ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية كيف اتخلص من الوزن الزائد بسرعة يوجد هنا كيف اتخلص من الوزن الزائد بسرعة وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 10-21-2014, 09:12 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 كيف اتخلص من الوزن الزائد بسرعة


كيف اتخلص من الوزن الزائد بسرعة

كيف اتخلص من الوزن الزائد بسرعة




كثير من الناس يسعون إلى إنقاص وزنهم وقد نجد من يتبع بعض الطرق الخاطئة لإنقاص أوزانهم بسرعة كوجبات إنقاص الوزن وحبوب إنقاص الوزن والصيام لفترات طويلة وكل هذه الطرق غير صحية وتسبب مشاكل للصحة ولذلك فلقد انتقينا أفضل الطرق والوسائل التي يمكنك من خلالها إنقاص وزنك بشكل سليم وسريع نسبيا ولكن قبل أن تقوم بتجربة أي طريقة يجب التأكد أنك لا تعاني من أي مشاكل صحية: إليك اجابة سؤالك كيف اتخلص من الوزن الزائد بسرعة
كيف اتخلص من الوزن الزائد بسرعة

الخطوات
وجبات إنقاص الوزن:
الغرض من وجبات إنقاص الوزن هو أن تفقد قدر كبير من وزنك في أقل وقت ولكن قبل أن تبدأ في تناول هذه الوجبات عليك استشارة طبيبك الخاص لتعرف الكمية التي يمكنك أخذها دون ضرر ونحن نوضح هنا بعض أنواع من وجبات إنقاص الوزن وكيفية استخدامها بطريقة صحيحة:
1- الماء: وتعتمد هذه الطريقة على شرب 8 أكواب يوميا من الماء البارد على فترات منتظم
- اشرب كوب من الماء قبل كل وجبة حتى تعطيك شعور بالامتلاء وتقلل من شهيتك لتناول الطعام. – لا تضيف السكر أو العسل إلى الماء -لا تشرب الماء فقط دون تناول الطعام فالماء لا يحل محل الوجبات – تناول الفيتامينات لتعوض ما يفقده جسمك من فيتامينات ومواد غذائية هامة من خلال زيادة كمية البول التي تستخلصها الكلى من الجسم نتيجة كثرة شرب الماء. - ريجيم الماء


2- عصير إنقاص الوزن: وهو يعمل على تخليص الجسم من السموم ويقلل من كمية الماء بالجسم. – هنا يمكنك شرب عصير الفواكه والخضراوات فقط بدون تناول الوجبات. – يمكنك أخذ فيتامينات معه أو استبدالها بوجبة صحية واحدة صغيرة في اليوم.
3- عصير الليمون: وهو نظام غذائي قائم على تناول عصير الليمون فقط أيضا – تناول ما بين 6- 12 كوب من عصير الليمون المصنوع بالماء كل يوم. -يمكنك أيضا تناول الشاي مرتين يوميا. -هذا النظام مفيد جدا لأنه يعمل كمطهر إلى جانب إنقاص وزنك على المدى الطويل.
4- حساء الكرنب: وهو يساعدك على إنقاص وزنك عشر أونصات أسبوعيا. – يعتبر نظام غذائى غني بالألياف وبه نسبة دهون قليلة. – يمكنك أن تتناول معه أيضا الخضراوات والفواكه واللحوم والأرز مع ما لا يقل عن 4 أكواب من الماء. – يستمر هذا النظام لمدة 7 أيام ولكن يجب ألا تداوم عليه لفترة طويلة لأنه يفقد جسمك بعض العناصر الغذائية الهامة واللازمة للصحة. - وصفات حساء لفقدان الوزن
5- النظام الغذائي الخالي من الأملاح: وهو يساعد على تخليص الجسم من الماء الزائد لأنه يمنع احتباسه بالجسم. – في هذا النظام الغذائي يجب عدم إضافة الملح للطعام وكذلك ملح الصوديوم الموجود في الوجبات الجاهزة وفي المطاعم. – ويجب أن تتناول هنا أيضا 8 أكواب من الماء (2 ليتر) وتناول الشاي الأخضر أيضا بنسب معتدلة. – يجب ألا تستمر على هذا النظام أكثر من أسبوعين. -وهذا النظام يكون مناسب ومؤثر بشكل أكبر عند المرضى الذين يعانون من احتباس الماء بالجلد، ولتعرف هل أنت منهم أم لا لاحظ جسمك بعد تناول وجبة غذائية مملحة فإذا وجدت أنك مثلا لا تستطيع خلع الخاتم من يدك أو ارتداء الحذاء بسهولة كما كنت قبل تناول الوجبة فاعرف أن جسمك حساس لعنصر الصوديوم.
6- الهرمون المشيمي hcg: أخذه بالحقن أو كمكمل غذائي يساعد عى حرق الدهون بالجسم – يجعل معدل حرق السعرات الحرارية من 500 إلى 800 كالوري وهي كمية مناسبة لإنقاص الوزن. – لم يتم اعتماده كعلاج آمن لإنقاص الوزن لذا فإن استخدامه قد يسبب بعض الآثار الجانبية الضارة. – الذين استخدموا هذا الهرمون وجدوا أن وزنهم عاد لما كان عليه عند التوقف عن استخدامه.


