ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السيدات و سوالف حريم ما هو خبر اليوم عاجل --2 يوجد هنا ما هو خبر اليوم عاجل --2 سوالف حريم و نقاشات مواضيع تخص المرأة و المواضيع التي ليس لها قسم خاص بها

فساتين العيد


 
قديم   #31

توئمي مومو


رد: ما هو خبر اليوم عاجل --2


ما هو خبر اليوم عاجل --2

كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية الصادرة الجمعة (22-7) عن وثيقة داخلية لما يسمى ب"الإدارة المدنية" التابعة لجيش الاحتلال الصهيوني تبيّن أن الجيش يسعى ل"تسوية ملكية دولة الاحتلال" على الأراضي في الضفة الغربية من خلال فرض سيطرته عليها.

وتيح الخطة بحسب "هآرتس" البناء في محيط الكتل الاستيطانية مثل "آريئيل ومعاليه أدوميم وغوش عتسيون" والمغتصبات في محيط مدينة القدس، وكذلك في مناطق تعتبر "استراتيجية" في غور الأردن وشمال البحر الميت.

وأعدّ الوثيقة الضابط في جيش الاحتلال تسفي كوهين مطلع العام الحالي، وقال فيها إن الأراضي "غير محددة الملكية في الضفة الغربية بإمكان الدولة السيطرة عليها، حتى في حال وجود ادّعاء فلسطيني بملكيتها".

وبحسب الصحيفة فإن الوثيقة توضح "سلم أولويات الإدارة المدنية" لاستيلاء الاحتلال على أراضي الضفة، وتعتبر أن الاستيطان على أراضٍ بملكية خاصة هو خرق للقانو الدولي، لكنها تدعو لتعزيز السيطرة على الأراضي في غور الأردن وشمال البحر الميت وحول مغتصبة آريئيل، وهو ما يحد من التواصل الجغرافي للدولة الفلسطينية المستقبلية.

وأشارت الصحيفة إلى أن مساحة الأراضي التي يسعى الاحتلال للسيطرة عليها والبناء فيها تحبط أي إمكانية مستقبلا لتبادل المناطق في تسوية مستقبلية، خصوصًا وفق رؤية الرئيس الأميركي باراك أوباما التي طرحها في التاسع عشر من أيار (مايو) الماضي.

 
قديم   #32

توئمي مومو


رد: ما هو خبر اليوم عاجل --2


ما هو خبر اليوم عاجل --2

قمعت قوات الاحتلال مسيرات الضفة الغربية ضد الجدار والاستيطان في قرى بلعين ونعلين والمعصرة والنبي صالح وبيت أمر.

وأصيب مواطنان بجراح طفيفة والعشرات بحالات اختناق واعتقل جيش الاحتلال ثلاثة مواطنين بينهم ضابط إسعاف في تظاهرة قرية النبي صالح الأسبوعية ضد الجدار، ظهر اليوم.

واندلعت مواجهات بين جنود الاحتلال والمواطنين في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله، بعد انتهاء صلاة الجمعة؛ حيث حاولت قوات الاحتلال اقتحام القرية ما دفع المواطنين للتصدي لجنود الاحتلال الذين أغرقوا القرية بوابل كثيف من القنابل الصوتية والمسيلة للدموع ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة.

من جهة أخرى قمعت قوات الاحتلال الجمعة مسيرة بيت أمّر الأسبوعية شمال الخليل بالضفة الغربية المحتلة التي تنظم ضد الجدار والاستيطان.

وندت المسيرة التي يشارك فيها متضامنون أجانب بتكثيف قوات الاحتلال اعتداءاتها على مواطني البلدة بعد الكشف عن شريط فيديو يظهِر جنديًّا صهيونيًّا يصوب سلاحه صوب رأس مواطن من الخليل.

وأصيب عشرات المواطنين ومتضامنون أجانب، بالاختناق الشديد إثر استنشاقهم غازًا مدمعًا أطلقه جنود الاحتلال، باتجاه المشاركين في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق شديد، واحتراق مساحات واسعة من أشجار الزيتون في أراضي البلدة القريبة من مستوطنة "كريات سيفر".

 
قديم   #33

توئمي مومو


رد: ما هو خبر اليوم عاجل --2


ما هو خبر اليوم عاجل --2

اقتحمت قطعان من المغتصبين فجر الجمعة (22-7) موقع مغتصبة حومش المخلاة جنوب مدينة جنين وانتشرت في المكان وأحدثت صخبًا لعدة ساعات في حين حضرت عدة آليات عسكرية صهيونية لحراستهم.

