ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر نصائح وخطوات مهمة للمحافظة على شعرك فى فصل الشتاء يوجد هنا نصائح وخطوات مهمة للمحافظة على شعرك فى فصل الشتاء العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا

فساتين العيد


 
قديم 11-23-2013, 09:12 PM   #1

أملي رضا الله

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 234986
تاريخ التسجيـل: Oct 2013
مجموع المشاركات: 5,468 

قلب جديد نصائح وخطوات مهمة للمحافظة على شعرك فى فصل الشتاء


نصائح وخطوات مهمة للمحافظة على شعرك فى فصل الشتاء

 نصائح وخطوات مهمة للمحافظة على شعركِ فى فصل الشتاء

نصائح وخطوات مهمة للمحافظة على شعركِ فى فصل الشتاء

كما تهتمين سيدتى ببشرة وجهك والعناية بها وبصحتها، فيجب عليكِ الإهتمام أيضاً بصحة ونضارة وترطيب بشرة وفروة رأسكِ، حيث أن الشعر لن يقل أهمية عن البشرة، فالشعر أيضاً يتأثر بعوامل الجو الخارجية المختلفة، فيتأثر ببرودة أو سخونة الجو، كما تؤثر به أشعة الشمس الضارة، فيصبع أكثر تقصفاً وجفافاً، مع ملاحظتكِ لتغير لون الشعر الى اللون الباهت.

ولأن فصل الشتاء على الأبواب، والذى يتميز ببرودة جوه، والتى بلا شك تؤثر على صحة شعرك وفروة الرأس بالسلب، فقد جمعتُ لكِ أهم النصائح والخطوات التى تساعدك فى المحافظة على صحته ولمعانه ونعومته فى فترة الشتاء.
- تدليك فروة الرأس بالمرطبات

لا شك أن أهم مشكلة فى فصل الشتاء هو جفاف الشعر وإفتقاده للمعان والجاذبية والصحة، لهذا دللى شعرك بتدليك فروة رأسك على الأقل مرة واحدة كل أسبوع، ويمكنك استخدام زيت اللوز وجوز الهند وكذلك زيت الزيتون، للمساعدة فى تحفيز عملية نمو شعرك ولاعطاءه القوة والصحة واللمعان وأيضاً الترطيب، وكذلك لتنشيط الدورة الدموية والاسترخاء، وينصحك الخبراء بعمل حمام الزيت لشعرك وتركه حتى الصباح أو على الاقل ابقاءه اطول فترة ممكنة لا تقل عن ساعتين.
- البروتين

قد يدفع شعرك الثمن نتيجة لافتقاد طعامك لبعض العناصر الغذائية الهامة لجسمك عامة ولشعرك خاصة، حيث أن نقص تلك العناصر الغذائية فى الجسم تؤثر على نمو الشعر بشكل سليم، لهذا فالنظام الغذائى السليم هو الذى سيمكنك من الحصول على شعر صحى وجذاب.

فالبروتين من المواد الهامة التى تساعد فى بناء الشعر ونموه، ولأن النقص فى كمية البروتين بالجسم سيجعل شعرك هشاً، سهل التكسر، هذا فضلا عن فقدانه للونه الأساسى، لهذا حافظى على وجود البروتين فى غذاؤك اليومى مثل الدجاج، لحم الديك الرومى، مشتقات الألبان والبيض، هذا فضلا عن البروتين النباتى مثل فول الصويا، المكسرات، الفاصوليا، والحبوب الكاملة.
- فيتامين " ج "

تناولى الخضراوات والفواكه التى تزود الجسم بالفيتامينات خاصة فيتامين " ج" مثل الفلفل الأخضر، الحمضيات، الفراولة، والقرنبيط، حيث أن عملية امتصاص الحديد بالجسم تتم بوجود فيتامين " ج "، فاذا حدث نقصاً فى كمية الفيتامين سيصبح شعرك ضعيفاً وجافاً.
-البوتين

تناولى البيض والعدس والبقول والارز الابيض والبنى والمكسرات، لأن وجود هذا الفيتامين يعمل على تقوية شعرك، ويجعله أكثر كثافة، كما يساعد فى تقوية أظافرك.
-ضرورة تناول المكملات الغذائية للشعر


اذا كان شعرك جافا ورقيقا، فعليك بتناول الكبسولات والمكملات الغذائية الخاصة بالشعر لمدة 3 أشهر للحصول على أفضل النتائج، أو أخذ حقن لتقوية وتنشيط شعرك ولحمايته من اثار تغير الفصول.

استخدمى المكملات الغذائية كالحديد والكالسيوم والمغنسيوم والاملاح المعدنية وفيتامين "بى"، والتى تساعد على تغذية الشعر من الداخل.
- عاملى شعرك بلطف

لا ترفعى شعرك الى الخلف بشدة، ولا تضعى قبعة ضيقة على شعرك، حيث أن تلك الأفعال تضر بجذور شعرك وتساعده على التساقط.
وعند تمشيط شعرك استعملى المشط الخشب واسع العيون وليست الفرشاه خاصة لو كان شعرك مجعدا.
- كريمات حماية شعرك من الشمس

لا بد من إستخدام كريمات الحماية من أشعة الشمس لشعركِ حتى فى فصل الشتاء، فلا تنسى قبل الخروج وضع الكريم الواقى الذى يحمى شعرك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، كما تحمى شعرك من تغير الأجواء والجفاف.
- الضغط النفسى

فى الشتاء تكثر حالات الإكتئاب والحزن، بسبب قلة الحركة وبرودة الجو العام، لهذا فحاولى السيطرة على ضغوطك النفسية فقد تؤثر بشكل خطير على صحتك كما تؤثر على لون شعرك، ابدأى باجراء تمارين الاسترخاء والتأمل، واسرعى بالحصول على النوم الكافى الذى يساعد شعرك على التجدد والنمو السليم، ولا تنسى الخروج مع الصديقات والتنزه صباحاً فى الجو الدافئ، والإستمتاع بشمس الشتاء الصحية.

عالم المرأة: نصائح وخطوات مهمة للمحافظة على شعركِ فى فصل الشتاء

منقول

مواضيع ذات صلة
نصائح للمحافظه على صحة شعرك في فصل الصيف..
نصائح للحفاظ على جمال بشرتك في فصل الشتاء.
العنايه بالبشره في فصل الشتاء
نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء
طرق للاهتمام بالشعر في الشتاء
اعرف واحذر كيف توثر المشروبات الغازية على شعرك !
نصائح مهمة عند غسل شعركِ بالشامبو
كيف يستعد شعرك لفصل الصيف؟!
نصائح مهمة حتى يزداد شعرك جمالا
خطوات سهلة لعلاج خشونة القدمين وتشققهما في فصل الشتاء
العناية باليدين في فصل الشتاء
نصائح مهمة لشعر كثيف وقوى فى الشتاء



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:08 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0