي من علاقة مسيئة؟


كيف تخرجي من علاقة مسيئة؟

يقول التحالف الوطني ضد العنف المنزلي، بأن 1.3 مليون إمرأة تقع ضحية للعنف الجسدي من الشريك كل سنة تقريبا. ومع هذه الإحصائيات يصبح من الهام جدا التحدث عن كيفية الخروج من علاقة سيئة بآمن من دون زيادة الخطر عليك وعلى أطفالك. وهذه ثلاثة أشياء يمكن أن تقومي بها اليوم.
أولا يجب أن تحضري نفسك للخروج من العلاقة المسيئة مهما كان حبك واخلاصك لهذا الرجل، الضرب والتعنيف وقلة الاحترام ليست عناصر صحية لأي علاقة مهما كانت ومهما كانت نتائجها. التعنيف يعني شيئا واحدا فقط وجود مشكلة ما. تعاني العديد من السيدات المعنفات من قلة الثقة بالنفس، عدم احترام الذات، الخوف والشعور بالفشل. ابدئي من اليوم العمل على تحسين هذه الصفات ورفع معنوياتك والايمان بأنك تستطيعين أن تعيشي حياة أفضل.

إتصلي بملجأ حماية المرأة في بلدك.
ملاجئ حماية المرأة هي مراكز مخصصة لمساعدة النساء المعنفات وهي متوفرة في العديد من الدول. اتصلي بالخط الساخن واطلبي نصيحتهم. إذا لم يكن لديك ملجئ مخصص، اتصلي بمستشارة أو محامية تدافع عن حقوق المرأة، وسوف ترشدك الى الاجراءات اللازم اتخاذها. أما إذا كان لديك بيت آمن يمكنك الذهاب إليه، مثل بيت العائلة، بيت صديقة أو جارة فيمكنك ايضا اللجوء إليهم لحين الانتقال الى مسكن آمن بعيدا عن الشريك المسيء ولكن يفضل في هذه الحالة إبلاغ الجهات المسؤولة عن حماية المرأة في بلدك حتى لا تقع مسؤولية اضافية على الاشخاص الذين يقوم باستضافتك.

إجمعي كل وثائقك الهامة.
إبدئي بجمع كل وثائقك المهمة وضعيها في مكان آمن. وهذه يجب أن تتضمن شهادة زواجك وشهادات ميلادك ورخصة القيادة، وبطاقات الضمان الإجتماعي وبطاقات الإئتمان وأرقام هواتف شركات بطاقات الإئتمان، ورقم الحساب المصرفي وأي معلومات اضافية عن أطفالك (مثل شهادات الولادة، بطاقات الضمان الإجتماعي، سجلات التلقيح ، الخ. ). يمكنك كتابة ارقام البطاقات والمعلومات الهامة على ورقة منفصلة إذا لم تتمكني من اخذ الاوراق الاصلية.

التفكير في خطة الأمان.
تقوم العديد من الملاجئ بالترتيب معك حول خطة الآمان اللازمة لتأمين خروجك وأطفالك من منطقة الخطر. قومي بجمع المعلومات اللازمة والهواتف الضرورية وحاولي حفظ الارقام الهامة في حال لم تتمكني من اخذ هاتف نقال معك. إذا كان لديك مفاتيح للبيت خذيها معك، إذا كان البيت ملكك فقومي بتغير الاقفال. اخبري الجيران والاشخاص المحيطين بك بأن علاقتك بهذا الشخص قد انتهت وبأن وجوده اصبح غير مرغوب به واطلبي مساعدتهم إذا ما حاول اقتحام البيت أو التعرض لك ولأطفالك. (بعض الازواج قد يكونوا مخمورين، تحت تأثير المخدرات أو الاضطرابات النفسية)، حاولي أن تكسبي تعاطف وتفهم الجيران في هذه الحالة.
يعتبر الخروج من علاقة مسيئة أكثر الاوقات خطورة لاي إمرأة. الرجاء التأكد من إتباع هذه التعليمات بالإضافة إلى أي إقتراحات يقدمها المستشار أو المحامي. لا أحد يستحق ان تبقي معه إذا كان يهينك ويضربك.

مواضيع ذات صلة
هل هناك علاقة بين أوقات النوم و التنحيف و الاستقلاب
الذكرى الثامنة لبيعة خادم الحرمين الشرفين "الملك عبدالله بن عبد العزيز"
التعامل مع البشرة المحببة!؟.
الوطن بسواعد امرأة..حملة وطنية نسائية لمكافحة المخدرات.
تأثير الشتاء على رغبة الرجل والمرأة في العلاقة الحميمية
4 أسباب تبعد المرأة عن العلاقة الحميمة
من الخبراء تصرفات سيئة ترتكبها المرأة في العلاقة الزوجية
الخطايا السبع التي تدمر علاقة المرأة بالرجل
هذه الأسباب قد تجعل حواء تنهي علاقتها بأدم
هذه الأسباب قد تجعل حواء تنهي علاقتها بأدم
إذا أردت البقاء اجعلي الأولوية في حياتك للعلاقة الحميمة
عندما تفشل العلاقة الزوجية بسبب المرأة ما الحل؟



 
قديم 10-04-2012, 06:27 PM   #2

غيمة عطر


رد كيف تخرجي من علاقة مسيئة؟


كيف تخرجي من علاقة مسيئة؟

تسلم ايدك
هالموضوع منتشر ببلادنا العربية على نطاق واسع وللاسف الجهل والتفكير الشرقي بيلعبو دور كبير باستمرار حدوث هالظاهرة

 
قديم 10-04-2012, 09:23 PM   #3

نور الندى


رد: كيف تخرجي من علاقة مسيئة؟


كيف تخرجي من علاقة مسيئة؟


 
قديم 10-07-2012, 05:45 PM   #4

روجينا1988


رد: كيف تخرجي من علاقة مسيئة؟


كيف تخرجي من علاقة مسيئة؟

يسلمووووووووو

 
قديم 10-10-2012, 04:40 AM   #5

مهجة الفؤاد


رد: كيف تخرجي من علاقة مسيئة؟


كيف تخرجي من علاقة مسيئة؟

شكرلكم

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:59 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0