المراكز والأندية الصحية
وهذه طريقة أخرى لإنقاص الوزن، وهي سهلة وسريعة حيث يمكنك الذهاب إلى تلك المراكز كالساونا والعيادات الطبية وغيرها التي تقدم برامج مخصصة لإنقاص الوزن بشكل متناسق حيث أنها تعمل على شد الترهلات والجلد ولكن عليك أن تستمر في ممارسة الرياضة والنظام الغذائي المناسب فيما بعد لأن المراكز الصحية وحدها لا تفي بالغرض إلا بشكل مؤقت بعدها يرجع وزنك كما كان.
1- لف الجسم المعدني : وهي طريقة ممتازة تساعدك على إنقاص وزن الخصر والفخذين، كما أن المعادن الموجودة تساعد على تخليص الجسم من السموم وتقليل ظهور السليوليت أيضا.
2-لف الجسم بإنزيم الليبيز: وهي طريقة سريعة أيضا لتخليص الجسم من الوزن الزائد وهي تتم على خطوتين:
أولا: يتم لف الجسم بالليبيز ليخلصك من الدهون الموجودة على سطح الجسم
ثانيا: لف الجسم المعدني ليخلص الجسم من السموم ويشد الجلد.
3- لف الجسم بالطريقة الأوروبية: وهي طريقة هامة أيضا في التخلص من السليوليت وتعمل على فقدان الوزن ولكن بشكل مؤقت.
4- لف الجسم الحراري: وهي طريقة معروفة أيضا ومفيدة في تخليص الجسم من السموم وزيادة مرونة ونعومة الجلد كما أن هذه الحرارة تعمل عل تنظيم وتحسين الدورة الدموية بالجسم.
5- الذهاب إلى حمام البخار (الساونا): فالبخار الناتج يعمل على تخليصك من نصف لتر تقريبا من العرق في ربع ساعة. – يجب أن تشرب بضعة أكواب من الماء بعد الانتهاء من حمام البخار لتجنب الإصابة بالجفاف. – يجب ألا يزيد مدة حمام البخار عن 15- 20 دقيقة يوميا. -ويجب عدم استخدام حمام الساونا مع الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب وضغط الدم، وكذلك لا يجب استخدامه للأطفال.
6- القولون: بعض المراكز الصحية تقدم علاجات للقولون فهي تعمل على غسيل وتنظيف القولون بالماء للتلخص من الفضلات والبراز المتراكمين به فهذه الطريقة تساعد المرضى الذين يعانون من الانتفاخ والغازات والإمساك كما تساعد أيضا على فقدان الوزن.
7- شفط الدهون: وهي جراحة تساعد على إنقاص الوزن بشكل سريع خصوصا للذين يعانون من تراكم الدهون في مناطق معينة من جسمهم. – ولوجود التدخل الجراحي هنا يجب أن يقوم بعمل هذه الجراحة طبيب متخصص.
كيف اتخلص من الوزن الزائد بسرعة

