ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية اسباب تراجع الرغبة في الجماع يوجد هنا اسباب تراجع الرغبة في الجماع العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 12-23-2013, 01:28 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

اسباب تراجع الرغبة في الجماع


اسباب تراجع الرغبة في الجماع

من المشاكل التي قد تكون عقبة في طريق الحياة الزوجية بشكل عام والعلاقة الحميمة بشكل خاص هي تراجع الرغبة في الجماع . في حالة كهذه، قد يعتقد أحد الزوجين أنّ المشكلة تكمن في انخفاض نسبة الحب التي يكنّها له الطرف الآخر إلّا أنّ نظرة الطب تختلف تماماً.


أولاً، لا بدّ من أن نتطرّق إلى المشاكل الجسدية. ماذا نعني بذلك؟ من أكثر الشكاوى التي يتلقّاها الأطباء في هذا الخصوص يتمحور حول الألم الذي يحصل أثناء الجماع. إذ زيادة الألم عند المرأة أثناء الجماع سيؤدّي إلى خفض رغبتها بحصول العلاقة الحميمة؛ فما من أحد يرغب بالشعور بالانزعاج في حالة من المفترض أن تشعر بالسعادة والراحة! ومن الأسباب الأكثر شيوعاً للألم أثناء الجماع جفاف المهبل وضموره نتيجة لجفافه. ومن هنا ضرورة استشارة الطبيب الذي سيعطي السيدة العلاج المناسب للمشكلة التي تعاني منها.




ثانياً، من الممكن أن تلقي اللوم على الأدوية! فمن شأن بعض الأدوية كأدوية منع الحمل، العقاقير المضادة للإكتئاب، وأدوية الغدة الدرقية أن تؤثّر على الرغبة الجنسية. كما يمكن أن تتسبّب أدوية خفض ضغط الدم عند الرجال في تراجع رغبتهم الجنسية وعندها يكمن الحلّ بالطلب من الطبيب وصف دواء آخر.

ثالثاً، هل يعود سبب هذه المشكلة إلى علاقتكما؟ نعم فهذا ممكن! قد يواجه الزوجان بعد مرور سنوات على زواجهما الروتين الذي يحصل بعد احتلال العمل، الأطفال، الأمراض والتوتر المراتب الأولى في حياتهما. فبحسب بعض الأطبّاء يعود تراجع الرغبة الجنسية إلى الأفكار التي تشغل بال الزوجين طوال الوقت.



ما من مشكلة دون حلّ لذا على الزوجين البدء بمشاركة مشاكلهما للتخلص من التوتر الذي قد يشكّل خطراً على حياتهما الزوجية، بالإضافة إلى تنظيم الوقت لتعود العلاقة الحميمة إلى لائحة الأولويات. قد يستغرق التغيير وقتاً إلّا أنّ الأمر يستحقّ عناء المحاولة!

مواضيع ذات صلة
الطريق الى النجاح ..*
"عيون القطة "مكياج العيون لربيع 2013
"The One Desire"العطرالجديد للمرأة من دولتشي آند غابانا
دام عزك ياوطن "اليوم الوطني الـ 82 "للمملكة العربية السعودية.
الرجل ومشكلة تراجع الرغبة الجنسية
ما الذي يسبب تراجع الرغبة الجنسية عند النساء؟
تبادل الرغبة بين الزوجين علاج جديد لل
تناقض الرغبةِ: عندما يرغب أحد الشريكين فقط بالجنس
الجنس الذي لايبدأ بقبلة هل يحترم اداب الجماع
فتاوي مهمة في اللهو والجماع بين الزوجين
ما الذي يسبب تراجع الرغبة الجنسية عند النساء
هل تعانين من تراجع الرغبة الجنسية؟



 
قديم 12-27-2013, 09:47 PM   #2

♥صدى♥الحب♥


رد: اسباب تراجع الرغبة في الجماع


اسباب تراجع الرغبة في الجماع

جميل جدا موضوعك

شكرا

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:19 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0