ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية سبعة أسباب تساهم في تراكم الدهون يوجد هنا سبعة أسباب تساهم في تراكم الدهون وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 11-29-2013, 08:05 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

قمر يملع سبعة أسباب تساهم في تراكم الدهون


سبعة أسباب تساهم في تراكم الدهون

سبعة أسباب تساهم في تراكم الدهون





تشتكي السيدات من مشكلة اكتساب الوزن ويجدن صعوبة في إيجاد حل سريع لهذه المشكلة بسبب تراجعهن عن برنامج الحمية تارة وتارة أخرى بسبب اتباعهن بعض العادات التي تساهم في افشال خطط الرجيم، ونحاول فيما يلي سرد بعض من هذه العوامل التي يجب تجنبها للحد من اكتساب المزيد من الوزن على أسوأ تقدير.

1- تناول الطعام قبل النوم مباشرة

من المعلوم أن الجسم يقوم بحرق الدهون أثناء النوم ولكن الجديد أن الجسم يفشل في حرقها ن اذا ما امتلأت المعدة قبل النوم مباشرة. فلقد قامت دراسة بمراقبة عادات الأكل والنوم لدى 52 شخصاً على مدار سبعة أيام وخلصت إلى حقيقة أن الأشخاص الذين تناولوا الطعام بعد التاسعة ليلاً لم يتمكنوا من حرق السعرات الحرارية الزائدة.

2- تناول الطعام على السرير

إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يشعرون بالكسل للنزول من على السرير لتناول الفطور أو العشاء، و تفضلين دوما الحل الأسهل وهو تناول الطعام على السرير، اعلمي أنك من أكثر الأشخاص عرضة لزيادة الوزن، فالإحساس بالاسترخاء يدفعك للإفراط فى تناول الطعام. لذا إذا شعرت بالجوع وكنت ترغبين فى تناول الطعام على السرير، ابتعدي تماما عن تناول الأطعمة الدسمة واعتمدي فقط على الفاكهة لإشباع جوعك.

3- مشاهدة التلفاز أثناء تناول الطعام

أظهرت دراسة علمية أن مشاهدة التلفاز أثناء تناول الطعام قد تؤدي إلى زيادة الوزن. وكشفت الدراسة أن تناول الطعام اثناء مشاهدة التلفاز يعطل قدرتنا على إدراك متى نتوقف عن الأكل. وخلصت الدراسة إلى أن مشاهدة التلفاز دون اكتراث تؤدي إلى تناول الطعام دون اهتمام. وتنصح ربات البيوت بإغلاق التلفاز وقت تناول الطعام.

أيهما أفضل.. تمارين الأوزان أم الكارديو؟

تخلصي من الدهون والترهلات بدون معاناة
كيف تسرعين من عملية حرق الدهون؟


4- تناول وجبة الكومبو بدلاً من الساندوتش بمفرده

الكثير من مطاعم الوجبات السريعة لا تكترث بمشكلة زيادة الوزن لدى السيدات وكل ما يشغل بالها هو بيع أكبر كمية من المأكولات. وقد كشفت دراسة حديثة أن اختيار وجبة الكومبو بدلا من الوجبة العادية التي يتم احتساب كل قطعة فيها على حدة يساهم في زيادة استهلاك السعرات الحرارية؟ السبب في ذلك أنك عندما تقومين بطلب عدة أنواع غذائية في وجبة واحدة فإنك بذلك تطلبين كميات أكبر من الطعام أكثر من احتياجك والأفضل طلب الوجبة منفردة وبذلك لن تتأثري بخطط هذه المطاعم المعدة خصيصاً لتجفيف محفظتك.

5- عدم شرب القدر الكافي من المياه

من الضروري شرب المياه بكميات مناسبة وذلك لمساعدة أعضاء الجسم في القيام بوظائفها على النحو الأمثل. وقد كشفت دراسة أمريكية أن شرب الماء قبل أي وجبة يضعف الشهية لتناول الطعام. ونشر الباحثون نتائج دراسة أجروها حول الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والبدانة، حيث قام بعض الأشخاص الذين يعانون زيادة الوزن والبدانة والذين شاركوا في الدراسة بشرب نصف ليتر من الماء قبل تناول وجبة الإفطار، وانخفضت السعرات الحرارية التي تناولوها خلال الإفطار بنحو 75 سعراً حرارياً. وعلى مدار عام واحد وصل ذلك إلى 27375 سعراً حرارياً، أو ما يعادل ثلاثة كيلوجرامات من الدهون. وتختلف الاحتياجات اليومية للماء من شخص لآخر باختلاف وزنه والنشاط الجسدي ودرجة إفراز العرق والمناخ، وإضافة إلى ذلك، فإن استهلاك السوائل الأخرى مثل الحليب، القهوة، والشاي يضيف إلى كمية السوائل في الجسم، ومن الجدير بالذكر أن الجسم يحصل أيضاً على السوائل عن طريق الغذاء، فمثلاً الحساء والخضار والفواكه ومنتجات الحليب تحتوي على أكثر من 80% من الماء .

6- الاستعجال في تناول الوجبة وتناول قضمات كبيرة

أثبتت المجلة الأمريكية للصحة الغذائية أن الأشخاص الذين يتناولون قضمات كبيرة ويتعجلون في تناول الوجبة يستهلكون سعرات حرارية بزيادة قدرها 52% أكثر من الآخرين الذين يأكلون قضمات صغيرة ويستغرقون وقتاً كافياً في هضم الطعام. إن تجزئة الطعام إلى قطع صغيرة يساعدك في تقليل شهيتك والاستمتاع بتناول الطعام بالكامل وهناك قاعدة سائدة أنه كلما صغر حجم قضماتك كلما كان حجم خصرك أنحف.

7- شرب العصائر الصناعية المحلاة

عصائر الفاكهة المركزة الصناعية تزيد فيها نسبة الفركتوز ومكونات التكثيف وهذا وحده كفيل بضخ كميات كبيرة من السعرات الحرارية التي يصعب التخلص منها بعد ذلك. ومن الأفضل استبدال تلك العصائر بالعصائر الطازجة الخفيفة الخالية من المكونات الصناعية.

مواضيع ذات صلة
أسباب تقصف الشعر..وكيفية حمايته بطرق طبيعية!
مشروب ساخن لحرق ومكافحة الدهون
عصيرالكيوي لخفض الدهون بالجسم
سبعة قرارات ليسطع نجمك بمواقع التواصل بعام 2014
5أسباب لعدم فقدان الدهون في البطن
وجبات خفيفة لزيادة حرق الدهون
5 عصائرتزيد من نشاطك و تذيب الدهون المتراكمة في جسمكِ!
أهم المأكولات التي تساهم في حرق الدهون
أسباب وعلاج تراكم الدهون فى منطقة الكرش
أربع أصناف فاكهة تحرق الدهون المتراكمة
علاج تراكم الدهون في الجسم
أنواع الأطعمة التي تخلصك من الدهون المتراكمة في منطقة البطن




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 11-29-2013 الساعة 08:11 PM. سبب آخر: الموضوع مكرر ويوجد موضوع مماثل له في القسم وينقل لقسم المواضيع المتشابهة (نقل من 148 إلى 88)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:34 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0