العادات الغذائية الصحية
يجب أن تقوم بتغيير العادات الغذائية السيئة واستبدالها بعادات صحية ومفيدة فهذا من شأنه أن يساعدك على فقدان وزنك لتصل إلى الوزن المثالي ونحن نقدم هنا بعض العادات الغذائية الصحية السليمة التي يمكنك القيام بها:
1- وجبة غذائية صحية: عليك أن تعرف كيف تحول وجباتك الغذائية إلى وجبات صحية وهذا لا يتم دون الرجوع إلى الطبيب واستشارته في كيفية إعداد وجبة صحية تتناسب مع احتياجات جسمك. كما يجب أن يكون بها توازن وأن تحتوي على الخضار والفواكه واللبن منزوع الدسم والحبوب.
2- كما يجب دمج العناصر الغذائية الهامة في وجبتك الغذائية وتقليل نسبة السعرات الحرارية بها.
3 حدد احتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية: حيث أن احتياج الجسم للسعرات الحرارية يختلف حسب السن والنوع والطول والوزن لأن معرفة الاحتياج المناسب من السعرات الحرارية يساعد على نجاح نظامك الغذائي. – اعرف عدد السعرات الحرارية وكمية االدهون التي يستهلكها جسمك يوميا واحرص على ضبطها وفقا للمقاييس الصحية العالمية.
4- اكتب سجل أسبوعي عن نظامك الغذائي: دوِّن كل وجبة أو وجبة خفيفة أو شراب تتناوله خلال الأسبوع. لا تنسى كتابة أيضا التوابل التي استخدمتها والقهوة. – وبذلك سوف تعرف كمية السعرات الحرارية التي استهلكها جسمك ومن ثم تحاول تقليلها أو زيادتها إلى القدر المناسب.
5- حدد أكثر ما يفتح شهيتك من الطعام: حيث تحديد أكثر الأطعمة التي تحبها وتجنبها سوف يساعدك على تقليل نسبة السعرات الحرارية التي تتناولها مما يساعد على نجاح النظام الغذائي.
6- قائمة الأسبوع: احصل على كتاب عن أهم الأكلات الصحية وستجد فيه أنوع الأكلات الأقل في السعرات الحرارية فمن خلال ذلك يمكنك تحديد قائمة بوجبات الأسبوع بنسبة سعرات حرارية جيدة.
7- لا تهمل الوجبات: فوجبة الإفطار مفيدة جدا للصحة وللحيوة والنشاط طوال اليوم، ويمكن أن تساعدك على تجنب تناول الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية العالية، ولك أن تعلم أن الانتظام في تناول الوجبات يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم ويقلل من السعرات الحرارية غير الصحية.
8- استبدل مصادرك الغير صحية بمصادر أخرى صحية أخرى للدهون والسكريات والسعرات الحرارية لأن هذا من شأنه أن يساعدك على التخلص من الوزن الزائد بشكل أفضل.
9- الوجبات السريعة الصحية: يمكنك تناول الوجبات السريعة الصحية كرقائق البطاطس وبعض الحلوى فهي تكون أقل في نسبة الدهون وفي السعرات الحرارية أيضا، كم يمكنك الحصول على الوجبات التي تحتوي على نسبة لا تزيد عن 100- 200 سعر حراري، والوجبات السريعة الصحية يجب أن تتضمن الخضار والفاكهة والجزر والطماطم وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة والهامة.
10- تناول عصائر الفاكهة المحتوية على نسبة أقل من السعرات الحرارية، ويمكنك استبدال هذه العصائر بالماء فهذا له فائدة لا يمكنك تخيلها حيث الماء لا يحتوي على سعرات حرارية ولذلك فهو يكون مفيد وهام جدا للصحة ولفقدان الوزن.
