ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية هل تعلم ماهو أفضل سن لزواج وإنجاب المرأة والرجل؟ يوجد هنا هل تعلم ماهو أفضل سن لزواج وإنجاب المرأة والرجل؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 12-11-2013, 01:22 AM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

قمر يملع هل تعلم ماهو أفضل سن لزواج وإنجاب المرأة والرجل؟


هل تعلم ماهو أفضل سن لزواج وإنجاب المرأة والرجل؟

هل تعلم ماهو أفضل سن لزواج وإنجاب المرأة والرجل؟








هل تعلم ماهو أفضل سن لزواج و إنجاب المرأة و الرجل ؟ تسأل كثير من السيدات و الرجل ما هو السن المناسب للإنجاب ؟ هل اقل من العشرين أم بعد الثلاثين أم بعد الأربعين ، و هل صحيح أن الإنجاب بعد سن الأربعين يشكل خطرا على حياة الأم و الجنين ؟ ، أسئلة كثيرة نطرحها اليوم و نجاوب عليها






أفضل سن لزواج الفتاة : أكدت الدراسات العلمية أن الزواج المبكر للفتاه أفضل بكثير من الزواج المتأخر حيث أنه إذا تأخر الإنجاب عن سن الخامسة و الثلاثين تتعثر حالة الحمل و الولادة و ترتفع نسبة الأمراض بين المواليد كما أن الزواج المبكر يشكل خط دفاعي و مناعة طبيعية للفتاة من أمراض السرطان المختلفة و خاصة سرطان الثدي .

سن المرأة و قدرتها على الإنجاب : ترتبط القدرة علي الإنجاب عند المرأة بالدورة الشهرية و التي يحدث خلالها التبويض ، أي خروج بويضة كل شهر من المبيض للتلقيح أي أن القدرة على الإنجاب أو فترة الخصوبة في حياة المرأة تبدأ من البلوغ مع بدء الدورة الشهرية و تنتهي بالوصول إلى سن اليأس حيث تنقطع الدورة الشهرية ، مع ملاحظة أن الدورة خلال العام الأول ، و ربما العامين الأولين من بعد بدء الحيض الأول تكون غالبا خالية من التبويض . لكنه من البديهي أن قدرة المرأة على الإنجاب لا تكون ثابتة بنفس القدرة طوال فترة خصوبتها ، بمعني أنها تتغير طوال تلك المرحلة من بدء الحيض حني بلوغ سن اليأس.

أعلى فترة لخصوبة المرأة : وجد أن خصوبة المرأة تكون على أشدها فيما بين السادسة عشرة و الخامسة و العشرين ثم تقل بدرجة طفيفة حني بلوغ سن الثلاثين ، وبعد هذه السن تقل تدريجيا حني تنعدم مع بلوغ سن اليأس . ذلك يؤكد أن أفضلية الزواج أو الإنجاب المبكر عند المرأة .

أفضل سن للإنجاب عند الرجال : كما أن للمرأة فترة تكون خلالها على أعلى درجة من الخصوبة ، و هي ما بين سن السادسة عشرة حتى الخامسة و العشرين ، فللرجل كذلك نفس الشىء وجد أن الرجل يتمتع بأعلى درجة من الخصوبة أو القدرة على الإنجاب ما بين سن العشرين و الثرثين ، ثم تقل درجة الخصوبة تدريجيا حني تكاد تنعدم عند سن الستين أو السبعين . لكن هذا لا يعني أنه في هذه السن يفقد الرجل قدرته على الإنجاب ففي بعض الحالات يستطيع الرجل الإنجاب بعد سن السبعين . فالمقصود بخصوبة الرجل هو قدرته على الإنجاب و ليس قدرته على لقاء الزوجة .

إهمال المعاشرة الزوجية يؤخر حدوث الحمل : كما أن للمرأة فترة في حياتها تكون خلالها على أعلي درجة من الخصوبة ،فإن لكل امرأة فترة معينة تكون خلالها الخصوبة على أوجها خلال كل دورة شهرية ، و هي الفترة التي تكون خلالها البويضة قد نضجت و أصبحت مهيأة للتلقيح . تقعد هذه الفترة في منتصف الدورة الشهرية ، وهي بالتحديد العشرة أيام الثانية بعد انتهاء الدورة الشهرية ، بينما يطلق على العشرة أيام الأولي ” فترة الأمان ” حيث لا يحدث خلالها حمل في الغالب فإذا أهمل كل من الزوجين المعاشرة الزوجية في العشرة أيام الثانية بعد الدورة الشهرية فإن هذا سوف يؤخر الحمل بالطبع .

مواضيع ذات صلة
أفضل فساتين نجمات هوليود2013
أفضل الطرق لإنتقاء الحذاء المناسب::
الفائزات بجوائز المرأة العربية في السعودية لعام
إنطلاق معرض "المرأة المميزة"غذاً في الرياض.
سبعة أمور يريدها الرجل من المرأة ولا يقولها !
أسوأ صفات في المرأة تجعل الرجل ينفر منها
اليك دلالات الحب الصادق بين الرجل والمرأة
لماذا تتغير نفسية المرأة بعد الزواج ؟
أمور يحبها الرجل في المرأة اكثر من شكلها الخارجي
الرجل قلم والمرأة ورقة
عزيزي الرجل فارس الأحلام في عيون المرأة له شروط
متى يتجاهل الرجل شكل المرأة الخارجي؟




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 12-11-2013 الساعة 01:24 AM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 148 إلى 39)
 
قديم 12-13-2013, 09:47 AM   #2

سماح سماح


رد: هل تعلم ماهو أفضل سن لزواج وإنجاب المرأة والرجل؟


هل تعلم ماهو أفضل سن لزواج وإنجاب المرأة والرجل؟

موضوع رائع ومميز
طرحت فابدعت دمت ودام عطائك
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك
لكـ خالص احترامي

 
قديم 12-13-2013, 12:22 PM   #3

آية بسملة


رد هل تعلم ماهو أفضل سن لزواج وإنجاب المرأة والرجل؟


هل تعلم ماهو أفضل سن لزواج وإنجاب المرأة والرجل؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سماح سماح مشاهدة المشاركة
موضوع رائع ومميز
طرحت فابدعت دمت ودام عطائك
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك
لكـ خالص احترامي
شكرا لمرورك

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:45 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0