ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية عناق الأزواج أفضل دواء للمرضى يوجد هنا عناق الأزواج أفضل دواء للمرضى العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 12-12-2013, 02:12 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

عناق الأزواج أفضل دواء للمرضى


عناق الأزواج أفضل دواء للمرضى

كشفت العديد من الدراسات الطبية والنفسية الحديثة أن المرضى الذين يمرون بمرحلة الانفصال عن الزواج في وقت التشخيص يمكن أن يكونوا أكثر عرضة للتدهور الصحي، مؤكدين أن تحديد العلاقة بين التوتر الناتج عن العلاقات بين الزوجين في وقت التشخيص قد يؤدي إلى التدخل المبكر مما يمنح المريض فرصة أفضل لتحقيق الشفاء.
العناق وسيلة للشفاء
كما أكدت العديد من الدراسات العلمية أن العناق قد يكون أحياناً أفضل من الدواء عندما يشعر المرء بتوعك أو يمر بحالة توتر نفسي، وذلك لأن الجلد يحتوى على عدد كبير من الألياف العصبية التى تنشط عند العناق أو لمس الجسد بشكل خفيف حيث تقوم بنقل معلومات عن ذلك إلى الدماغ مما يخلق شعوراً بالبهجة.
وقد توصلت دراسة أمريكية حديثة إلى أن العناق بين الأزواج يحمي الأزواج من الأمراض القلبية، وذلك لأنه يرفع مستويات هرمون "الأوكسيتوسين" المعروف بـ"هرمون الارتباط" التي يقلل من ارتفاع ضغط الدم، وبالتالي يقلل من مخاطر التعرض لأمراض القلب.
وأشار باحثون من جامعة نورث كارولينا، إلى أن معدلات "الأوكسيتوسين" ارتفعت لدى الرجال والنساء بعد عملية العناق، كما سجل ارتفاع كبير للهرمون لدى الأزواج المحبّين، مقارنة بالأزواج الآخرين، كما ظهر أيضاً انخفاض في معدلات هرمون "الكورتيزول" لدى النساء بعد العناقن، إضافة إلى تدني ضغط الدم لديهن.
الدعم النفسي وتأثيره
وأعلنت كارين جروين التي قادت الدراسة، أن دعم الزوج أو الزوجة الكبير يرتبط بزيادة هرمون "الأوكسيتوسين" لدى الزوجة أو الزوج، ومع ذلك فإن أهمية هذا الهرمون تكمن في تأثيراته الجيدة الكبيرة على القلب والأوعية الدموية لدى النساء، وخلصت الدراسة إلى أن العناق هو الشيء الجميل الذي يحمي القلب ويسعد البشر.
الزواج السعيد يحمي ضغط الدم
وتوصلت دراسة أمريكية إلى أن الزواج السعيد يخفض ضغط الدم لدي الرجال والنساء في حين أن الزواج التعيس يرفع ضغط الزوجين، واكتشفت جوليان هولت لنستاد من جامعة بريجهام يونج أن ضغط الدم المسجل خلال 24 ساعة لدي الرجال والنساء السعداء في زواجهم كان أقل بأربع درجات منه عند العازبين.
وشملت الدراسة مراقبة ضغط دم 204 أشخاص متزوجين و99 شخصاً من العازبين علي مدي 24 ساعة، وكشفت الدراسة أن المتزوجين التعساء يعانون من ارتفاع ضغط الدم أكثر من المتزوجين والعزاب السعداء، لكن الدراسة أظهرت أن وجود أصدقاء داعمين لا يحسن وضع ضغط الدم لدي العزاب أو المتزوجين التعساء.
وقالت هولت لنستاد: "يبدو ان ثمة فوائد صحية للزواج، لكن لا يكفي أن تكون متزوجاً حتي تكون بصحة جيدة.. ما يحمي الصحة هو أن يكون الزواج سعيداً"، واكتشف الباحثون أن ضغط دم المتزوجين وبخاصة السعداء منهم ينخفض خلال وقت النوم أكثر منه عند العزاب.
كما توصلت دراسة حديثة إلى أن الزواج له فوائد كثيرة تنعكس على الصحة العقلية والجسدية للزوجين، وأضاف أن نسبة الانتحار بين المتزوجين أقل منها بين غير المتزوجين، ومن الفوائد التي تعود على المتزوجين أيضا أن متوسط إقامة المتزوجين في المستشفيات يقل كثيراً، بينما يرتفع معدل شفائهم.

مواضيع ذات صلة
أفضل تسريحات الشعرفي مدرج ربيع 2014
أفضل حقائب الربيع 2013
أفضل الطرق لإنتقاء الحذاء المناسب::
أفضل فساتين نجمات هوليود2013
أطعمة تساعد على تقوية القدرة الجنسية عند الأزواج
زراعة الثدي الخيار الأفضل
بنات فزعتكن علي قولة خوتنا في الخليج
نصائح للمداعبة تجعل العلاقة الحميمية أفضل
نصائح لتعيدي الرومانسية إلي علاقتك الحميمية
تقسيم الطعام إلى وجبتين خفيفتين الحل الأمثل للمحافظة على النحافة
لكل مقبل علي الزواج
دراسة ألمانية السعادة تفتح الطريق إلي حياة صحية أفضل وعمر أطول



 
قديم 12-12-2013, 03:43 PM   #2

ام شعيب السلفية


رد: عناق الأزواج أفضل دواء للمرضى


عناق الأزواج أفضل دواء للمرضى

شكرا

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:15 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0