ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية لا تجعلى الضغط النفسى يتحكم فى حياتك يوجد هنا لا تجعلى الضغط النفسى يتحكم فى حياتك قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 
رصيد النقاط : 143

قمر يملع لا تجعلى الضغط النفسى يتحكم فى حياتك


لا تجعلى الضغط النفسى يتحكم فى حياتك

لا تجعلى الضغط النفسى يتحكم فى حياتك!


فى وسط مشاغلنا وانهماكنا فى أمور حياتنا اليومية، ننسى أحياناً أننا بشر ولسنا ماكينات. سواء فى البيت أو فى العمل، نظل نعمل ونعمل حتى يتلاشى جهدنا ولا نستطيع أن نقوم بالمزيد من العمل. وفى النهاية، عندما نصل لهذا الحد نقول : “كفى، أحتاج لبعض الراحة،” لكن تصبح تلك الراحة أيضاً عبئاً لأننا نكون مضغوطين نفسياً لدرجة أننا لا نستطيع الاستمتاع بها.

إن الضغط النفسى عدو ماكر، فهو يبدأ دون أن تلاحظيه ويظل يتراكم فى الوقت الذى تعتقدين فيه أن كل شئ على ما يرام. لكن كما أن هناك كمية محددة من الماء يمكن أن توضع فى زجاجة عبوتها لتر قبل أن تفيض، كذلك فإن هناك كمية محددة من الضغط النفسى التى يمكن أن تتحمليها قبل أن يسيطر عليك تماماً. لماذا تنتظرى حتى تصلى إلى هذا الحد؟

إن الضغط النفسى يستنفد طاقتك، يقتل حماسك، ويؤثر على جهازك المناعى، كما يجعلك تشعرين دائماً بالإرهاق، بالإضافة إلى تأثيره على علاقاتك بالآخرين حتى تصلى إلى حد أنك لا تستطيعين تحمل أصدقائك أو أسرتك. إذا أهملت حالتك، يمكن أن يتحكم هذا الضغط النفسى فى حياتك، فلماذا لا تتحكمين أنت فيه قبل أن يسيطر على حياتك؟ هناك بعض العوامل التى يمكنها أن تخفف من الضغط النفسى، يختلف تأثير تلك العوامل من شخص لآخر، ولكن إليك 10 أفكار لمساعدتك على ذلك.

مارسى الرياضة

مارسى الرياضة بانتظام، ثلاث مرات على الأقل أسبوعياً لمدة 20 دقيقة أو أكثر فى كل مرة. اذهبى إلى ال”جيم” أو حتى مارسى أسهل رياضة فى العالم: المشى. الرياضة تجعل جسمك يفرز هرمونات تسمى “اندورفينز” وهى تساعد على تخفيف الضغط النفسى وتقوم بدور مسكن طبيعى للآلام، كما تساعد على مقاومة الاكتئاب.

تنفسى جيداً
خذى 5 دقائق كلما استطعت للتنفس بعمق. تنفسى بعمق من خلال أنفك ثم أخرجى النفس ببطء من خلال فمك، فذلك يملأ الرئتين بالهواء ويوسعهما مما يعطيك شعوراً بالراحة والانتعاش.

رفهى عن نفسك
اجعلى من أولى أولوياتك أن تخصصى لنفسك 30 دقيقة يومياً لكى تقومى بعمل شئ تستمتعين به مثل القراءة، الاستماع إلى الموسيقى، أو الخروج مع إحدى صديقاتك أو المقربين إليك لقضاء وقت لطيف.

عبرى عن نفسك
إن كتم المشاعر دائماً يضر. إذا كنت تستطيعين، تحدثى دائماً إلى شخص تثقين به عندما يكون هناك أمراً يحزنك أو يقلقك. إذا كان الموقف لا يسمح لك بالتعبير مباشرةً عن مشاعرك، حاولى التعبير عنها في وقت لاحق خلال اليوم.

ترفقى بنفسك
لا تثقلى على نفسك بأشياء تقومين بها منذ لحظة استيقاظك وحتى موعد نومك. قومى بعمل جدول لا يمثل ضغطاً عليك مع إعطاء الأولوية للأشياء الأهم.

أوجدى هواية
قومى بشراء عصافير أو سمك زينة أو بعض النباتات لتقومى برعايتها. تعلمى التريكو أو الرسم، أو قومى ببعض الأشغال اليدوية المنزلية. تعلمى العزف على آلة أو ممارسة رياضة معينة. فإن أى هواية تشغل ذهنك عن الأشياء التى تسبب لك الضغط النفسى، سوف تساعدك على الشعور بالهدوء والاسترخاء.

تناولى أكلاً صحياً
تناول تفاحة يبعث دائماً على الانتعاش. قللى من تناولك للسكر والكافيين، فقد يعطيانك إحساساً بالانتعاش للحظات قليلة ولكن خلال ساعة واحدة تشعرين بالإحباط.

خذى قسطاً من النوم
قد يرجع الضغط النفسى الذى تعانين منه لأسباب جسدية.

اقضى بعض الوقت مع من يهمونك
إن الشعور بالضغط النفسى يتلاشى عندما تقضين وقتاً قيماً مع الأشخاص الذين يهمونك.

دللى نفسك
خذى حماماً دافئاً، ثم تناولى كوباً من الأعشاب، واسترخى على الكنبة واقرئى كتاباً يستهويك.

أياً كان اختيارك للأسلوب الذى تريدين به التخفيف من ضغوطك النفسية، تذكرى أن الحياة أقصر من أن نضيعها فى القلق والإجهاد. لا تقلقى، فستقومين بكل مهامك، وقد تقومين بها الآن بروح أعلى.

مواضيع ذات صلة
الضغط المائي و الضغط القلبي
وداعا للحيرة .. حلول رائعة لثبات مكياجك
مخاطر الإدمان على كتابة الرسائل النصية القصيرة sms
انواع العسل واختلاف فوائده
الضغط النفسي (stress)
اثر الضغوط النفسيه علي الطفل المعاق
الصدمة النفسية وأثرها على الفرد والمجتمع ؛
الضغط النفسي (stress)
لا تجعلى الضغط النفسى يتحكم فى حياتك!
الأطعمة المناسبة لتخفيف القلق والضغط النفسي
كيف نتغلب على الضغط النفسي الذي يوجهنا في حياتنا اليوميه
حاربي الضغط النفسي بهذه الاطعمة




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 12-29-2013 الساعة 03:01 AM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 71 إلى 148)
 
قديم   #2

منارة السهر


رد: لا تجعلى الضغط النفسى يتحكم فى حياتك


لا تجعلى الضغط النفسى يتحكم فى حياتك

موضوع جميل دمتي متألقة

 
قديم   #3

آية بسملة


رد لا تجعلى الضغط النفسى يتحكم فى حياتك


لا تجعلى الضغط النفسى يتحكم فى حياتك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمة الله بطبوطة مشاهدة المشاركة
موضوع جميل دمتي متألقة
شكرا لمرورك

 
قديم   #4

la belle fille du monde


رد: لا تجعلى الضغط النفسى يتحكم فى حياتك


لا تجعلى الضغط النفسى يتحكم فى حياتك

دائما متالقة

 
قديم   #5

آية بسملة


رد لا تجعلى الضغط النفسى يتحكم فى حياتك


لا تجعلى الضغط النفسى يتحكم فى حياتك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة la belle fille du monde مشاهدة المشاركة
دائما متالقة
شكرا لمرورك حبيبتي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:27 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0