ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل ما لا تعرفة عن الحمص ، غذاء ملئ بالفوائد الصحية يوجد هنا ما لا تعرفة عن الحمص ، غذاء ملئ بالفوائد الصحية المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 06-06-2014, 12:31 AM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 ما لا تعرفة عن الحمص ، غذاء ملئ بالفوائد الصحية


ما لا تعرفة عن الحمص ، غذاء ملئ بالفوائد الصحية

ما لا تعرفة عن الحمص ، غذاء ملئ بالفوائد الصحية





الحمص غذاء مهمل من الجميع إلى حد ما ، رغم إنه يحتوي على الكثير من الفوائد التي تفيد صحة الإنسان ولذلك قمنا بتسليط الضوء على هذا الغذاء كي يبدأ الجميع بالاهتمام به ، كما يعتبر الحمص من الأطمة ذي التسلية المفيدة ، أن التسلية بتناول الحمص المسلوق أو تناوله ضمن و صفات غذائه كطبق الكشري أو تناوله ضمن طبق السلطة يعود بفوائد عديدة على جسم الإنسان ومنها .


2- الحمص و السكر : كما يقوم الحمص بخفض مستوي الكولسترول في الجسم يقوم أيضا بنفس الشيء مع الجلوكوز مما يقاوم ارتفاع مستواه بالدم و لذا فإن الحمص من الأغذية المفيدة لمرضي الكولسترول المرتفع و لمرضي السكر كذلك .

3- الحمص و سرطان القولون : من النتائج التي توصل لها الباحثون في جمعية الأبحاث الأوروبية للسرطان و التغذية أن الأوروبيين الذين تدخل في غذائهم الألياف بنسبة كبيرة تنخفض بينهم نسبة الإصابة بسرطان القولون بحوالي 40% مقارنة بغيرهم ممن يفتقر غذاؤهم للألياف .

و الحمص من تلك الأغذية التي تمد الجسم بكمية كبيرة من الألياف و بالتالي فهو يحافظ على الجسم من أنواع السرطان المختلفة و خاصة سرطان القولون .


4- الحمص و إنقاص الوزن : بسبب ارتفاع نسبة الألياف في الحمص فإن 1لك يجعله غذاء مناسب لترويض الشهية حيث يعطي إحساسا بالشبع و الامتلاء في مقابل كمية محدودة من السعرات الحرارية .

5- القيمة الغذائية للحمص : يحتوي الحمص على نسبة عالية من البروتين النباتي و على كالسيوم وماغنسيوم بنسبة متوازنة 1-1 و على قدر جيد من المعادن النادرة الضادة للأكسدة .

و قد اشتهر الحمص عند العرب بأنه غذاء مقوي للرغبة الجنسية و مزيد للمني .

مواضيع ذات صلة
المكسرات.. لذاكرة نشطة وقوية.
هل يمكن للغذاء ان يحارب الاكتئاب
كيف تعودي طفلك على العادات الصحية في سن مبكرة؟
كيف يستطيع الغذاء تحسين المزاج؟
كيف تحمي نفسك من سرطان الثدي بالغذاء المناسب؟
أسرار الحياة الجنسية الصحية الخمسة
ما لا تعرفة عن الحمص ، غذاء ملئ بالفوائد الصحية
الغذاء الصحي خلال الامتحانات معلومات هامة
تغلّبي على التعب بالغذاء
الغذاء النباتي سلاح فتاك لهزيمة سرطان الثدي
غذاء الرسول صلى الله عليه وسلم معجزة الهية .....للعبرة و التفكير
الغذاء ودوره في مرض القولون العصبى



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:40 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0