وقالت مصادر محلية في المدنية إن مجموعات من المغتصبين من اقتحموا المنطقة بين قريتي برقة وسيلة الظهر وانتشروا بين كروم الزيتون وأقاموا ترانيم توراتية.

ونقلت المصادر أن عدة آليات عسكرية رابطت على شارع جنين خلال تواجد المستوطنين في المنطقة في ساعات الليل وغادرت المنطقة صباح اليوم.

وتقوم قطعان المغتصبين باقتحام المنطقة بشكل دوري ويتخلل ذلك اعتداء على المواطنين وممتلكاتهم في المنازل القريبة من محيط المغتصبة المخلاة عام 2005 عقب انسحاب سلطات الاحتلال من قطاع غزة.

من جهة أخرى توغلت قوات الاحتلال فجر اليوم في بلدة اليامون غرب مدينة جنين وقامت بعمليات تمشيط في منطقة وادي حسن بين بلدتي اليامون وبرقين وانتشر عشرات الجنود في المنطقة ونصبوا الكمائن واعترضوا عددًا من المزارعين في ساعات الفجر.

 
قديم   #34

توئمي مومو


رد: ما هو خبر اليوم عاجل --2


ما هو خبر اليوم عاجل --2

أعرب الزميل الصحافي سلمان ابو عبيد المتواجد الآن في المدينة المنورة في الديار الحجازية، عن استهجانه الشديد من تعامل موظفي مكتب الداخلية الاسرائيلية في بئر السبع والذي تسبب بحرمان ابنه مهدي من السفر لأداء العمرة مع زملائة من طلاب المدرسة الأهلية في ام الفحم.

وقال ابو عبيد في حديث خاص من المدينة المنورة: "تقدمت بطلب لوزارة الداخلية لتجديد جواز سفر ابني مهدي قبل 13 يوما وعد الموظفين في مكاتب الداخلية تجهيز جواز السفر في مدة اقصاها 7 ايام غير انهم لم يفوا بوعودهم وفي كل مرة يتم فيها التوجه للاستفسار عن جواز السفر في الداخلية كانوا يسوفون ويكررون وعودهم باصدار الجواز حتى بلغ السيل الزبى.

ولم يتم اصدار الجواز رغم علمهم ان صاحب جواز السفر سيغادر لاداء مناسك العمرة مع زملائه".

واتهم الصحافي سلمان ابو عبيد موظفي وزارة الداخلية بالتقصير واوضح ان هذا التصرف الحق الضر النفسي بالعائلة وعلى زملاء ابنه واظهر حجم الاستهتار الذي يبديه موظفي وزارة الداخلية كما قال.

واضاف: "موظفي وزارة الداخلية يتعاطون بمزاجية مع واجباتهم وعملهم بدليل أنهم يصدرون جوازات السفر خلال ايام لا بل خلال أقل من ساعة بينما أخروا إصدار جواز سفر ابني 13 يوما وكانوا يتفنون في الحاق الأذى النفسي لابني من خلال وعودهم الكاذبة والمتكررة والذي أفضى في نهاية المطاف الى سفر طلاب المدرسة الاهلية في ام الفحم بدون زميلهم مهدي.

حيث تم اصدار جواز السفر في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرا بعد ان غادرت قافلة زملائة المعتمرين الحدود الأردنية".

وأعرب الزميل سلمان ابو عبيد عن نية فحص امكانية التوجه للقضاء لوضع حد لمثل هذه التجاوزات كما قال.

واعرب الشاب مهدي ابو عبيد عن خيبة أمله من هذا التصرف غير المبرر وقال: "ان منعوا مني باهمالهم السفر لاداء العمرة فلن يفلحوا في كبت شوقي لأداء العمرة ومع الحزن الذي انتابني جراء هذا التصرف غير المسؤول فاني امل ان يوضع حدا لهذا التصرف الاهوج الذي على ما يبدو يعاني منه الكثيرون".

