ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > اسرار البنات مشاكل وحلول
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
اسرار البنات مشاكل وحلول حملة /لا للصداقة بين الرجل والمرأة ؟( حب الذئاب لل فتياتنا ) يوجد هنا حملة /لا للصداقة بين الرجل والمرأة ؟( حب الذئاب لل فتياتنا ) هنا توضع نصائح عامة للبنات وحلول مسبقة لبعض المشاكل اللتي ربما يقعن فيها خلال مسيرة حياتهم وكذلك يستطعن وضع مشاكلهن للبحث عن حلول


 
قديم 06-23-2015, 07:31 AM   #6

ام بسومه التميمي


رد: لا للصداقة بين الرجل والمرأة


حملة /لا للصداقة بين الرجل والمرأة ؟( حب الذئاب لل فتياتنا )

ماحكم الشرع فى الآتى:


(1) طالب يقف مع زميلة تصغره فى ساحة الكلية يعطيها مذكرات وكتبا دراسية ويوضح لها بعض النقاط الخاصة بالمذاكرة والامتحان.


(2) آخر يقف مع زميلته بحجة أنهما سوف يرتبطان وقد يرتبطان بعد فترة قصرت أو طالت وقد لا يرتبطان وفي حالة ارتباطهما فما الحكم في ما سلف خاصة أن بعض الشباب يسلك نفس الطريق ؟


(3) آخر يقف مع زميلته وهما مرتبطان.


جزاكم الله خيرا.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: ‏



فإذا كان الغرض من وقوف الطالب مع الطالبة هو إعطاؤها تلك المذكرات أو الكتب، أو ‏استيضاح لأمر يتعلق بالدراسة فلا حرج في ذلك بالشروط التالية.‏


‏1- أن يكونا معروفين بالالتزام والصيانة والعفاف والجدية.‏


‏2-أن تكون الطالبة متحجبة محتشمة ليست في مظهر مثير


‏3- أن يلتزما بما أو جب الله عليهما من غض البصر، حيث قال: (قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ ‏أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ) (النور:30) ‏


‏4- أن لا تحصل بينهما خلوة، وإنما يكونان في مكان اجتماع الطلاب في الساحة، ‏ويكون معهما غيرهما وذلك لما في الخلوة بين الرجل والمرأة الأجنبيين من الخطورة، ولذلك ‏كان النبي صلى الله عليه وسلم يحذر من ذلك ويقول " لا يخلون رجل بامرأة إلا مع ذي محرم . فقام رجل فقال : يا رسول الله ، امرأتي خرجت حاجة ، واكتتبت في غزوة كذا كذا ، قال : ارجع ، فحج مع امرأتك

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5233
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
" كما في الصحيحين وقال أيضاً " ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يخلون بامرأة ليس بينه وبينها محرم

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 1909
خلاصة حكم المحدث: صحيح

‏5- أن تؤمن الفتنة من كل منهما، فإن خاف أن يفتتنا أو أحدهما منع ذلك.‏


‏6- أن يكون حديثهما مقصوراً على ما دعت إليه الحاجة من أمور الدراسة فقط، ولا ‏يسترسل فيما سواه من الحديث.‏


‏7- أن تحذر الطالبة من الخضوع بالقول وترخيم الصوت، أو أي تصرف أو تحرك يكون ‏سبباً للإثارة.‏


فإذا تحققت هذه الشروط جاز الأمر حسبما وصفنا، ونحن على علم أكيد أن ما يجري في ‏ساحات الجامعات من اللقاءات بين الفتيان والفتيات لا تراعى فيه هذه الشروط غالباً، بل ‏إنه تعقد هناك لقاءات، وتنشأ صداقات وارتباطات يحصل فيها ما الله به عليم مما لا ‏يرضيه، لذلك كان الواجب على المسلم والمسلمة اللذين يخافان ربهما ويغاران على ‏أعراضهما، أن يلزما الحذر، ويبتعدا عن مواطن الريبة ومظان الفتن


هذا فيما يتعلق بالفقرة الأولى من سؤال السائل.‏


أما الفقرة الثانية منه فالجواب عنها أن الحجة المذكورة لا تسوغ شرعاً الوقوف مع أجنبية ‏بحال من الأحوال.‏


أما الفقرة الثالثة فجوابها أنه إذا كان المقصود بالارتباط: هو أنه قد تم عقد الزواج عقداً ‏شرعياً مستوفياً للشروط فوقوفهما معاً لا حرج فيه، لأنهما زوجان شرعاً.‏


وإذا كان المقصود: هو مجرد الخطوبة فهما أجنبيان ، فيجب مراعاة ما سبق من الضوابط.

