ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل مالا تعرفونه عن الفوائد الصحية للشوفان يوجد هنا مالا تعرفونه عن الفوائد الصحية للشوفان المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 04-23-2014, 02:18 PM   #1

انثى ابكاها القدر

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 237582
تاريخ التسجيـل: Feb 2014
مجموع المشاركات: 2,312 

مالا تعرفونه عن الفوائد الصحية للشوفان


مالا تعرفونه عن الفوائد الصحية للشوفان

الشوفان يحمل الكثير جداً من الفوائد الصحية التي يجلها العديد من الناس , فهو أكثر انتشااً بين العالم ومتوفر في اغلب العالم حيث يستخدم في العديد من الوصفات وله فوائد كثيرة في الصحة والجمال من عناية بالبشرة وصولاً بالأعصاب والحمية الغذائية.

يحتوي على الكثير من الأحماض الامينية، وفيتامينات كفيتامين B1 وفيتامين PP وفيتامين D، وعلى معادن مثل الحديد، الفوسفور، البوتاسيوم، الكالسيوم، الماغنيزيوم، الصوديوم وهيدرات الكربون...

يحمي القلب
بحسب دراسة علميّة قامت بها جامعة "تافتس" في ولاية بوسطن، ونشرت في مجلة "Free radicals biology and medicine" عن فوائد "الفينول" الموجودة في نبات الشوفان، تبيّن أن هذه المادة المضادة للأكسدة قادرة على منع خلايا الدمّ من الالتصاق بالشرايين، وبالتالي منعها من التسبّب بانسداد شرايين القلب على المدى الطويل.

يخفض مستوى الكوليسترول
كشفت دراسة هولنديّة أن الشوفان قادر على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم. ونتيجة التجارب التي أجريت باشراف استاذ علم القلب في المركز الطبي في شيكاغو الدكتور ميشيل ديفيدسون، إنخفض مستوى الكوليسترول من 10 الى 16% عند الذين أجريت عليهم الدراسة، وذلك بعد تناول الشوفان.

ويعزو ديفيدسون ذلك إلى أن الشوفان يحتوي على مادة "غلوكانات بيتا" التي تعمل على امتصاص معظم الكوليسترول الضار من الدمّ وبالتالي تنخفض نسبته.

اللافت في النتائج أن تأثير الشوفان على الكوليسترول يتفاوت من شخص الى آخر. وهو أكثر فعاليّة عند الأشخاص الذي يعانون مستويات عالية من الكوليسترول، في حين تخفّ فعاليّته عند الذين يتمتعون بمعدلات متوسطة أو منخفضة.

يحارب السمنة
توصلّ باحثون اميركيون من مركز بحوث نيويورك التابع لمستشفى "سان لوكيس روزفلت"، الى أن تناول الشوفان على وجبة الإفطار من شأنه أن يقطع الشهيّة، وبالتالي يساعد كل من يحاول التزام حمية غذائيّة. وأضافوا أن الالياف الموجودة في الشوفان تبطىء عمليّة الهضم وتعمل على ابقاء الطعام لأكبر وقت ممكن في المعدة، مما يعطي احساساً بالشبع لفترة طويلة.

منشط جنسي
أجري العديد من الدراسات عن علاقة الشوفان بالنشاط الجنسي بعد ملاحظة العلماء أن النشاط الجنسي للحيوانات التي تتناول الشوفان البريّ أكبر من غيرهم. وقد ثبتت هذه العلاقة على الإنسان أيضاً. إذ وجدت الدراسات أن الشوفان يزيد من النشوة الجنسيّة، لكونه يعمل على انتاج هرمون التستوستيرون، الهرمون الجنسي الأكثر ارتباطاً بالشهوة الجنسيّة. وقد وجدت أن آثار الشوفان هي نفسها عند الرجل وعند المرأة، وأن كلاهما زادت رغبته الجنسيّة بعد تناول الشوفان.

ضدّ السرطان
بعدما اكتشف العلماء أن الشوفان يخفض نسب الكوليسترول العاليّة، توصّل بحث عالمي حديث الى نتيجة جديدة وهي أن الشوفان يحتوي على نوع من الفينول (مضاد للأكسدة) لا يوجد في أي من المأكولات الأخرى وهو الـ Avenanthramide وله آثار قويّة جداً تمنع الاتهابات، الحكّة وتحارب السرطان.

ضد الإكتئاب
يستخدم الشوفان لمكافحة حالات الحزن والإكتئاب البسيط، إذ يعمل على تنظيم معدل "السيروتونين" في الجسم التي يعمل بدوره على تحسين المزاج وزيادة النشاط، وهي أمور نفقدها عند انخفاض معدلات هذا الهرمون المعروف باسم هرمون السعادة. ولكون الشوفان بطيء الهضم، فمفعوله يستمرّ لفترة طويلة. وقد بات بعض الأختصاصيين يصفون الشوفان عوض بعض العقاقير لما له من مفعول جديّ

مواضيع ذات صلة
الفوائد الصحية للعسل في تخفيف الوزن
كيف تعودي طفلك على العادات الصحية في سن مبكرة؟
عصير الرمان للتخلص الكرش
المكسرات.. لذاكرة نشطة وقوية.
الفوائد الصحية للثوم
الفوائد الصحية للزبيب
الفوائد الصحية لشاي التوت الأحمر
أهم التوابل والبهارات الفوائد الصحية وعلاقتها بنكهة الأطعمة
أكثر الفوائد الصحية في المشمش ومنتجاته
الفوائد الصحية للفوشار
الفوائد الصحية والغذائية لثمرة الموز
معلومات طبية عن العشر ، الاستخدامات الطبية للعشر ، الفوائد الصحية للعشر



 
قديم 04-23-2014, 02:44 PM   #2

خطووات الصمت


رد: مالا تعرفونه عن الفوائد الصحية للشوفان


مالا تعرفونه عن الفوائد الصحية للشوفان

يعطيكك العافيةة :)

 
قديم 04-23-2014, 02:48 PM   #3

انثى ابكاها القدر


رد: مالا تعرفونه عن الفوائد الصحية للشوفان


مالا تعرفونه عن الفوائد الصحية للشوفان

الله يعافيكي حبيبتي

 
قديم 04-23-2014, 04:19 PM   #4

آية بسملة


رد: مالا تعرفونه عن الفوائد الصحية للشوفان


مالا تعرفونه عن الفوائد الصحية للشوفان

الله يعطيك العافية

 
قديم 04-23-2014, 08:08 PM   #5

انثى ابكاها القدر


رد: مالا تعرفونه عن الفوائد الصحية للشوفان


مالا تعرفونه عن الفوائد الصحية للشوفان

الله يعافيكي
نورتي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:02 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0