 
قديم   #35

توئمي مومو


رد: ما هو خبر اليوم عاجل --2


ما هو خبر اليوم عاجل --2

أكد مسؤولون ومحللون صهاينة عشية الذكرى الخامسة لحرب لبنان الثانية أن الكيان لن ينتصر على حزب الله في الحرب القادمة إذا لم يتم استهداف البنى التحتية اللبنانية والجيش اللبناني، وأن "الهدوء" على الجبهة الشمالية هو بسبب التطورات اللبنانية والسورية الداخلية، وليس لحرب لبنان الثانية عام 2006، مقرين في الوقت ذاته أن الحرب كانت فاشلة على صعيد تحديد الأهداف، والخلل في المستوى السياسي الذي حدد أهدافاً غير واقعية، كما أن أداء الجيش كان إشكالياً، في ضوء الرؤية الإستراتيجية للحرب، وعدم ضمان الدعم الأميركي، إضافة للفشل الإعلامي.

وزعم رئيس مجلس الأمن القومي الصهيوني السابق، "غيورا آيلاند"، أن المؤسسة العسكرية استنتجت العبر من الحرب، وأظهرت قدرات مختلفة في الحرب الأخيرة على غزة، وهناك بعض الأمور تمت معالجتها، حيث عاد الجيش للتدريب بأطر واسعة، و اتخذت أمور كثيرة لعدم تكرار الأخطاء، لكن لا يمكن القول بثقة إن بمقدورنا أن نكون هادئين بالنسبة للتحديا المقبلة، في بعض الأمور قام الجيش باستنتاج العبر باتجاه مبالغ فيه.

ويرى أن أحد أهم أسباب الفشل في الحرب كان في مسألة تحديد العدو، إذ تم تحديد حزب الله كالعدو الرئيسي، وتمت محاربته، فيما أن حكومة لبنان وجيشها وبناها التحتية كانت "خارج اللعبة"، وفق قواعد اللعبة هذه فليس بمقدور "إسرائيل" الانتصار في الحرب، لأنه إذا اندلعت غداً حرب لبنان ثالثة، وتصرفت وفق قواعد الحرب السابقة، فلن تكون للجيش فرصة للنجاح، صحيح أنه طور قدراته، لكن التطور التكتيكي لحزب الله أهم بكثير، فلديه كمية أكبر من القذائف مما كان في السابق، وهي أكثر دقة، ومداها أبعد ومخفية بصورة أفضل.

رافعة الردع

وأضاف: إذا تم التصرف في الحرب المقبلة وفق "المفاهيم" ذاتها للحرب السابقة، فقد ينجح الجيش في استهداف حزب الله بصورة أفضل، لكن الحزب سيقصف الجبهة الداخلية بشكل أوسع، لذا لن يحقق الجيش انتصاراً، لذا يرى أن التهديدات والحرب يجب أن تكون ضد الدولة اللبنانية، لأن لا أحد يرغب بدمارها، بما في ذلك سوريا وإيران، زاعماً أن ما وصفها ب"الرافعة الأساسية" تتمثل بقدرة الردع قبل أن تندلع الحرب، وضرورة تحقيق الانتصار بسرعة من خلال القول إن دولة لبنان تتحمل مسؤولية النيران التي تطلق من أراضيها، وبات هذا الأمر صحيحاً أكثر اليوم بعدما سيطر الحزب على الحكومة بصورة أقوى.

وأكد "آيلاند" الذي شارك في التحقيقات الداخلية للجيش عقب الحرب، إنه لا يعتقد بأن لدى القيادة الصهيونية في الوقت الراهن الوضوح الكافي في كيفية إدارة المعركة في الشمال، والوصول بسرعة للهدف المطلوب، لأن الاعتقاد بأن التطور التكتيكي لدى تل أبيب بمقدوره تحقيق نتائج مختلفة عن الحرب السابقة، أمر خاطئ، لأن استمرار المعركة لفترة تتجاوز الأسبوعين، ستتسبب بأضرار غير محتملة في الجبهة الداخلية، ويعني الخسارة ل"إسرائيل"، لذا فإن الحل البديل هو مهاجمة لبنان بصورة تدفع المجتمع الدولي للمطالبة بوقف إطلاق النار خلال يومين، مؤكداً أن "إسرائيل" تتبع خطاً إستراتيجياً صحيحاً فيما يخص خيار المبادرة للحرب، إذ لم تقم بحرب أو هجوم إلا في حال واجهت خطراً إستراتيجياً وجودياً، كمهاجمة المفاعل النوية العراقية والسورية.

