ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية تناول التوت الأزرق يوميا يحميك من السمنة والسكرى وأمراض القلب يوجد هنا تناول التوت الأزرق يوميا يحميك من السمنة والسكرى وأمراض القلب وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 11-28-2013, 02:33 PM   #1

أملي رضا الله

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 234986
تاريخ التسجيـل: Oct 2013
مجموع المشاركات: 5,468 

قلب جديد تناول التوت الأزرق يوميا يحميك من السمنة والسكرى وأمراض القلب


تناول التوت الأزرق يوميا يحميك من السمنة والسكرى وأمراض القلب

التوت الأزرق "blueberries" من الأطعمة الخفيفة واللذيذة للغاية، والتى تتميز فى الوقت ذاته بقيمتها الغذائية العالية، وكشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة مين الأمريكية، ونشرت مؤخراً بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية عن فوائد جديدة ومثيرة لهذه الفاكهة.

وأشار الباحثون إلى أن تناول حفنة من التوت الأزرق يومياً، يساهم بشكل كبير فى الحد من خطر الإصابة بالسمنة ومرض السكر من النوع الثانى، وأمراض القلب والسكتة الدماغية، وكما يساهم فى تعزيز العمر الافتراضى للإنسان.

وكشفت النتائج أن تناول التوت الأزرق بانتظام لمدة لا تقل عن ثمانية أسابيع، يساهم بشكل كبير فى الوقاية من الإصابة بمتلازمة الأيض، والحد من أعراضها حال الإصابة بها، وهو مصطلح طبى يعبر عن الإصابة بعدد من الاضطرابات المرضية، وهى السكرى وارتفاع ضغط الدم والسمنة.

وفسر الباحثون ذلك مشيرين إلى أن التوت الأزرق يحتوى على كميات كبيرة من المركبات البوليفينولية، وهى من مضادات الأكسدة القوية التى تحد من تلف بطانة الأوعية الدموية، وتعزز من وظائفها، كما تساهم فى خفض الضغط الدموى، وتنظيم الجلوكوز بالدم، وتقلل مستوياته بالدم، وهو ما يقلل خطر الإصابة بالسكرى.

جاءت هذه النتائج بالمجلة العلمية "Applied Physiology, Nutrition, and Metabolism"، وذلك على الموقع الإلكترونى الخاص بها فى السادس من شهر نوفمبر الجارى.

مواضيع ذات صلة
آيس كريم التوت الصحي..
10أطعمة تقوي جهازالمناعة وترفع من كفاءته ضد الأمراض.
خطوات مهمة لتجاوز القلق والتوتر فترة الأختبارات.!
قدمي آيس كريم التوت بشكل جذآب ومنعش..!
تمارين الاسترخاء لذهاب القلق والتوتر
تناولي الكوكيز واخسري الوزن مع هذا الريجيم
تناول وجبة الشوفان في الصباح تساعد على تقليل الشعور بالجوع
تخلصى من الرغبة الشديدة فى تناول الحلوى
نصائح لتجنبي تناول الطعام بسبب التوتر
بعض النصائح لتمنعي نفسك من تناول الأكل في الليل
هل تتناول ابنتك المراهقة حبوب تخسيس الوزن دون علمك؟
التوت الأزرق لمكافحة السمنة



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:25 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0