ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية أهم 11 أمرا مختلفا تفعله المرأة الناجحة يوجد هنا أهم 11 أمرا مختلفا تفعله المرأة الناجحة قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 
رصيد النقاط : 143

قمر يملع أهم 11 أمرا مختلفا تفعله المرأة الناجحة


أهم 11 أمرا مختلفا تفعله المرأة الناجحة

أهم 11 أمراً "مختلفاً" تفعله المرأة الناجحة






يختلف تعريف النجاح من شخص لآخر، فكلٌ منّا له أهدافه وما يطمح إليه، لكن لا ريب في أن الأشخاص الناجحين يشتركون في صفات تجعلهم حقاً متميزين.



هنا 11 سراً للتميز من نساء ناجحات، كما جاء في كتاب "عادات الإبداع" لكاتبته توايلا ثارب، وهي تصلح كذلك للرجال.



1-عشق كل عمل تقوم به

"دون محبة ما تقومين به من عمل، لن تساعدك مهارات الدنيا على الوصول إلى الاحتراف" هذا خلاصة ما جاء في كتاب "عادات الإبداع"، فمحبة عملك هو الدافع للابتكار، وسيكون بذل الجهد والوقت في ذلك متعة، وليس واجباً.



2- عدم توقع الكمال

تشير الأبحاث إلى أن بذل الوقت والطاقة للوصول الى الكمال غالباً ما يقود إلى "التعاسة"، فالمرأة الناجحة تعي أنه من الصعب أن تقوم بكل شيء بنجاح طوال الوقت، فتأنيب النفس بسبب الاخفاقات الصغيرة سوف يضعف قابليتك على العمل. فلا يجب أن يكون هدفك تقليد "المرأة المعجزة"، بل السعي دائماً لتقديم أفضل ما ليديكِ



3- لا شيء على حساب آخر

النجاح لا يتجزأ، فلتكوني امرأة ناجحة بمعنى الكلمة يجب أن لا يؤثر جانب من اهتماماتك على آخر، فالحياة توازنات، إذا لم تتحقق فلتعيدي النظر في أولوياتك، قد تضطرين إلى تأجيل حلم معين إلى حين إنجاز آخر إذا استصعب تحقيقهم في الوقت نفسه، المهم أن لا تتكاسلي عما كنت تطمحين إليه.



4- تؤمِن بالقدرة على النجاح

ليس مهماً كم هو الهدف صعب، طالما تثقين بقدرتك على الوصول إليه، تلك هي الثقة في النفس والإيمان أن لكل مجتهد نصيب وأن من أحسن عمله لن يضيع حقه.



5- لا تخشى المجازفة

تقول مؤلفة الكتاب أن كل امرأة يجب أن تسأل نفسها، ماذا ستفعلين إذا كنتِ لا تخافين التغيير؟ هذا التساؤل يفتح باباً من الأفكار والاقتراحات الجديدة، فالقرار يجب أن يكون محسوب المخاطر، بعيداً عن القرارات المتهورة.



6-تدرك أن الفشل طريق إلى النجاح

الفشل ليس عكس النجاح ولكن هو خطوة للوصول إليه، أو إشارة إلى ضرورة اتخاذ طريق آخر للوصول إلى المطلوب.



7- تهتم بصحتها جيدأ

بحسب ما أشار كتاب "عادات الإبداع"، فإن معظم السيدات الناجحات أظهرن اهتماما كبيرا بصحتهن البدنية والحرص على ممارسة الرياضة بانتظام، ليس لأجل اللياقة فقط، ولكن لأن الرياضة تساعد بشكل كبير على تخفيف الضغوطات، وتمنح الجسم الطاقة الضرورية، وتطلق مادة الأندروفين التي تحافظ على مزاج جيد.



8- تقبل فكرة "المهام غير المنجزة"

عدم الرغبة في التخلي أحياناً عن جزء من المهام والمسؤوليات أمر يزيد الصعوبات، من الطبيعي أن يكون لديكَ قائمة بالهمام التي تودين إنجازها ويمر اليوم دون إنهائها جميعها، بشرط أن لا يكن ذلك التأخير في أمور ضرورية، مع الحرص على إتمامها في الوقت الملائم.



9- تخصيص وقت للنفس

أظهرت الأبحاث أن المرأة تميل إلى إعطاء الأولوية للمسؤوليات المنزلية ورعاية الأطفال على حساب أنفسهن، المرأة الناجحة تعرف أنها بحاجة إلى تنظيم الوقت لإيجاد فرصة للاسترخاء والاعتناء بمظهرها والترفيه والتواصل مع الآخرين.



10 تعزيز الصداقات الحقيقية، والاحتفاظ بها

وجود شبكة الدعم هو مفتاح النجاح، والحفاظ على صداقات حقيقية،يجعلك أكثر سعادة، وقدرة على تخطي الاحباطات.



11- اظهار الامتنان للمحيطين

نجاح أي امرأة لا يحدث من فراغ، فالنساء الناجحات لا يترددن في الاعتراف بكل من ساعد في نجاحهن ويظهرن الامتنان، فهذا يعزز من ولاء المحيطين بك. أوبرا وينفري وهي واحدة من أقوى السيدات نجاحاً اعتادت على ذلك مع موظفيها، ففي عام 2009، أخذت كامل الموظفين وأسرهم على متن سفينة سياحية في رحلة إلى البحر الأبيض المتوسط.

مواضيع ذات صلة
أهمية بناء الأسرة السعيدة
" ITP Consumer " تطلق جوائز المرأة العربية 2014 في السعودية.
الفائزات بجوائز المرأة العربية في السعودية لعام
إنطلاق معرض "المرأة المميزة"غذاً في الرياض.
إليكي سيدتي أهم مفاتيح حياتك الزوجية الناجحة
أطعمة إذا طلبتها المرأة تشير إلى أنها حامل بولد !!
لماذا يحدق الرجل فى المرأة
لماذا تبكي المرأة
إخصائى": الرجل يشبه المرأة فى العوامل الحسية والنفسية والعصبية
لماذا تتحول مشاعر حب المرأة لزوجها إلى نظرة احتقار؟
أسرار كيف تؤثر المشاعر في صحة المرأة؟
5 عادات تفعلها الشخصيات الناجحة قبل الثامنة صباحا




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 11-26-2013 الساعة 09:54 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 41 إلى 148)
 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:56 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0