من جهته، ناقش الخبير الصهيوني العسكري "عوفير شيلاح" نتائج الحرب في ذكراها الخامسة، بالقول: شكلت حرب لبنان الثانية حدثاً عسكرياً مختلفاً، لأن 34 يوماً من القتال، لم تكن حرباً بالمعني الحرفي للكلمة، لأنه اسم سياسي بالدرجة الأولى، أكثر منه وصف دقيق لحجم العمليات وقوتها، وقد كشفت ضعف الجيش، محملاً المسؤولية في ذلك إلى مختلف قادته في السنوات السابقة، بدءً ب"موشيه يعلون، شاؤول موفاز، ودان حالوتس، وغابي أشكنازي"، رغم افتخار الأخير ب"تطوير الجيش"، ويسوق دليلاً على ذلك بعملية الرصاص المسكوب، التي أُديرت طوال أسبوعين ونصف على نقيض وجهة نظر رئيس هيئة الأركان العامة، وزير الدفاع.

إنجازات مشكوك فيها

وأضاف: من الصعب في هذه الذكرى السنوية الحديث عن أفضلية الجيش بعد مرور السنوات الخمس الماضية، إنه يتدرب أفضل، لكن هذا ليس كافياً، مما يتيح تحقيق إنجازاته له وللشاباك في الحرب ضد منظمات العنف، التي بدأت قبل لبنان، وهذه الاختبارات غير الكثيرة التي واجهها تصعب من الحُكم على تطويره، لأنه في حدث صغير ومحدد مثل قضية الأسطول، تكشف نفس الضعف الحقيقي في فهم الأحداث، وتحمل المسئولية، والتحقيق بالشكل المناسب.

وأشار "شيلاح" إلى أن مجالات التحسن الرئيسية لا تتعلق بالجزء الفاشل للغاية للجيش في 2006، أي الجيش البري الهجومي، لكن ما أسماها ب"الثورة الحقيقية" بدأت في النظم الدفاعية، بقيادة رئيس الجبهة الداخلية "يائير غولان"، حيث تحولت الجبهة إلى كيان قوي، وموجة المهام التي تواجهها تزيد عن الأيام التي انهار فيها الشمال، ومع تطور نظم دفاعية فعالة، من الممكن الافتراض أنها مستعدة أكثر لمواجهة سيناريوهات الحروب التالية، التي لم تكن حرب لبنان الثانية سوى مدخلاً لها.

وأضاف: ذراع آخر ازداد قوة بعد مرور هذه السنوات، بفضل القيادة الخاصة به، وهو سلاح البحرية، فقد أصبح السلاح الرخو، الذي تلقى ضربة تمثلت في إصابة البارجة "حانيت" خلال يوميات الحرب، يمتلك عضلات، بعيد المدى، وتنفيذي للغاية، تحت قيادة "إليعازر مروم"، كما أن هذا التغيير لم يصاحب جداول أولويات الجيش الداخلية، لكن إنجازات سلاح البحرية كانت واضحة، بالرغم من أن معظمها سرية، رغم أن قضية الأسطول أثبت أنه ليس نقياً من الأخطاء، ويجد صعوبة في الاعتراف بذلك.

الإنذار الاستراتيجي

في شعبة الاستخبارات العسكرية، كما في كل حرب، كانت الأخطاء في حرب لبنان في الأساس أخطاء استخباراتية ميدانية غير مناسبة للقوات العسكرية، وقد خاض الجهاز تغييرات في السنوات الأخيرة، لأنه السلاح الملتزم للغاية بتنسيق نفسه حين يتغير الصراع، ما يعني أن هذه الاستخبارات مطلوبة للحرب الكبرى، ضد مصر وسوريا، خاصة الإنذار الإستراتيجي من اندلاعها، وهو مختلف بشكل جوهري عن المعلومات الإستخباراتية الوقائية اليومية، وترسم عمليات ينبغي القيام بها مقابل عدو بعيد مثل إيران، التي تزود جميع الأعداء المتاخمين ل"إسرائيل" بسلاح بعيد المدى، ودقيق نسبياً.

وختم بالقول: جهاز "أمان" توقع مؤخراً أحداث كبرى كسقوط أنظمة، أو مصالحة بين حماس وفتح، لكن الحساسية من هذا الفشل أصغر مما كانت، لأنه كان من الواضح للجميع أنه من المهم جداً اكتشاف سفينة السلاح القادمة إلى غزة على سبيل المثال.

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:55 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0