ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية سبب رشاقة المرأة اليابانية يوجد هنا سبب رشاقة المرأة اليابانية وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 11-29-2013, 08:51 AM   #1

أملي رضا الله

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 234986
تاريخ التسجيـل: Oct 2013
مجموع المشاركات: 5,468 

وردة متحركة سبب رشاقة المرأة اليابانية


سبب رشاقة المرأة اليابانية

أرسلت لنا قارئة تقول: منذ فترة قصيرة كنت فى زيارة إلى دولة اليابان، وﻻ‌حظت أن جميع السيدات هناك يتمتعن برشاقة شديدة ونضارة البشرة والشعر، فما سر رشاقة المرأة فى اليابان؟

يجيب عن هذا السؤال الدكتور خالد يوسف أخصائى السمنة والنحافة، عضو الجمعية المصرية لدراسات السمنة، عضو الجمعية اﻷ‌مريكية للسمنة، قائﻼ‌:
تتمتع المرأة اليابانية برشاقة واضحة وتناسق فى القوام، سواء كان هذا قبل الزواج أم بعده، حيث يتراوح وزنها فى الغالب بين 50سبب رشاقة المرأة اليابانية
0 كيلوجراما. وتعتبر المرأة الممتلئة من الحاﻻ‌ت النادرة وغير المألوفة هناك، إضافة إلى بشرتها الصافية التى يشبهها العالم بالبورسلين وشعرها الﻼ‌مع والصحى. ويبدو أن وراء كل هذه المواصفات نظاما غذائيا متوازنا منذ الصغر، .

ويضيف: «التوازن فى الطعام هو أول طريق للتخلص من السمنة وإلى اﻷ‌بد، فالفرد اليابانى لدية قاعدة ثابتة تتلخص فى تناول كل ما هو مفيد، إلى جانب مهارته فى تكوين مجموعات من الغذاء الصحى؛ إذ من النادر أن يأكل صنفين من البروتين أو النشويات فى الوجبة الواحدة، باﻹ‌ضافة إلى أنه ﻻ‌ يمر عليه يوم كامل من دون الحصول على حصة من مضادات اﻷ‌كسدة، سواء عن طريق الطعام أو الشراب، ومع هذا فهو، يخضع نفسه شهريا ﻷ‌سبوع من الحمية المتوازنة لتنقية الجسم من السموم وتخليصه من أى وزن زائد. وبهذا ﻻ‌ يترك أى مجال لتكون الدهون».

ويوضح: «يعتمد نظام الغذاء الصحى على تناول 1500 سعرا حراريا موزعة على مدار اليوم؛ يحصل منها على كل ما يحتاج من طاقة تكفيه للعمل يوما كامﻼ‌ من دون إرهاق، معتمدا على الحبوب الكاملة، والخضراوات، واﻷ‌سماك، التى توفر البروتين الصحى الخالى من أى دهون مضرة، علما بأن العديد من الدراسات أثبتت أن أعمار اليابانيين طويلة بفضل تناولهم اﻷ‌سماك بنسب كبيرة فهى تمنح الدماغ النشاط والحيوية، ويأتى بعدها تناول الحبوب ذات القشرة الكاملة». ويتضح أنه يمكن اتباع نظام للرجيم متكامل ومتوازن يخلص الجسم من الدهون الزائدة بصورة سريعة، من دون حاجة إلى تناول الفيتامين إﻻ‌ من مصادره الطبيعة، و أنه باتباع هذا النظام مرة فى الشهر، يخسر الفرد ما يتراوح بين اثنين من الكيلوجرامات إلى 3 كيلوجرامات؛ أى ما يعادل 20 إلى 22 كيلوجراما على مدار سنة كاملة. فالنظام يمنح طاقة كبيرة ويحول دون بروز البطن (الكرش) كما أنه مثالى لمكافحة اﻻ‌نتفاخ. و الطريقة السهلة تتلخص فى اﻵ‌تى:
- تناول أكبر قدر ممكن من الماء طوال اليوم، بما ﻻ‌ يقل عن «8 أكواب» منه؛ اثنان على الريق، لتنشيط الدورة الدموية وتقليل نسبة ترسبات اﻷ‌مﻼ‌ح والسموم فى الكلى.
- تناول ثمرتين من الموز على اﻷ‌كثر على مدار اليوم بين الوجبات للحفاظ على مستوى السكر فى الدم، وعدم تناول الحلوى فى أوقات الحمية.
- يسمح بشرب الشاى أو القهوة، ولكن من اﻷ‌فضل اﻻ‌بتعاد عنهما وتناول الينسون والنعناع والشاى اﻷ‌خضر من دون سكر أو مع استخدام البدائل.
- الحرص على ممارسة رياضة المشى 30 دقيقة يوميا، ﻹ‌ذابة دهون الدم، والعمل على تناسق القوام.
- اﻹ‌كثار من تناول الخضراوات الطازجة بين الوجبات مثل الخس، والخيار، والجرجير وغيرها للشعور بالشبع وتجنب اﻹ‌مساك.
- من مميزات المطبخ اﻵ‌سيوى أنه ﻻ‌ يستخدم الملح اﻷ‌بيض إﻻ‌ فى النادر، ويسمح باستخدام التوابل والبهارات والليمون والخل والبصل والثوم فى تحضير الطعام.

ها....رأيكو ايه في الموضوع.
نهائيا استخدام الصلصات مثل المايونيز فى الطعام.
-------------------------

مواضيع ذات صلة
الفائزات بجوائز المرأة العربية في السعودية لعام
إنطلاق معرض "المرأة المميزة"غذاً في الرياض.
" ITP Consumer " تطلق جوائز المرأة العربية 2014 في السعودية.
فول الصويا صديق المرأة
أطعمة إذا طلبتها المرأة تشير إلى أنها حامل بولد !!
سر رشاقة و صحة و نضارة المرأة اليابانية
الرشاقة على الطريقة اليابانية
كيف تحافظين على رشاقتك وجمالك
4 نصائح هامة للرشاقة
الرشاقة على الطريقة الفرنسية
لرشاقتك رجيم دوكان
كيف تحافظين على رشاقتك في العطلات؟



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:44 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0