اسلام ويب

 
قديم 06-23-2015, 07:32 AM   #7

ام بسومه التميمي


رد: لا للصداقة بين الرجل والمرأة


حملة /لا للصداقة بين الرجل والمرأة ؟( حب الذئاب لل فتياتنا )

هل الصداقه بين الرجل والمرأة حرام ام حلال في الاسلام؟
ربما هذا العنوان يزعج البعض ولكن مافي أحسن من الصراحة. بعض الأخوة يطلب التعرف على فتيات لمجرد الصداقه كما يقول.. هنا سؤال يطرح نفسه.. ماهو تعريفك للصداقه؟..

دعني أكون أوضح معاك فأقول مثلاً في الخليج أو بعض الدول العربيه.. عندما تأتي وتقول للناس أو شخص "أنا عندي صديقه أو صاحبه" فماذا يفهم من هذا الكلام؟. نحن لسنا بغرب ولم نتربا على الأفكار الغربيه. لنرجع إلى ماتعارف عليه الناس عندنا. فإذا قلت لي بأن هدفك نبيل ونظيف ووو من الكلام الحلو فأقول لك "ماشي الحال... طيب.. تعال.. ماتعريفك للصديق؟" أنا وكلنا نعرف بأن الصديق هو شخص محبب إليك يعرف عن حياتك ويعرف الكثير من أسرارك ويشاركك أفراحك وأحزانك. يعني الصديق يفرح لفرحك ويحزن لحزنك. هل هذا ماتريده من البنات اللي تتعرف عليهم من الساحه؟ إذا قلت "نعم" فأقول لك.." هل ترضى أن أختك أو أمك تتعرف على واحد في الساحات وتشاركه أفكاره وهواجسه وأفراحه وأحزانه.. وتفرح لفرحه وتزعل لزعله؟" وهي أساساً ماتعرف من هو هذا الشخص ولا تعرف شيء عن حياته ولا عن كم بنت نكبها ودمر حياتها؟؟؟ إذا ماترضى هذا الشيء على أختك أو أمك فكيف ترضاه على أختك المسلمه بنت الجزيره والخليج والعروبه؟؟ وإلا ماهي أختك؟؟...

نقطه ثانيه::
كلام "أريد صديقه" "أود أن أتعرف على أصدقاء من الجنسين" .. من متى هذا الكلام عندنا؟؟ أتحداك وأتحدى أي واحد ينزل الشارع أو يوقف في الجامعه ويقول "أود التعرف على صديقه.." ليش؟؟ لأنه مايقدر ويعرف إنه عيب. هذا الشخص يضرب ألف حساب لردة فعل المجتمع على هذه العمل.. طيب.. ليش إذاً تعمل نفس الشيء ولكن في الساحات والإنترنت؟؟ لأنك تعرف ماأحد راح يعرفك.. ولأنك تتمسكن حتى تتمكن.. ولأنك تنسى بأن الله يعلم ماتفعل على الإنترنت وتتناسى بأن الله يطلع على الكذب والكلام الفاضي عن شخصيتك الخرافيه التي مابقيت بنت إلا وعلمتها.. .

