ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل أغذية ت حسن رائحة الجسم يوجد هنا أغذية ت حسن رائحة الجسم المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 01-18-2013, 09:14 PM   #1

"حـــ صادق ــــب"

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 177300
تاريخ التسجيـل: Nov 2011
مجموع المشاركات: 23,055 

20451506901999222511 أغذية ت حسن رائحة الجسم


أغذية ت حسن رائحة الجسم

أغذية تُحسن رائحة الجسم





يعتقد الكثير من الناس ان التعرق هو المسؤول عن رائحة الجسم, بالرغم ان العرق عديم الرائحة. التعرق حالة طبيعية وصحية. يعمل التعرق على تنظيم حرارة الجسم وتخليصه من الفضلات السامة. هناك عدة عوامل تساهم في انتاج رائحة الجسم منها العامل الجيني ، نمط الحياة، النظافة، انخفاض السكر في الدم، وأمراض الكبد ، انقطاع الطمث، الضغوط النفسية (الغضب، الخوف، والإثارة), فرط نشاط الغدد العرقية, النظام الغذائي,اضطراب التمثيل الغذائي,ونشاط البكتريا اللاهوائية في مناطق معينة من الجسم مثل الابط وبين الفخذين.
اضطراب التمثيل الغذائي يؤدي إلى الإمساك, حيث ان الكتلة الغذائية تبقى فترة اطول في الجهاز الهضمي, مما يعطي فرًصة للمواد المسؤولة عن الروائح ان تذهب مع الدم .عندها يكون الجلد منفذ للتخلص من تلك المواد.
ينتج جسم الإنسان مجموعة متنوعة من الروائح على شكل مواد كيميائية. تنتج في الأمعاء، والفم، وعلى القدمين، وتحت الابط . تفرز الغدد العرقية مواد تحتوي على البروتين، والكربوهيدرات، والدهون. تعمل البكتيريا الموجودة على الجلد على تحليل تلك المواد مسببة الرائحة الكريهة.
اذا كنت ممن يعانون دائما من مشكلة رائحة الجسم .هناك عدة وسائل لمواجهت تلك المشكلة منها اجراء تغير بالنظام الغذائي. هناك عدة اغذية تساعد على تخفيض رائحة الجسد ومنها:
اللحوم البيضاء
الافراط بتناول اللحوم الحمراء يسبب رائحة الجسم، بسبب طول فترة مكوث اللحم الاحمر في الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى إطلاق المواد المسؤولة عن رائحة الجسم في مجرى الدم. اما اللحوم البيضاء تبقى وقت اقل عند هضمها. بالتالي تكون بديل مناسب للتخلص او لتخفيض انتاج رائحة الجسم غير المرغوب بها.
الرز البني
تناول الأرز البني هو خطوة جيدة في استخدام المواد الغذائية للحد من رائحة الجسم, لان الأرز البني غني في البروتينات التي لا تنتج رائحة .وبالتالي، من المهم أن تشمل الأرز البني في وجبات الطعام سوف تؤدي إلى الحفاظ على لياقتك، كذلك التقليل من هذا رائحة الجسم.
الفواكه الطازجة
بينت البحوث أن الأطعمة التي تحتوي على كميات أقل من الكولين تساعد على الحد من رائحة الجسم واحتوائها على كمية جيدة من الالياف التي تساعد على الهضم السريع .مثل الفراولة والتفاح والبطيخ والموز والعنب والبرتقال والعنب والكمثرى.
الماء
شرب الكثير من المياه له فوائد كثير للصحة منها معالجة مشكلة رائحة الجسم من خلال التخلص من السموم في الجسم عن طريق البول ومن ثم تقليل كمية العرق بمعنى تغيير مسار خروج الفضلات السامة من الجسم، وينصح شرب ما لا يقل عن 8-10 أكواب من الماء يوميا.
الخضراوات الطازجة
الخضراوات الطازجة تعتبر مصدر غني لفيتامين a ومجموعة فيتامينات b،المغنيسيوم والزنك وهما يساعدان على تنظيم عملية التمثيل الغذائي .لذلك استهلاك الخضار بانتظام يساعد على التخلص من الروائح منها السبانخ والخضر, الفول، والمكسرات، والبازلاء، والحبوب الكاملة.
الاعشاب الخضراء
للأعشاب العطرية دور فعال جدا في ازالة روائح الجسم من خلال عملها كمضاد للبكتيريا بالإضافة لاحتوائها على زيوت عطرية مثل الزنجبيل, الشاي الأخضر, الكرفس, النعناع, البابونج.

مواضيع ذات صلة
أغذية لترطيب الجسم وحمايته من الجفاف في الصيف
أغذية تساعد في التقليل من نسبة الإصابة بالسكري
كيف تبقين رائحة جسمك عطره..
عصيرالكيوي لخفض الدهون بالجسم
خلطات و وصفات بإستخدام الثوم و الليمون لصحة الجسم و جماله
معلومات عن رائحة الجسم
فوائد استنشاق النعناع ؟ أسباب تجعلك تستنشق رائحة النعناع كل يوم
فوائد الكراوية الطبية واضرارها
مشكلة رائحة الفم الكريهة في رمضان وكيف تتخلص منها
رائحة الفم ، التشخيص والعلاج
أغذية تساعد على النوم
أغذية ومشروبات تجعل رائحة جسمك أجمل



 
قديم 01-25-2013, 01:52 PM   #2

آية بسملة


رد: أغذية ت حسن رائحة الجسم


أغذية ت حسن رائحة الجسم

يسلمووووووو

 
قديم 01-27-2013, 04:25 AM   #3

كوكب الشرق2


رد: أغذية ت حسن رائحة الجسم


أغذية ت حسن رائحة الجسم

شكرا لك

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:51 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0