ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل أطعمة لتفعيل الدماغ وتحفيزه يوجد هنا أطعمة لتفعيل الدماغ وتحفيزه المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 07-09-2014, 02:45 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 أطعمة لتفعيل الدماغ وتحفيزه


أطعمة لتفعيل الدماغ وتحفيزه

أطعمة لتفعيل الدماغ وتحفيزه



ليس الطعام مجرّد غذاءٍ للجسم، صحيحٌ أنه يوفّر لك الطاقة اللازمة ولكنّ بعض منافعه تتخطّى حاجز التغذية فقط لتتعداها إلى منافع تطال الدماغ. تعرّفي إلى الأطعمة التي ينصح بها الباحثون لمحافظة على صحة الدماغ، تفعيله، حثّه على التفكير بوضوح وحتى تجنّب مرض الألزهامير.


أظهرت الدراسات أن الإكثار من الأطعمة التالية مفيدٌ جدًّا للدماغ: عصير الرمان وعصير التفاح لاحتوائهما على مضادات الأكسدة المفيدة لتنظيم مستوى الأكسيجين في الدماغ.


العنب الأحمر لاحتوائه على عناصر مغذية لخلايا الدماغ تساعده في تجنّب الجلطات، الكرز لأنه يحسّن الحالة النفسية ويخفّف من أعراض الصداع، الفريز المفيد للجهاز العصبي والتوت لتعزيز وظائف الدماغ وتنشيط الذاكرة وإطالة عمر الخلايا الدماغية.


الشاي والكاكاو المساعدان على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب.


السلمون والتون اللذان يساعدان على تجنّب السكتات الدماغية. مأكولات الصويا المحتوية على مضادات الأكسدة والتي تساعد على تفادي تصلّب الشرايين.


بذور دوار الشمس الذي يقي من السكتات الدماغية ويخفّض ضغط الدم، والجوز الذي يحتوي على مادة الميلوتين التي يجعل الجسم يشعر بالراحة ‏والإسترخاء ويستسلم للنوم.

الخضار التي تحارب تصلّب الشرايين وتجنّب الأزمات الدماغية المفاجئة.


زيت الزيتون المانع للجلطات الدماغية والمقاوم للشيخوخة وإذًا الألزهايمر. الشوكولاتة الداكنة التي تفعّل عمل الأوعية الدموية وتسهّل الإسترخاء. ولكن عند شراء الأطعمة المحتوية على هذه المكونات تأكدي من قراءة لائحة المكونات جيّدًا، لأن بعض هذه الأطعمة "المفيدة" قد يحتوي على نسبة عالية من السكر أو الدهون أو الملح مما يضيف الكثير من الوحدات الحرارية إلى حميتك. واحرصي دائمًا على اختيار كل ما هو طبيعي عوضًا عن المصنّع أو المعلّب.

مواضيع ذات صلة
أطعمة تساعد على تقوية الذاكرة ..
أهمية حمض الفوليك للمرأة الحامل
10أطعمة تقوي جهازالمناعة وترفع من كفاءته ضد الأمراض.
"الهرمونات التعويضية "أضرارهاأكثر من فوائدها.
كيفية علاج الجلطة الدماغية؟
أعراض الجلطة الدماغية
علامات مبكرة خمس على الإصابة بالسكتة الدماغية
النوم أقل من 6 ساعات ليلا يعرّضك للسكتات الدماغية
7 أطعمة سحرية تمنع الإصابة بالسكتة الدماغية
البطاطا تقل من الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية
من الإمارات… أمل جديد للوقاية من السكتة الدماغية
القهوة تقل من أمراض القلب والسكتات الدماغية




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 07-09-2014 الساعة 02:46 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 41)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:15 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2022 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0