نقطة ثالثه:
يابنات الإسلام.. يابنات عائشه وخديجه وصفيه..أين الحياء؟؟ خافوا الله في أهاليكم.... أهلك وثقوا فيك وتركوا لك حرية التجول في الإنترنت فلا تسئيين إستغلالها.. أبوك هذاك الشايب المسكين مايدري إنك على الإنترنت متفرغه تسولفين مع الحبيب.. وفلان وفلان.. خافي الله في هذاك الشايب اللي وثق فيك.. خافي الله في أمك اللي تجيب لك الشاهي إلى عندك وتفكر إنك مسكينه تحلين واجباتك على الإنترنت ومادرت إنك تكلمين فلان وعلان.. كفى تقليداً للغرب والكفار .. كفايه مشاهدة مسلسلات مصريه وخليجيه وأفلام أمريكيه وهنديه.. والله ماضيعكم إلا التقليد.. ماعندكم هويه تفتخرون فيها؟؟ ماعندكم تاريخ ترجعون إليه؟؟ ماعندكم هم غير التقليد والتحرر على طريقة نوال السعداوي وعائشه المانع وباقي الطقاقات..؟ ماعندكم هم غير متابعة الفاسقه العاهره اللي تغني أمام الملايين وبكل جرأة ووقاحة "أعشقك وأموت فيك.." .

ياأختي .. أقسم بالله العظيم ثم أقسم بالله العظيم بأن من يدعوك إلى التحرر والتمرد على الإسلام "العادات يطلقون عليها" هو أول من يطمح في التمتع بجسدك... وأقسم بالله العظيم بأن من يدعوك للشرف والعفه ولبس الحجاب الشرعي وحب الجلوس في البيت وعدم الإختلاط هو من يود لك الخير ويطمح في نتاج عقلك....
مثال للمجون الذي وصل إليه البعض::
في الساحة الأدبيه.. يأتي واحد فاضي ماعنده شغله ويفتح القاموس النبطي ويختار عشرين كلمه ويرتبها بعدين يسميها شعر.. ويضعها في الساحة الأدبيه .. تأتي وحده فاضيه مثله وتجيب أخواتها وإلا صاحباتها يعطونها شوية كلمات وترتبها وتسميها شعر وترد على الشخص الأول... بعدين يجي الكذاب ويقرأ اللي كتبت له ويعصر نفسه اليوم كله عشان يطلع كلمتين يرد عليها.. وفي هذه الكلمتين يشرح لها مامر به من الماسي في الليله الماضيه بعد أن قرأ ردها عليه وكيف أنه لم ينم الليل وووو وكيف أنه أكتشف أنه يحبها..
والله العظيم مهزله مبكيه تجري أمام أعيننا..
أرجع وأقول.. ياأخي .. يارجل.. ياإبن الرجال.. ياولد القبيله... ترضى أن أختك تأتي هذا الساحه المسماه جوراً وبهتاناً بالأدبيه وترد على واحد كاتب (شعر) يشكو فيه من هجران حبيبته وتقوم أختك بالرد عليه وكيف أن حبيبها أيضاً هجرها وتصف مامرت فيه.. من هذا الكلام..؟ والله أتحدى شخص كامل الرجوله وله غيرة وإحساس أن يرى أخته تفعل هذا الشيء..
إذا ياأخي غار على بنات الناس... لاتلعب بعقولهم بأسم الصداقه والتعارف.. ياأخي إرضى لبنات الناس ماترضاه لأهلك..

طبعاً كلامي لايشمل الجميع ولاحظوا بأني لم أسمي شخص واحد في هذا المقال..أن من الشباب اللي يطلبون صحبة وصداقة البنات ومن هذا الكلام المعسل لا يرضى هذا على أخته ولا على أمه.. ولكن الشيطان أقوى منه.. فحاله مثل حالة المدخن الذي يعرف أنه حرام ولكن يقول.. الله يهدينا.. إنشاءالله أتركه قريب.. فبعض الأخوة هنا عندهم غيره وشهامة فلا يرضى أن يأتي واحد ويعامل أهل بيته بالطريقه التي هو يعامل فيها بنات الناس في هذه المنتديات والإنترنت.. فأقول لهذا الشخص والأخ الحبيب.." إلى متى؟؟؟ إلى متى تفعل ماتفعل وتضحك على إخواتك المسلمات بأسم الصداقة البريئه..؟ يوم يومين.؟ شهر شهرين.. سنه..؟ وإلا عندما تتزوج تتوقف وتتركها تتخبط تبحث عنك؟.. يمكن تموت قبلها.."
ياشباب... الله يرحم والديكم.. خافوا الله في بنات الناس... بعض الرجال يثق في بناته ثقه عمياء فيتركها على الإنترنت ماتشاء.. فتأتي أنت وتستغل ذلك وتلعب على عقل هذي البنت.. وأنا متأكد بأن أبو هذي البنت لو قرأ وعرف ماتكتبه بنته لسوف يمنعها عن الإنترنت على أقل تقدير.. هذا إذا لم يضربها.. .
فياأخي الحبيب.. ياأبن الأصول ... ياللي تحافظ على أختك وأمك... حافظ على أخت وأم جارك اللي تسولف معاها على الإنترنت..
اللهم إني بلغت.. اللهم فاشهد

