ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة تعرفي على ثديك ومكوناته يوجد هنا تعرفي على ثديك ومكوناته متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 11-16-2013, 01:52 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

تعرفي على ثديك ومكوناته


تعرفي على ثديك ومكوناته

كشف أسرار الثدي، مكمن أنوثة المرأة... الدكتور فيصل عبد الكريم كاشقري استشاري أمراض النساء والولادة والمسالك البولية النسائية، واستشاري جراحة الحوض الترميمية والتجميلية بمستشفى جامعة الملك عبد العزيز بجدة، يحدثنا بالتفصيل عن كل ما يتعلق بالثدي.

الثدي
عضوٌ زوجي في جسم الإنسان، توظّفه الإناث لتغذية صغارهنّ. يقع فوق كلّ من العضلتين: الصدرية الكبرى والمنشارية الأمامية، ويحتوي عند الأنثى البالغة على غدد ثديية تحوّرت لتنتج الحليب، أمّا ما يحدّد حجم الثدي فهو كمية الدهون الواقعة حول غدد الحليب، والتي ترتبِط بالجلد من الناحية الهيكلية، لكن وظيفياً تنتمي إلى الجهاز التناسلي. فيما المنطقة الملوَّنة الواقعة حول الحلمة تُعرَف باسم الهالة، ويتراوح لونُها من الزهري إلى البني الغامق.


مكوناته
يتكون الثدي من جزأين منفصلين وظيفياً
الأول: طلائي، يتعلق بضخ حليب الثدي للرضاعة، التي ترتبط بالحمل والولادة.
الثاني: داعم، يتألف من جميع الأنسجة الأخرى التي تُشكِّل وتَدعم الثدي، وتَشمِل: الدهون، والعضلات، واللفافات. وأربطة كوبر، التي تُصبح أكثر مرونة مع التقدم في العمر، أو مع الإجهاد الذي يُسببه الاستعمال النشط على المدى الطويل.

الفُصُوص
في كلّ ثدي يوجد ما بين ۱٥ إلى ۲۰ من الانقسامات في أنسجة الغدد، يُطلَق عليها اسم فصوص (أو فلقات)، وتكون مرتبة بشكل شعاعي. يُفصَل كلّ فصّ عن الآخر بواسطة أنسجة دهنية. هذه الفصوص بدورها تنقسم إلى فصيصات أيضاً منفصلة عن بعضها، ومُدعَمة بواسطة أنسجة ليفية. كل فصيص يحتوي كِيساً صغيراً يُنتِج ويخزِّن حليب الثدي.

مسار الحليب
يتجمّع الحليب في قنوات صغيرة تُسمَّى قنوات النهاية، التي تؤدّي بدورِها إلى القنوات الثديية. هناك نحو ۲۰ من هذه القنوات الثديية، تَنقُل كلّ واحدة الحليب من فصّ محدَّد، وبالقرب من الحلمة الثديية تتوسع القنوات لتُشكِّل الجيوب الناقلة للحليب. يُمكِن أن يخزَّن بعضه في هذه الجيوب قَبْل انتقاله إلى القناة الناقلة للحليب، التي بدَورها تَحمِل الحليب إلى الخارج.

نمو الثدي
هرمون الأستروجين المنتَج في المبيض له دور مهم في نمو وتعزيز الأعضاء التناسلية للإناث بما في ذلك الثديان؛ حيث تؤدي إلى تطور الثدي بسرعة في مرحلة سن البلوغ، وخلال حياة المرأة يبقى الثدي -بصورة مستمرة- متأثراً بدورات تنشيط هرمونية، حيث لا يَدخُل في مرحلة راحة إلا في فترة ما بعد انقطاع الطَّمْث. عندها يتوقف -تقريباً- إنتاج الأستروجين؛ ما قد يؤدّي إلى خفض حجم الثديين.
يتكوّن معظم الثدي لدى الفتيات من أنسجة غدّية صلبة. لكن مع النمو والتقدم بالعمر تبدأ الفصوص بالذبول، ويستعيض الجسم عنها بالدهون. لذلك تُصبح الأثداء أخفّ، وأسهل تصويراً باستخدام تصوير الثدي الشعاعي.

الثدي والطمث
يشير الدكتور فيصل إلى أنّ أنسِجة الغُدد حسّاسة للغاية، والكثير من التغيّرات تَحدُث ضمن الثدي خلال دورة الطمث، وتكون أكثر وضوحاً قبل الطمث عندما تكون مستويات الأستروجين والپروجيستيرون في ذروتها، فأنسجة الغدد في الثدي تصبح أكثر حساسية، أو حتى مؤلمة لدى بعض النساء. أما في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث تنخفض مستويات الهرمونات، ويصبح الثدي أقلّ تألماً.

مواضيع ذات صلة
لماذا "إذا أفطر أحدكم فليُفطر على تمر "
نصائح للمحافظه على صحة شعرك في فصل الصيف..
أضيفي لمسه أنيقه على باقتك بزينة الشرائط ..
واصل رعاك الله واحكم يا عبدالله .. حنا بكل إخلاص على الوفا وياك
إنتبهوا من خطر الألعاب الإلكترونيّة على الأطفال
فيتامين د و سرطان الثدى
طرق تساعد على ترك التدخين
8نصائح لكيفية معاملة الزوج البخيل
التين المجفف يحارب سرطان الثدي ويخلصك من الوزن الزائد
كيف تحمي نفسك من سرطان الثدي بالغذاء المناسب؟
تحدي سرطان الثدي بالشاي الاخضر
ان كنت تكره الحليب، فما البديلللحصول على الكالسيوم ؟



 
قديم 11-21-2013, 04:14 PM   #2

أغلى إبتسامه


رد: تعرفي على ثديك ومكوناته


تعرفي على ثديك ومكوناته


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:41 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0