ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الفوائد الصحية والغذائية لثمرة الموز يوجد هنا الفوائد الصحية والغذائية لثمرة الموز المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 06-30-2013, 12:42 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

قمر يملع الفوائد الصحية والغذائية لثمرة الموز


الفوائد الصحية والغذائية لثمرة الموز

الفوائد الصحية والغذائية لثمرة الموز


يعتبر الموز من أهم محاصيل الفاكهة الاستوائية فى العالم، بالإضافة إلى قيمته الغذائية العالية وفوائده الصحية العديدة.

وللتعرف أكثر على فوائد ثمرة الموز يقول الدكتور أحمد مختار، استشارى سمنة ونحافة والتغذية العلاجية، إن الموز مصدر غنى للفيتامينات، وكذلك المعادن، مثل البوتاسيوم والماغنسيوم والفلور والسيلينيوم والزنك والحديد، ويحتوى كل 100 جرام من الموز على 89 سعرة حرارية، و2,6 جرام من الألياف الغذائية، و27 ملغما من الحامض الدهنى أوميجا 3، و12,2 جرام من السكريات وخال من الكوليسترول.

والموز فاكهة مغذية وصحية، حيث يحتوى الموز على كمية كبيرة من الحديد الضرورى لإنتاج الهيموجلوبين، والعديد من الإنزيمات الضرورية لتكوين خلايا الدم الحمراء، كما يساعد فيتامين b6 و b12 الموجود فى الموز على تعافى الجسم من آثار النيكوتين بعد الإقلاع عن التدخين.

ويعتبر تناول ثمرة الموز فى النظام الغذائى بصورة منتظمة للأشخاص الذين يمارسون تمارين رياضية يساعد فى حصول الجسم على الطاقة اللازمة دون الإصابة بالتشنجات العضلية.

ويساعد الموز على تعزيز الصحة النفسية لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن التى تعزز من وظائف الدماغ، بالإضافة إلى احتواء الموز على الأحماض الأمينية الأساسية، مثل التربتوفان والتيروزين التى تلعب دور مهما فى وظائف الدماغ، مثل منع الاكتئاب، وتحسين المزاج.

كما أن تناول الموز يعزز من صحة العظام، نتيجة لارتفاع نسبة البوتاسيوم، وانخفاض نسبة الصوديوم علما بأن الصوديوم إذا كان كميته عالية فى الجسم، فإنه يسبب فقدان الكالسيوم عن طريق البول، مما يضر بصحة العظام، وتقلص العضلات.

وتساعد ثمرة الموز على حماية المعدة من الإصابة بالقرحة، من خلال إنتاج طبقة مخاطية تحمى المعدة من تأثير الأحماض، ويقضى على البكتيريا التى تسبب قرحة المعدة.

مواضيع ذات صلة
الفوائد الصحية للعسل في تخفيف الوزن
اسنان بيضاء باستخدام الموز
كيف تعودي طفلك على العادات الصحية في سن مبكرة؟
أهم الأغذية التي تساعد على تنظيف المعدة
الموز والعديد من الفوائد المجهولة
فوائد الموز الصحية
الفوائد الصحية للسبانخ
ما هي الفوائد الصحية لعصير الطماطم؟
الفوائد الصحية والتجميلية للافندر
الشاي الأسود لديه العديد من الفوائد الصحية
الفوائد الصحية للموز :..................
الفوائد الصحية للحبوب السمسم :



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:39 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0