ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية الجلوس أكثر من 8 ساعات يسبب أمراض القلب يوجد هنا الجلوس أكثر من 8 ساعات يسبب أمراض القلب قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم 06-27-2013, 06:36 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 
رصيد النقاط : 143

قمر يملع الجلوس أكثر من 8 ساعات يسبب أمراض القلب


الجلوس أكثر من 8 ساعات يسبب أمراض القلب

الجلوس أكثر من 8 ساعات يسبب أمراض القلب والحل في السير 5000 خطوة يومياً




خلصت دراسة أسترالية الى ان الجلوس لأكثر من 8 ساعات متواصلة في اليوم يضاعف احتمال إصابة الإنسان بأمراض القلب والوفاة، حتى وان كان الشخص يمارس نشاطاً رياضياً وبشكل منتظم.
وأكدت الدراسة التي أجراها علماء من جامعة سيدني وخضع لها ما يزيد عن 200 الف شخص في المدة ما بين 2006 و2012، ان نسبة من وافتهم المنية بسبب جلوسهم 8 ساعات أمام شاشات التلفزيون أو الكومبيوتر أو في العمل زادت عمّن يجلس لمدة تقل عن 4 ساعات بنسبة 40%.
ويرى العلماء ان الجلوس لأكثر من 8 ساعات في اليوم بدون أي حركة يؤدي الى زيادة معدل الكوليسترول في الدم ومكونات دسمة تخزن في الشحوم، مما يهدد الإنسان الذي يعتمد نمط حياة كهذا بأمراض القلب.
وينصح العلماء الأشخاص الذين تجبرهم طبيعة عملهم على الجلوس لفترات طويلة بالحركة ولو لدقائق في كل ساعة، كي يتفادوا الجلوس المتواصل وانعكاسه السلبي على حالتهم الصحية.
إلا ان البعض يصاب بكسل يتحول الى خمول شبه مزمن حتى في أوقات العمل. ومن مسببات ذلك الكراسي المتحركة التي تسمح للموظف بالتنقل في غرفة العمل بين الكومبيوتر والآلة الطابعة مثلاً، الأمر الذي يقلص حركته الى الحد الأدنى أثناء تأديته وظيفته.
الجدير بالذكر ان بعض ألابحاث الأمريكية السابقة قد أشارت الى ان أحد أسباب الأمراض المزمنة كالسكري والبدانة ومرض الكبد يعود الى الخمول. ويؤكد العلماء ان ممارسة الرياضة وحدها غير كافية كي يتمتع الإنسان بصحة جيدة، اذ ان الأطعمة المليئة بالسعرات الحرارية بالإضافة الى قلة الحركة هي من الامور التي تؤدي الى الاختلال الأيضي أوالوظيفي.
وللتخلص من الخمول ينصح العلماء بممارسة المشي يوميا وبشكل منتظم ، اذ يؤكد هؤلاء على أهمية السير لأكثر من 5 آلاف خطوة كل يوم ، فيما يؤكد آخرون ان عدد الخطوات يجب ان يصل الى 10 آلاف خطوة في اليوم الواحد

مواضيع ذات صلة
"الهرمونات التعويضية "أضرارهاأكثر من فوائدها.
10أطعمة تقوي جهازالمناعة وترفع من كفاءته ضد الأمراض.
نصائح لمنزل أكثر تميزاً..
العنايه بالبشره في فصل الشتاء
مخاطر هز الرجل اثناء الجلوس والتوتر
أمراض يسببها الفيسبوك .
تعرف على الشعوب الأكثر تبسماً
تفسير نفسي لأكثر عشرة كوابيس شيوعا
زيت السمك لا يحمي من أمراض القلب
العلماء يؤكدون ارتباط القلق بالجهاز الهضمي وليس بالدماغ
اللياقة البدنية تقل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب
العمل الجزئي يصيب كثير من الرجال بالأمراض النفسية



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:16 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0