11- اختار اللحوم الخالية من الدهون: فالدواجن والأسماك تحتوي على نسب قليلة جدا من الدهون، وبعض الأسماك مثل التونة والسلمون والسردين تعتبر مصادر هامة للمواد المضادة للأكسدة ولحمض اوميجا-3 المفيد جدا للصحة، كما يمكنك استبدال اللحوم في نظامك الغذائي ببعض الغذاء النباتي ليوم أو 2 أسبوعيا.
12- استبدل الأطباق ذات السعرات الحرارية العالية بأطباق اخرى أقل في السعرات الحرارية.
13- اشرب الماء بدلا من القهوة والمشروبات الغازية والعصائر فهذا يساعدك على خفض مئات من السعرات الحرارية في اليوم.
14- لا تتواجد كثيرا في محلات البقالة ومتاجر المواد الغذائية التي بها أكلات ومواد غنية بالسعرات الحرارية العالية حتى لا تضعف وتشتري مواد تضر بصحتك.
15- قم بإعداد طعامك بنفسك بدلا من شراء الوجبات الغذائية السريعة الجاهزة.
16- نظام ميو الغذائي الصحي: وهو نظام غذائي ممتاز وضعته المراكز الطبية والبحثية وهو يساعد على إنقاص الوزن بشكل سريع جدا، ومن استخدم هذا النظام لم يبدون أي آثار جانبية ضارة.
ممارسة الرياضة
لك أن تعرف أنك تستطيع إنقاص وزنك إما عن طريق تخفيض نسبة السعرات الحرارية التي تتناولها أو عن طريق زيادة حرق السعرات الحرارية الموجودة بجسمك، وأي خطة إنقاص وزن يجب أن تتضمن الطريقين كما أن ممارسة الرياضة تكون أفضل من حيث النتيجة
1- حدد وقت لممارسة الرياضة: فتحديد وقت معين لممارسة الرياضة يوميا سوف يجعلك تتجنب تناول الطعام الدسم. -الأعمال المنزلية فرصة لحرق السعرات الحرارية: إن القيام بالأعمال المنزلية هو بمثابة ممارسة الرياضة بأن تقوم مثلا بري حديقة المنزل أو غسيل سيارتك. – استخدم دائما السلم في الصعود والهبوط بدلا من المصعد.
2- اختر التمارين الرياضية التي يمكنك القيام بها في بداية ممارستك للرياضة: – ابدأ بتمارين بسيطة حتى تكتسب المهارة والثقة مع الوقت. – ومع استمرار الممارسة ستجد أنك في فترات زمنية قصيرة تفقد وزنك من أماكن مختلفة من جسمك كالخصر والفخذين والذراعين.
3- اختر برنامج التمارين الرياضية الخاص بإنقاص الوزن: -كبرنامج حرق الدهون الذي يساعدك على المحافظة على صحتك من الكثير من الأمراض إلى جانب إنقاص الوزن بشكل متناسق واحرص على اختيار النظام الصحي المحتوي على أقل نسبة من السعرات الحرارية واتبعه مع ممارسة الرياضة.
4- التنوع في ممارسة الرياضات المختلفة يساعدك كثيرا على إنقاص وزنك بشكل سريع.
5-ركز على التمارين الرياضية التي تتطلب كل الجسم لتأديتها فبذلك يمكنك أن تحرق نسبة أكبر من السعرات الحرارية كما يمكنك تكوين عضلات أيضا.
6- احرص على ممارسة بعض الرياضات في الهواء الطلق: كالمشي وركوب الدراجة والسباحة فهي تساعد على حرق السعرات الحرارية كما تساعد على حماية القلب من الأمراض.
7- تمارين المقاومة والأحمال: يمكنك ممارسة رياضات المقاومة ورفع الأثقال على أن تبدأ بوزن قليل ثم تزيد الوزن مع الوقت فهذا له أكبر تأثير على حرق الدهون والسعرات الحرارية وتكوين العضلات وتحسين عملية التمثيل الغذائي.


