ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية نصائح تساعد على التعامل مع الاطفال اللذين لديهم صعوبة في التعلم يوجد هنا نصائح تساعد على التعامل مع الاطفال اللذين لديهم صعوبة في التعلم قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم 11-04-2014, 10:27 AM   #1

منارة السهر

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 235342
تاريخ التسجيـل: Nov 2013
مجموع المشاركات: 2,943 
رصيد النقاط : 29

نصائح تساعد على التعامل مع الاطفال اللذين لديهم صعوبة في التعلم


نصائح تساعد على التعامل مع الاطفال اللذين لديهم صعوبة في التعلم

ذه بعض النصائح للآباء لمساعدة الأبناء الذين يعانون من صعوبات التعلّم.

1. تعلم أكثر عن المشكلة :إنّ المعلومات المتاحة عن مشكلة صعوبات التعلّم يمكن أن تساعدك على أن تفهم أن طفلك لا يستطيع التعلّم بنفس الطريقة التي يتعلّم بها الآخرون. أبحث بقدر جهدك عن المشاكل التي يواجهها طفلك بخصوص عملية التعلّم ، وما هي أنواع التعلّم التي ستكون صعبة على طفلك ، وما هي مصادر المساعدة المتوفّرة في المجتمع له .

2.لاحظ طفلك بطريقة ذكية وغير مباشرة :أبحث عن المفاتيح التي تساعد على أن يتعلم طفلك بطريقة أفضل، هل يتعلّم ابنك أفضل من خلال المشاهدة أو الإستماع أو اللّمس ؟ ما هي طرق التعلّم السلبيّة التي لا تجدي مع طفلك . من المفيد أيضاً أن تبدي الكثير من الإهتمام لاهتمامات طفلك ومهاراته ومواهبه مثل هذه المعلومات هامّة في تنشيط وتقدم العملية التعليمية لطفلك .

3. علم طفلك من خلال نقاط القوة لديه :كمثال لذلك من الممكن أن يعاني طفلك بقوة من صعوبة القراءة ، ولكن يكون لديه في نفس الوقت القدرة على الفهم من خلال الإستماع . استغل تلك القوة الكامنة لديه وبدلاً من دفعه وإجباره على القراءة التي لا يستطيع إجادتها وتجعله يشعر بالفشل .. بدلاً من ذلك اجعله يتعلّم المعلومات الجديدة من خلال الإستماع إلى كتاب مسجّل على شريط كاسيت أو مشاهدة الفيديو.

4. احترم ونشط ذكاء طفلك الطبيعي :ربّما يعاني ابنك من صعوبة في القراءة أو الكتابة ، ولكن ذلك لا يعني أنّه لا يستطيع التعلّم من خلال الطّرق العديدة الأخرى . إن معظم أطفال صعوبات التعلّم يكون لديهم مستوى ذكاء طبيعي أو فوق الطبيعي الذي يمكنهم من تحدّي الإعاقة من خلال استخدام أساليب حسية معددة للتعلم إن التذوّق واللّمس والرؤيا والسمع والحركة كل تلك الحواس طرق قيمة تساعد على جمع المعلومات .

5. تذكر أن حدوث الأخطاء لا تعني الفشل :قد يكون لدى طفلك الميل لأن يرى أخطاءه كفشل ضخم في حياته .من الممكن أن تجعل نفسك مثالاً لتعليم طفلك من خلال تقبل وقوعك أنت نفسك في الخطأ بروح رياضية ، وأنّ الأخطاء من الممكن أن تكون مفيدة للإنسان .. إنّها من الممكن أن تؤدّي إلى حلول جديدة للمشاكل ،وان حدوث الأخطاء لا يعني نهاية العالم . عندما يري ابنك أنّك تأخذ هذا المأخذ مع وقوع الأخطاء منك أو من الآخرين فإنّه سوف يتعلّم أن يتفاعل مع أخطائه بنفس الطريقة.

مواضيع ذات صلة
الربو.. وطرق الوقايه من مسبباته
اطعمة تساعد في الحفاظ على الوزن المثالي
أطعمة تساعد على تقوية الذاكرة ..
أغذية تساعد في التقليل من نسبة الإصابة بالسكري
طرق تساعد على ترك التدخين
أشهر أنواع الرجيم التى تساعد على أنقاص الوزن
خطوات تساعدك على التخلص من التوتر والقلق!
كيف يمكن أن تساعدك غرفتك على النوم بشكل أفضل
هل من الممكن أن يكون مرضي سببا في فقدان عذريتي؟؟
أطعمة تساعدك على الشعور بالسعادة الجزء الثاني
عشرة نقاط تساعد على بناء شخصية متزنة
كم أنآ مميزه لدرجة أحدهم يود أن يكون أنآ



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:29 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0