ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل العادات الصحيحة و الصحية للصائمين في رمضان يوجد هنا العادات الصحيحة و الصحية للصائمين في رمضان المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 07-16-2014, 01:04 AM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 العادات الصحيحة و الصحية للصائمين في رمضان


العادات الصحيحة و الصحية للصائمين في رمضان

العادات الصحيحة و الصحية للصائمين في رمضان





هناك العديد من العادات التي يجب عليك أن تحرص عليها في شهر رمضان كي تتمتع بصحة مثالية و تبتعد عن الأرهاق والخمول و الصداع الذي قد يصيبك من الصيام و حرارة الطقس وهذه العادات هي . أولاً العادات الصحية والصحيحة في رمضان :

1- أحرص على تناول 6-8 أكواب من الماء في اليوم و ذلك بعد فترة الافطار وحتى وقت السحور لأن للمياة فوائد عديدة جداً لجسمك تعرف عليها معنا بالاضافة إلى انها تحميك من الجفاف والأمساك .

2- لا تهمل فتره نومك الكاملة الصحية وهي من 6-8 ساعات وذلك لتحصل على الراحة النفسية والجسدية ،فقلة النوم تؤدي الى الكسل و الارهاق و قله الحركة وبالتالي بمجرد تناولك للأفطار ستشعر بالخمول و قد تنام و يفوتك باقي يومك من صلاة تروايح وعبادات اخرى


. 3- احرص على الحركة و ممارسة بعض التمارين الرياضية على الأقل 3 مرات في الأسبوع


. 4- قد يهمل البعض وجبة السحور ولكن لابد من تناولها فأولا تعتبر سنة عن النبي محمد صلى الله عليه و سلم بالاضافة إلى أهميتها في إمداد الجسم بالطاقة والحفاظ على مستوى ثابت من سكر الدم . ثانياً : العادات التي بجب تجنبها في رمضان :


1- قد يعتقد البعض أن شرب كمية كبيرة من المياة أو السوال خلال وجبة السحور قد يحميهم من العطش ولكن يعتبر ذلك مفهوم خاطئ ، فيجب عدم تناول كميات كبيرة من السوائل في الليل لتجنب العطش في النهار لان ذلك قد يسبب اضطرابات معوية بلااضافة إلى ان الجسم سوف يقوم باخراج المياة الزائدة وبالتالى يحتاج إلي كمية مياة أخرى .

2- يجب عدم المبالغة في تناول العديد من أصناف الطعام لا سيما الدسمة منها ليلاً وعند السحور ظناً بأن هكذا سوف يقي الفرد نفسة من الشعور بالجوع خلال النهار !! . فذلك ماهو إلا ارهاق للمعده و اكتساب مزيد من السعرات الحرارية بدون فائدة .

3- و أخيرا عليك بأتباع النظام المثالي في الأفطار كي تبتعد عن الخمول والكسل بعد تناول تلك الوجبة ولمعرفة ذلك الأفطار المثالي إليك مقال كامل لك .

مواضيع ذات صلة
اغذيه تغيب عن موائد نا في رمضان...
كيف تعودي طفلك على العادات الصحية في سن مبكرة؟
اتيكيت استقبال الضيوف في شهر رمضان
للتخلص من مشكلة الإكتام وإضطرابات الجهاز الهضمي في رمضان..!
ماهي وجبة السحور الصحية ؟
ماهي وجبة السحور الصحية ؟
الفوائد الصحية للزبيب
الفوائد الصحية لشاي التوت الأحمر
مالا تعرفونه عن الفوائد الصحية للشوفان
عادات الاكل الصحية في رمضان
فوائد الفراولة الصحية والجمالية
أهم التوابل والبهارات الفوائد الصحية وعلاقتها بنكهة الأطعمة




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 07-16-2014 الساعة 01:05 AM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 41)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:33 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0