8- يمكنك عمل بعض التمارين من خلال حياتك اليومية. – احرص مثلا على زرع الزهور واللعب مع الحيوانات الأليفة فهذا يساعدك على حرق السعرات الحرارية ولكن باستمتاع. – الألعاب مثل الكرة الطائرة والتنس تساعد أيضا على حرق السعرات الحرارية وكل ذلك يقودك في النهاية إلى فقدان الوزن الزائد.
9- خذ قسطا من الراحة: فالحصول على قدر كافي من الراحة سوف يساعدك على الاحتفاظ بطاقتك كما أنه يقلل من الشعور بالجوع لديك ويجعلك أقل عرضة للإصابة أثناء أداء التمارين الرياضية. – يجب أن تأخذ من 24- 48 ساعة راحة بين كل فترة تدريب والأخرى. – كما يجب أن تنام عدد كافي من الساعات لأن نقص النوم يقلل من قدرتك على فقد الدهون.
10- حاول أن تعد طعامك باستخدام زيت الزيتون بدلا من الزيوت الأخرى: حيث أن زيت الزيتون يحتوي على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة والتي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم الذي يتسبب في تصلب الشرايين، كما أن هذه الدهون تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب لأنها تحافظ على نسبة الكوليسترول الجيد في الدم.
نصــــائـح
- فقدان الوزن بطريقة صحية يكون عن طريق الجمع بين نظام غذائي سليم مع ممارسة الرياضة وتناول كميات كبيرة من الماء.
- كن صبورا ومتفائلا ولا تيأس بسرعة فلك أن تعلم أن أي نظام أو وسيلة إنقاص وزن بطريقة صحية تأخذ وقتا أطول من الوسائل السريعة الضارة.
- تناول الطعام ببطء يقلل من استهلاكك للسعرات الحرارية حيث أن العقل يأخذ 20 دقيقة حتى يستقبل إشارة الجوع وأخذ النفس أثناء تناول الطعام أيضا يمنعك من تناول الطعام بكثرة.
تحذيــرات:
- لا تحاول أن تكون جائعا باستمرار كي تفقد وزنك فإن ذلك سوف يعود بالسلب على الصحة العامة للجسم.
- ارجع إلى طبيبك الخاص كي يحدد لك نظاما غذائيا مناسبا وآمنا.
- يجب أن تقوم بعمل فحص طبي شامل قبل أن تقدم على تجربة أي من تلك الطرق التي ذكرناها لإنقاص الوزن.
- فقدان الوزن السريع يكون مؤقت وفي بعض الأحيان يكون خطير جدا على الصحة فلا تلجأ للطرق الضارة وركز جيدا في اختيار ما يناسبك من الطرق الصحية السليمة.

مواضيع ذات صلة
تمارين رياضية تخلصك من وزنك الزائد
اطعمة تساعد في الحفاظ على الوزن المثالي
وصفة سحرية تخلصك من الدهون المتراكمة بسرعة
ما هو السليوليت وكيف تتخلصين منه
كيف تستخدم الشاي الاخضر للتنحيف و إنقاص الوزن بشكل ملحوظ
كم عدد السعرات الحرارية لانقاص الوزن ؟
اخسري الوزن واحرقي السعرات الحرارية أثناء المشي
مشروبات فعالة لخسارة الوزن الزائد فى فصل الشتاء
10 نصائح لتخفيف الوزن بسرعة وسهولة
كيفية رجيم الماء كيف تخسر الوزن الزائد عن طريق الماء؟
أحدث و أسرع الطرق للتخلص من الوزن الزائد
البقدونس لإنقاص الوزن الزائد




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 10-21-2014 الساعة 09:14 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 88)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:20 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0