 
قديم 06-23-2015, 07:34 AM   #8

ام بسومه التميمي


رد: لا للصداقة بين الرجل والمرأة


حملة /لا للصداقة بين الرجل والمرأة ؟( حب الذئاب لل فتياتنا )

هل يغفر الله لفتاة تعودت على الخروج مع الشباب ، وهي الآن تريد أن تمتنع عن ذلك ، وقد طلبت من الله المغفرة ، وبدأت تلبس الحجاب ؟.

الحمد لله
لا شك أن هذا العمل الذي كنت عليه من الأمور المحرمة التي لا يرضاها الله عز وجل
لكن فضل الله واسع فهو أرحم الراحمين وهو أرحم من الوالدة بولدها ، ولذلك فإن التوبة تجُبُّ ما قبلها ، فإذا تاب الإنسان إلى الله عز وجل توبة نصوحاً فإن الله يغفر له قال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُوا تُوبُوا إِلَى اللَّهِ تَوْبَةً نَصُوحًا عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يُكَفِّرَ عَنْكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَيُدْخِلَكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ ) التحريم/8 .
قال ابن كثير : عسى من الله مُوجِبَة .
وقد جاء في الحديث الحسن الذي رواه ابن ماجة عَنْ أَبِي عُبَيْدَةَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ عَنْ أَبِيهِ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : التائب من الذنب كمن لا ذنب له، و إذا أحب الله عبدا لم يضره ذنب
الراوي: أنس بن مالك المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 3386
خلاصة حكم المحدث: حسن
ولا شك أن رجوع المسلم إلى الله وتوبته إليه من الأمور التي تبعث في النفس السرور بهذا الأمر ، كيف لا والله عز وجل يفرح بذلك فقد جاء في الحديث الذي رواه الإمام مسلم في صحيحه من حديث أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ : - يقول الله تعالى : أنا عند ظن عبدي بي ، وأنا معه حين يذكرني ، والله لله أفرح بتوبة عبده من أحدكم يجد ضالته بالفلاة ، ومن تقرب إلي شبرا ، تقربت إليه ذراعا ، ومن تقرب إلي ذراعا ، تقربت إليه باعا ، وإن أقبل إلي يمشي ، أقبلت إليه أهرول
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 8138
خلاصة حكم المحدث: صحيح
فاحمدي الله عز وجل أن وفقك للتوبة وأرشدك إلى طريق الهداية ، واحذري من الحَوْرِ بعد الكَوْرِ ومن الضلال بعد الهداية ، فعليك بالثبات على هذا الأمر وعدم التهاون بأي شيء من المحرمات التي كانت قبل التوبة ، والبعد عن رفقاء السوء ، والصبر عن ذلك ، لأن رفقاء السوء سيبذلون قصارى جهدهم في التثبيط تارة ، وبالتشكيك من مغفرة الله تارة ، فعليك أن لا تلتفتي إلى شيء من ذلك ، بل اجتهدي في التقرب إلى الله بالطاعات وعليك بإيجاد رفقة بديلة من نساء صالحات حتى يكنَّ عونا لك في طريق الهداية .
نسأل الله لك الثبات على دينه وشرعه والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد .


