ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد علمي طفلك المشى يوجد هنا علمي طفلك المشى نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 06-25-2013, 03:43 AM   #1

أَشْتــَـآقُـ إِليكـَ

:: كاتبة ذهبيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 175132
تاريخ التسجيـل: Oct 2011
مجموع المشاركات: 9,196 

علمي طفلك المشى


علمي طفلك المشى

 تتميز السنوات الأولى من عمر الطفل بتضمنها الكثير من

تتميز السنوات الأولى من عمر الطفل بتضمنها الكثير من الأحداث الرئيسية والخطوات المهمة فى حياة الطفل، وتبقى أول مرة يمشى فيها الطفل ويأخذ فيها أولى خطواته من اللحظات شديدة الأهمية فى حياتكِ وحياة الطفل. إن المشى يعتبر خطوة هائلة فى مسار نمو الطفل وتطوره وهو خطوة كثيرا ما تقلق الأم بشأنها وما إذا كانت متأخرة أم لا. ويجب على الأم أن تعلم أن كل طفل يبدأ فى المشى طبقا لحالته ومرحلته العمرية ولا يعنى أن يمشى طفل آخر قبل طفلكِ أن طفلكِ يعانى من خطب ما، مع الوضع فى الاعتبار أن الأم عادة ما تظن أن الطفل إذا بدأ فى المشى مبكرا فهذا الأمر أفضل له. ولكن يجب على الأم ألا تقلق وهذا ما أكده العلماء الذين أثبتوا وأثبتت أبحاثهم أن الوقت الذى يبدأ الطفل فيه فى المشى لا يؤثر عليه على المدى الطويل. وقد أثبتت الأبحاث أن الطفل الذى يبدأ فى المشى ببلوغه تسعة أشهر لن يكون أكثر تقدما أو تطورا من الطفل الذى تأخر فى المشى. إن تعلم الطفل للمشى هو خطوة نحو مزيد من الاستقلالية والاعتماد على النفس له، بينما ينتقل من محاولة الوقوف لمحاولة المشى بمساعدتكِ للجرى. اعلمى أن الطفل خلال عامه الأول سيكتسب المزيد من القوة لعضلاته وسيتعلم كيف يزحف وكيف يجلس ثم سيبدأ بعد ذلك فى محاولة القيام من على الأرض بمفرده وفى الفترة ما بين ستة وعشرة أشهر فإن الطفل سيتمكن من الوقوف وهو مستند على غرض أو قطعة من الأثاث.


الأحداث الرئيسية والخطوات المهمة فى حياة الطفل، وتبقى أول مرة

إن الطفل غالبا ما يأخذ خطواته الأولى ببلوغه عاما واحدا وبوصوله للشهر الخامس عشر فإن الطفل قد يبدأ فى المشى دون أى مساعدة منكِ حتى لو كانت خطواته غير متزنة بعد. ويجب على الأم أن تكون مدركة أن هناك طفلا قد لا يبدأ فى المشى حتى بلوغه 17 أو 18 شهرا وفى بعض الأحيان قد يبدأ الطفل فى المشى مباشرة دون مرحلة الزحف وهذا أمر طبيعى تماما مع الوضع فى الاعتبار أنه فى تلك الفترة يستخدم الطفل ذراعه وقدميه للمشى. إذا قمتِ بحمل طفلكِ حديث الولادة ووضعتِ يديكِ تحت رأسه ممسكة بها فإنكِ ستشعرين به يحاول تحريك قدميه، مع الوضع فى الاعتبار أن عضلات الطفل لا تكون قد قويت فى تلك الفترة. إن الطفل ببلوغه خمسة أشهر فإنه سيبدأ فى تحريك ركبتيه لأعلى. عندما يبدأ طفلكِ فى التدحرج والزحف والجلوس فإن عضلاته ستقوى فى تلك الفترة ومع تطور قدرة الطفل على المشى فى الفترة ما بين ثمانية وعشرة أشهر فإنه قد يبدأ فى الانتقال من مكان لآخر مستندا على قطع الأثاث.
ببلوغ الطفل تسعة أو عشرة أشهر فإنه سيبدأ فى محاولة ثنى ركبتيه لمحاولة الجلوس بعد الوقوف، واعلمى أن الطفل ببلوغه ثلاثة عشر شهرا قد يكون قد تعلم المشى بمفرده، مع الوضع فى الاعتبار أن خطواته قد تكون غير متزنة بعد. يجب أن تكون عضلات ظهر طفلك قوية ويمكنه أن يتدرب على هذا الأمر عن طريق محاولة رفع رأسه بينما تجعلينه ينام على بطنه. إذا حاول طفلك الوقوف وفشل فى فى هذا الأمر وبدأ فى البكاء فحاولى أن تساعديه على تخطى هذا الأمر. يمكنكِ أن تقومى بتأجيل موضوع شراء حذاء للطفل حتى يتمكن من المشى تماما لأنه فى البداية يساعده المشى حافيا في الحفاظ على توازنه وإذا كنتِ ستشترين لطفلكِ حذاء بالفعل فاحرصى على أن يكون مقاسه مناسبا. عليكِ أن تحرصى على أن يكون منزلكِ آمنا حتى يتمكن الطفل من المشى بحرية مع الحرص على أن تكونى بجانب طفلكِ دائما فى بداية تعلمه للمشى لمساعدته إذا وقع.

مواضيع ذات صلة
نصائح هامة لحماية طفلك من مخاطر الإنترنت
كيف تعودي طفلك على العادات الصحية في سن مبكرة؟
أضيفي البهجة والمرح لغرفة طفلك !
احذية مواليد جديدة لعام 2014 \ 2015
---- نمو طفلك في عمر الشهر ----
كيف تشجعين طفلك على شرب اللبن إذا كان يرفضه؟
إذا كان طفلك يعانى من الإسهال لا تمنعى عنه السوائل
كيف تساعد طفلك على المشي ؟
ليكون طفلك سعيدا اليك اشياء سحرية
احمى طفلك من لدغ الحشرات هذا الصيف
أسنان طفلك مسؤوليتك فاعرفي المزيد عنها؟
كيف تعلّمين طفلك أن يكون قنوعا وراضيا عن حياته؟؟



 
قديم 10-08-2013, 06:09 PM   #2

*ام جوجو*


رد: علمي طفلك المشى


علمي طفلك المشى

تسلمين حبيبتى

بانتظار جديدك

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:13 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0