ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر طرق للاهتمام بالشعر في الشتاء يوجد هنا طرق للاهتمام بالشعر في الشتاء العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا

فساتين العيد


 
قديم 02-10-2015, 06:42 PM   #1

الأميرة مغرورة بس معذورة

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 229028
تاريخ التسجيـل: Jun 2013
مجموع المشاركات: 64 

3554772613415934 طرق للاهتمام بالشعر في الشتاء


طرق للاهتمام بالشعر في الشتاء

يتعرض الشعر للعديد من التغيرات الفصلية السلبية، ولكن يأتي على رأس هذه التغيرات هو ما يحدث للشعر خلال فصل الشتاء، حيث يتعرض للجفاف والهيشان وقلة الليونة وهناك بعض السيدات التي تصاب بقشرة الشعر في فضل الشتاء وأيضا لسقوط الشعر نتيجة لجفاف فروة الرأس وعدم الاهتمام الكافي بها.

ولكي يبقى شعرك متألقا وحتى تتفادي تأثيرات فصل الشتاء السلبية على الشعر نتيجة الهواء البارد، والذي يتميز بانخفاض نسبة الرطوبة فيه بالمقارنة بالهواء الساخن إليكِ هذه الخطوات البسيطة لتساعدك على هذا.

الطريقة الأولى: قص الشعر

ينصح الأطباء والمتخصصون دائما بتجديد قصة الشعر من خلال قص أطراف الشعر المقصف والمحروق، بهدف التمكين من نمو شعر جديد وصحي.

الطريقة الثانية: الغسيل

حتى يتم الحفاظ على الشعر من الجفاف الخاص بفصل الشتاء يجب الاهتمام بغسله، حيث ينظف الشامبو فروة الرأس ويتيح لجذور الشعر إمكانية التنفس، مما يحفظ الشعر ويغذيه، ومن المهم الانتباه لملاءمة الشامبو لنوع الشعر حيث يجب اختيار نوعية الشامبو المناسبة لنوع الشعر.

ويمكن أن نذكر أن الشامبو للشعر المصبوغ يحتوي على مواد تغلف الشعر وتكمل النواقص التي نتجت في غلافه وتحميه من الأضرار البيئية. حيث يحتاج الشعر الجاف لمواد تضيف ترطيبا وتنظف الشعر دون إزالة طبقة الدهون الطبيعية منها. وبشكل عام، تحوي المنتجات بالشعر الجاف رطوبة أكثر من تلك المعدة للشعر المصبوغ او الشعر العادي.

الطريقة الثالثة: مواعيد الغسيل

كما ذكرنا من قبل أهمية غسيل الشعر بالشامبو يجب ألا نغفل ذكر مواعيد تلك الغسلات، حيث يجب ألا تفرطي في غسل شعرك، ولكن يمكنك غسل الشعر بالشامبو كل 2 أو 3 أيام، وهذا لأن الغسيل اليومي يستنزف الزيوت الطبيعية؛ ويمنع الشعر من الاستفادة من تلك الزيوت التي تفرزها فروة الرأس.

الطريقة الرابعة: حمام الزيت أو الكريم

حتى تحافظي على رطوبة الشعر وتحميه من جفاف الشتاء يمكنك عمل حمامات الكريم أو الزيوت الطبيعية المفيدة، وهذا عن طريق تغليف الشعر بنوع جيد من حمام الكريم، أو زيت يحتوي على الجوجوبا، الخزامى، وزبدة الشيا، أو زيوت الروزماري لمدة تصل إلى ساعة واحدة لحبس الرطوبة في الشعر وبعدها ارتدي قبعة الدش ولفي منشفة دافئة على الغطاء حتى يساعد المرطب على اختراق طبقة الشعر الخارجية، ويمكنك فعل هذا مرة واحدة في الأسبوع وصولا إلى مرتين أسبوعيا إذا كان الشعر خشنا أو مصبوغا أو أكثر عرضة للجفاف . بعد ذلك، اغسلي الشعر بشامبو ذي صبغة مرطبة واتبعيه ببلسم لا يغسل، ويفضل ان يحتوي على سيراميد، والدهون التي تخترق الشعر للمعان ومرونة طبيعية.


الطريقة الخامسة: مكافحة الكهرباء الساكنة

عند تصفيف الشعر قومي باستخدام فرشاة ذات شعر خشن، حيث إنها أقل عرضة لتراكم الكهرباء الساكنة من الشعيرات الصلبة، البلاستيك، أو النايلون. كما تجنبي منتجات تصفيف الشعر مع الكحول. وتشمل هذه الكثير من الجل والموس. ومن الخيارات الأفضل للشعر في الطقس البارد: كريمات التصفيف مع المطريات مثل بانثينول، السيليكون، أو الزيوت الأساسية لإضافة اللمعان دون تجفيف الشعر.

الطريقة السادسة: بلسم الشعر

يمكنك استخدام البلسم للشعر لمزيد من النعومة والطراوة، حيث يهدف لتنعيم الشعر ولكنه لا يغذيه. ويجب استخدامه فقط على ثلثي الشعرة من الخارج من دون دهنه على الفروة، كي لا يغطي جذور الشعر ويضيف له الدهون غير اللازمة، مما يؤدي لتساقطه.

الطريقة السابعة: كريم الترطيب

ينصح استخدام كريم الترطيب أو التصفيف الذي يلائم نوع شعرك سواء كان جافا، مصبوغا او مجعدا بعد الغسل، وذلك بهدف حماية الشعر من تقلبات الجو السيئة.

مواضيع ذات صلة
العنايه بالبشره في فصل الشتاء
"للدايت" نظام غذائى لفصل الشتاء .. رشاقة وجمال
الكعب العالى موضة هذا الشتاء.. تألقى بأروع بوتات
معاطف الشتاء للمرأة من جيسيكا سيمبسون
تسريحة للشعر بتجنن
شعري ريحته ديتول ساعدوني 😂😂
10 أطعمة صحية لذيذة منخفضة السعرات الحرارية
طريقه للعنايه بالشعر...
طريقة العناية بالشعر الطويل
أهم فوائد المايونيز للشعر
نصائح وخطوات مهمة للمحافظة على شعرك فى فصل الشتاء
نصائح مهمة لشعر كثيف وقوى فى الشتاء



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:55 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2023 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0