الشيخ محمد صالح المنجد

 
قديم 06-23-2015, 07:35 AM   #9

ام بسومه التميمي


رد: لا للصداقة بين الرجل والمرأة


حملة /لا للصداقة بين الرجل والمرأة ؟( حب الذئاب لل فتياتنا )

ليه بنقول لا للصحوبية.. لا للإختلاط؟!
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــ
أولا
...مافيش صحوبية بين رجل وإمرأة.. لأن المرأة ضعيفة بعواطفها.. تشتاق لكلمة طيبة، وإن سمعتها من شاب تعلقت به وظنت إنها ملكت الدنيا بها
ثانيًا
حرام أن تتخذ أخدان ( رفيقات من غير زواج ) لقوله تعالى ((مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلاَ مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ وَمَن يَكْفُرْ بِالإِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ ))المائدة5
ثالثًا
هذا المسمى الذى ابتليت به الأمة ألا وهو الصداقة بين الشاب والفتاة يعتبر صداقة مشئومة ما أنزل الله بها عز وجل من سلطان وما سمعنا يوما أن صحابيا أو حد من السلف كان له صديقة والله المستعان وإن غيروا فى مسميات الصداقة وإن ألبسوها لباس المدنيه وإن وإن ....فهى مشئومة هذا ليس من عند نفسى ولكن من شرعنا الحنيف
رابعًأ
* إنّه من المعلوم يقينا أنّ أصحاب هذه العلاقة يتبادلان النظر ولو بعفوية أو حسن نية.. أليس كذلك؟
يقول الله تعالى (قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ *وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ)).
وهذا أمر من الله يقتضى الوجوب للمؤمنين والمؤمنات بغض البصر، وهنا ليس لحسن النية أو سوء النية محل، وإنما تمّ استثناء نظرة الفجاءة فقط، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم لعلى (يا عليّ لا تتبع النظرة النظرة فإنما لك الأولى وليست لك الآخرة)
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: الألباني - المصدر: غاية المرام - الصفحة أو الرقم: 183
خلاصة حكم المحدث: حسن
.
خامسًا
· يقول صلى الله عليه وسلم (خير صفوف الرجال أولها وشرها آخرها وخير الصفوف النساء آخرها وشرها أولها)
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 440
خلاصة حكم المحدث: صحيح
..
هذا بشأن الصلاة في المسجد، فوصف المتأخرات بالخير لبعدهن عن رؤية الرجال وتعلق القلب بهم عند رؤية حركاتهم وسماع كلامهم.. يا الله!.. هذا بشأن المسجد الذي هو مكان العبادة وبحضرة النبي.. فما بال من تتجرأ وتقول هذا زميلي في الجامعة أو العمل؟؟.. أو تقول إنها علاقة بريئة أو إن نيتها سليمة؟؟.. هل نيتك أنت سليمة ومن أمرهن النبي بتجنب مخالطة الرجال نيتهن سوء؟ أم أنه أمر واجب التنفيذ على الفور؟؟!
سادسا
· قوله صلى الله عليه وسلم (ما تركت بعدى فتنة هي أضر على الرجال من النساء)
الراوي: أسامة بن زيد المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2740
خلاصة حكم المحدث: صحيح
فقد وصف النبي النساء بأنهن فتنة على الرجال.. فكيف يجلس الفاتن مع المفتون؟.. أم كيف تكون هناك صداقة بين الفاتن والمفتون؟
سابعا
· قوله صلى الله عليه وسلم (لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خير من أن يمسّ امرأة لا تحل له).
الراوي: معقل بن يسار المزني المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 1910
خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح
. فأين الذين يتجرأون على المصافحة وما شابه من أمر النبي؟
-----*-----*-----*-----*-----*
-----*-----*-----*-----*-----
من هذا كله يتّضح أنه لا توجد علاقة بريئة أو صداقة بين الرجل والمرأة أو الفتى والفتاة، سواء في الجامعة أو العمل أو أي مكان.. أما كلمة علاقة بريئة، فقد أطلقها كلّ مخادع لنفسه وغيره، على علاقة لا ترضى الله ورسوله.. وبعيدا عن هذا كله، نهمس في أذن من كان مقتنعا بهذه العلاقة: إن الوقت والأعمال تسجّل إما في ديوان الحسنات أو ديوان السيئات.. ففي أي الديوانين يسجل الوقت الذي قضيته أو قضيتِه تحت عنوان العلاقة البريئة؟؟.. أفي الحسنات أم السيئات؟؟
وأخير أقول لماذا نقلد الغرب مالنا والغرب أيها المسلمون
وأخيرا: لا تنخدعوا بمن يدّعى أن بناء علاقة بين الرجل والمرأة أو الفتى والفتاة خاصة في الجامعات وغيرها هي الحضارة والمدنية.. كذبوا والله بل إنّه الشر كل الشر، ولا ينهانا ربنا إلا عن الشر وما يوصل إليه.
وما لنا وللغرب؟.. إنها ممتهنة في عقر دارها، تربح المال من لديها جمال، فان ذهب جمالها رموها كما ترمى ليمونة امتص ماؤها!!.. لكننا قلدناهم.. تركنا الحسن وأخذنا القبيح!!
أما كفانا تفكيراً برؤوس غيرنا؟!..
ليصنع بنات الغرب ما شئن وما شاء لهن رجالهن، فما لنا ولهم؟!
ولنكن نحن كما يريد لنا الله ربنا، فليس في الدنيا أكرم من المسلمة ولا أطهر منها ما تمسكت بدينها وحافظت على حجابها وتخلّقت بأخلاقك الحسنة.
وختاماً نذكر بآيات طيبة من كلام الله تعالى:
(إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَنْ يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا)
(وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ ).

