ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل كيف تتخلص من مشكلة الحموضة في رمضان يوجد هنا كيف تتخلص من مشكلة الحموضة في رمضان المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 07-09-2014, 02:42 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 كيف تتخلص من مشكلة الحموضة في رمضان


كيف تتخلص من مشكلة الحموضة في رمضان

كيف تتخلص من مشكلة الحموضة في رمضان




بالإضافة ، إلي أن رمضان يساعدنا علي زيادة الأمور الدينية و العبادات ، فهو يعمل تنظيف الجسم من السموم المختلفة و التي تؤدي في كثير من الأحيان إلي العديد من المشاكل الصحية


. و في الواقع الصوم ، يساعد الجسم علي العلاج المشاكل الصحية المختلفة من إلتهاب المفاصل حتي العقم . إذا كنت تعاني من ألام شديدة في المعدة في أول ثلاثة أو أربعة ايام من المرجح أن الهضم لا يحدث بصورة طبيعية ، يفضل إستشارة الطبيب للموافقة حول نظام غذائي .


و الحموضة في رمضان من أشهر الأمراض التي تصيب الصائم في رمضان و الحموضة هي زيادة الأحماض التي تفزرها المعدة و قد يحدث بسبب أكل الطعام بسرعة أو النوم بعد تناول أكلة دسمة .

أسباب الحموضة في رمضان : تناول الطعام بسرعة ، دون مضغه جيداً مما يؤدي إلي حدوث عسر هضم في المعدة . النوم مباشرة بعد تناول وجبة دسمة ، لا يدع للمعدة فرصة كافية لهضم الطعام . تناول الأطعمة المليئة بالتوابل ، يؤثر أيضاً علي الحموضة .


و تعد أعراض الحموضة ، مثل الشعور بالإنتفاخ و حرقان و ألم في المعدة . الوقاية من الحموضة : تناول الماء الدافئ ، حيث أنه يساعد علي تهدئة المعدة أكثر من الماء البارد .


و التي يمكن أن تعمل علي تهيج المعدة . و يمكنك تسخين الماء سواء في غلاية أو الميكروويف . تناول كميات كبيرة من الماء ، لزيادة سرعة عملية خروج الطعام من المعدة . و قد يؤدي تناول كميات قليلة من الماء إلي زيادة الحموضة .

وضع مسند للظهر عند النوم .

لأن عند الإستلقاء تصدر المعدة حمض يصل إلي الحلق .

لذلك النوم مسنود يقلل من إحتمال حدوث ذلك .

و سوف يساعد علي منع إلتهاب الحلق في الصباح . تجنب إضافة أي شئ إلي الماء ، الكثير من الناس يشربوا الماء المقطر.

و الذي قد يسبب حمض المعدة . تناول كميات كبيرة من الحليب مع إضافة القليل من الملح ، ستلاحظ أن لديك شعور بالتقيؤ وطرد الحموضة .

و لكن يجب الإنتباه أن هذه الطريقة لا تصلح لمن يعانوا بقرحة في المعدة أو ألم شديد في المعدة أو يعانوا من إرتفاع ضغط الدم أو امراض الكلي و ينصح القيام بذلك من يعانوا من الحموضة المفأجاة نتيجة تناول وجبة دسمة ، من حوالي 3 مرات أسبوعياً .

تقيل تناول المشروبات الحمضية مثل عصير البرتقال أو عصير الليمون و المشروبات الغازية و الشاي و القهوة .

و يفضل الإبتعاد أيضاً عن الأطعمة التي تقلل الضغط علي المرئ مثل الشيكولاتة و النعناع و الأطعمة المقلية هناك بعض أنواع الأعشاب الطبيعية تساعد في التخلص من الحموضة مثل التمر هندي و التوت و القرفة و الخروب ..

يمكنك الوقاية من الحموضة بعدم النوم مباشرة بعد تناول الأكل و عدم ملئ المعدة بالسوائل إلا بعد نصف ساعة أو ساعتين .

تجنب تناول كميات كبيرة من المكسرات لأنها تحتوي علي نسبة دهون عالية و قد تضر بصحة القولون و تزيد من الحموضة عند الكثير من الأفراد .

مواضيع ذات صلة
ما هو السليوليت وكيف تتخلصين منه
للتخلص من مشكلة الإكتام وإضطرابات الجهاز الهضمي في رمضان..!
نفحات رمضانية
كيف تتفادى حموضة وحرقان المعدة ؟
كيف تعالج الحموضه وتتخلص منها بنفسك ؟؟
العادات الصحيحة و الصحية للصائمين في رمضان
مشكلة رائحة الفم الكريهة في رمضان وكيف تتخلص منها
أسباب الشعور بالحموضة أو حرقان أعلى المعدة و كيفية التخلص منها
عصير مستخرج من البطاطس لعلاج الحموضة وقرحة المعدة
علاج الحموضة وحرقة المعدة بالطب البديل وبعيدا عن الادوية
علاج القرحة والحموضة بالمعدة
لمن يعاني الحموضة في المعدة !!اليكم الحل..




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 07-09-2014 الساعة 02:43 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 41)
 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:13 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0