 
قديم 06-23-2015, 07:36 AM   #10

ام بسومه التميمي


رد: لا للصداقة بين الرجل والمرأة


حملة /لا للصداقة بين الرجل والمرأة ؟( حب الذئاب لل فتياتنا )

حكم اتخاذ الأخدان والخليلات
السؤال :
أنا أحب رجلاً مسلماً حباً شديداً وأريد أن أتزوجه . وأنا أعلم أن الله يحرم العلاقة غير الشرعية بين الرجل والمرأة. وأشعر بالأسى في نفسي على هذه العلاقة. أشعر بذلك لأننا نرتبط بهذه العلاقة التي يمقتها الله . وهو لن يتزوجني لأنه فقد احترامه لي.
ماذا يقول القرآن في هذه المسألة ؟
الجواب:
الحمد لله
قال الله تعالى :
( فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلا مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ ) النساء 25
قال ابن كثير رحمه الله تعالى في تفسير هذه الآية :
"وقوله تعالى "محصنات" أي عفائف عن الزنا لا يتعاطينه ولهذا قال "غير مسافحات" وهن الزواني اللاتي لا يمنعن من أرادهن بالفاحشة - وقوله تعالى "ولا متخذات أخدان" قال ابن عباس : "المسافحات" هن الزواني المعلنات يعني الزواني اللاتي لا يمنعن أحدا أرادهن بالفاحشة : وقال ابن عباس : ومتخذات أخدان يعني أخلاء وكذا روي عن أبى هريرة ومجاهد والشعبي والضحاك وعطاء الخراساني ويحيى بن أبي كثير ومقاتل بن حيان والسدي قالوا : أخلاء وقال الحسن البصري يعني الصّديق وقال الضحاك أيضا "ولا متخذات أخدان" ذات الخليل الواحد المقرة به نهى الله عن ذلك يعني تزويجها ما دامت كذلك ..
وقال تعالى : ( الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمْ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلا مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ وَمَنْ يَكْفُرْ بِالإِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنْ الْخَاسِرِينَ (5) سورة المائدة
قال ابن كثير رحمه الله :
"وقوله " محصنين غير مسافحين ولا متخذي أخدان " فكما شرط الإحصان في النساء وهي العفة عن الزنا كذلك شرطها في الرجال وهو أن يكون الرجل محصنا عفيفا ولهذا قال غير مسافحين وهم الزناة الذين لا يرتدعون عن معصية ولا يردون أنفسهم عمن جاءهم ولا متخذي أخدان أي ذوي العشيقات الذين لا يفعلون إلا معهن كما تقدم في سورة النساء سواء ولهذا ذهب الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله إلى أنه لا يصح نكاح المرأة البغي حتى تتوب وما دامت كذلك لا يصح تزويجها من رجل عفيف وكذلك لا يصح عنده عقد الرجل الفاجر على عفيفة حتى يتوب ويقلع عما هو فيه من الزنا لهذه الآية .. وسيأتي الكلام على هذه المسألة مستقصى عند قوله "الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إِلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ "
.


ومن القصص التي تبيّن حرمة اتّخاذ العشيقات وحرمة الزواج بهنّ قصّة مَرْثَدُ بْنُ أَبِي مَرْثَدٍ وَكَانَ رَجُلا يَحْمِلُ الأَسْرَى مِنْ مَكَّةَ حَتَّى يَأْتِيَ بِهِمْ الْمَدِينَةَ قَالَ وَكَانَتْ امْرَأَةٌ بَغِيٌّ بِمَكَّةَ يُقَالُ لَهَا عَنَاقٌ وَكَانَتْ صَدِيقَةً لَهُ وَإِنَّهُ كَانَ وَعَدَ رَجُلا مِنْ أُسَارَى مَكَّةَ يَحْمِلُهُ قَالَ فَجِئْتُ حَتَّى انْتَهَيْتُ إِلَى ظِلِّ حَائِطٍ مِنْ حَوَائِطِ مَكَّةَ فِي لَيْلَةٍ مُقْمِرَةٍ قَالَ فَجَاءَتْ عَنَاقٌ فَأَبْصَرَتْ سَوَادَ ظِلِّي بِجَنْبِ الْحَائِطِ فَلَمَّا انْتَهَتْ إِلَيَّ عَرَفَتْهُ فَقَالَتْ مَرْثَدٌ فَقُلْتُ مَرْثَدٌ فَقَالَتْ مَرْحَبًا وَأَهْلا هَلُمَّ فَبِتْ عِنْدَنَا اللَّيْلَةَ قَالَ قُلْتُ يَا عَنَاقُ حَرَّمَ اللَّهُ الزِّنَا .. فَأَتَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَنْكِحُ عَنَاقًا فَأَمْسَكَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَلَمْ يَرُدَّ عَلَيَّ شَيْئًا حَتَّى نَزَلَتْ الزَّانِي لا يَنْكِحُ إِلا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لا يَنْكِحُهَا إِلا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَا مَرْثَدُ الزَّانِي لا يَنْكِحُ إِلا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لا يَنْكِحُهَا إِلا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ فَلا تَنْكِحْهَا .
الراوي: جد عمرو بن شعيب المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3177
خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن
وكذلك جاء عن عبد الله بن مغفل أن رجلا لقي امرأة كانت تبغي في الجاهلية فجعل يلاعبها حتى بسط يده إليها فقالت: مه فإن الله قد أذهب بالشرك وجاء بالإسلام فتركها وولى وجعل يلتفت خلفه ينظر إليها حتى أصاب وجهه الحائط فشجه ثم أتى النبي صلى الله عليه وسلم والدم يسيل على وجهه فأخبره بالأمر فقال: أنت عبد أراد الله بك خيرا ثم قال: إن الله إذا أراد بعبد خيرا عجل له عقوبة ذنبه وإذا أراد بعبد شرا أمسك عليه عقوبة ذنبه حتى يوافي به يوم القيامة كأنه عير الراوي: عبد الله بن مغفل المحدث: البوصيري - المصدر: إتحاف الخيرة المهرة - الصفحة أو الرقم: 7/419
خلاصة حكم المحدث: له شاهد
.
فهذه الآيات والأحاديث تدلّ دلالة واضحة على تحريم إقامة علاقة أو صداقة بين الرجال والنساء الأجنبيات ومفاسد هذه وما تؤدي إليه من أنواع البلاء واضحة في الواقع وللعيان نسأل الله أن يباعد بيننا وبين الحرام ، وأن يقينا أسباب سخطه ، وأن يُعيذنا من غضبه وأليم عقابه ، وصلى الله على نبينا محمد .
الإسلام سؤال وجواب
الشيخ محمد صالح المنجد

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:07 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0