ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الطبخ > طبخات صحية , اكلات نباتية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم 11-06-2011, 10:31 PM   #1

أمل بعد ألم

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 159478
تاريخ التسجيـل: Mar 2011
مجموع المشاركات: 1,508 

Thumbs up أطعمة تشعرك بالجوع وأخرى بالإمتلاء والشبع


أطعمة تشعرك بالجوع وأخرى بالإمتلاء والشبع

 هل هناك أطعمة تشعرك بالجوع وأخرى تشعرك بالإمتلاء؟ هل
هل هناك أطعمة تشعرك بالجوع وأخرى تشعرك بالإمتلاء؟ هل تشعرين بعد تناول طعامٍ معينٍ أنك لازالت جائعة؟، لا تندهشي فهذا أمرٌ طبيعيٌ لأن هناك أطعمة تفتح الشهية وأخرى تشعرنا بالامتلاء والشبع، وإليك قائمة بأهم الأطعمة التي تشعرنا بالجوع وكذلك بالشبع.
- إليكِ أهم الأطعمة التي تشعرن بالإمتلاء:
الشوفان: يتميز طبق الشوفان بغناه بالألياف، خصوصاً عند تناوله ضمن وجبة الفطور فيشعرنا بالشبع لفترة طويلة. كما أنه غنيّ بالبروتينات، يمكن إضافة الفاكهة إلى طبق الشوفان مع الحليب لوجبة كاملة مغذية.

التفاح: يمكن للتفاح أن يعطي إحساساً بالشبع موازياً لذلك الذي نحصل عليه بتناول وجبة كاملة لغناه بالألياف ولنسبة الماء العالية فيه.
الحبوب: يكفي تناول الحبوب لتقل كمية الأطعمة الأخرى التي يمكن تناولها نظراً إلى غناها بالنشويات المركبة التي يتطلب هضمها وقتاً أطول. كما تتميز بغناها بالبرويتنات.
المكسرات: هي مزيج من البروتينات والدهون والألياف وأفضلها الجوز واللوز والفستق. لكن هذا لا يعني أنه يمكن تناول كميات كبرى منها، بل يكفي تناول حفنة منها نظراً إلى غناها بالوحدات الحرارية.
• اللبن (الزبادي): يمكن السيطرة على الشعور بالجوع بتناول كوب من اللبن(الزبادي) الخالي من الدسم، إذ يحتوي على 17 غراماً من البروتينات أي ما يوازي محتوى 4 شرحات من الحبش من البروتينات لذلك، ينصح اختصاصيو التغذية بتناول اللبن(الزبادي) خصوصاً في المساء.
الأفوكادو: صحيح أنه يحتوي على الدهون، لكنها دهون صحية أحادية غير مشبعة، فلا مشكلة في تناوله، كما أن وجود هذه الدهون يساعد في إبطاء سرعة الهضم في الجسم، كما يحتوي الأفوكادو على الفولات والبوتاسيوم والفيتامين E، فيما أظهرت الدراسات الحديثة أن الأطعمة الغنية بهذه المكونات الغذائية قد تعطي إحساساً بالشبع أكثر من أخرى.
البيض: في مقابل 70 وحدة حرارية تحتوي عليها البيضة الواحدة، تحتوي على 6 غرامات من البروتينات، فقد أظهرت إحدى الدراسات أن تناول البيض ضمن وجبة الفطور يساعد على خفض الوزن. إضافةً إلى ما تقدمه للجسم من طاقة.
الحساء: أظهرت الدراسات أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء تشعرنا بالشبع لمدة أطول، وهذه إحدى ميزات الحساء الذي ينصح بتناوله ضمن الوجبة الأساسية فيعطي الجسم إنذاراً بالاكتفاء لمجرد الانتهاء من تناول الطبق. أما الحساء الأفضل فهو ذاك الغني بالخضر.
السلطة: تشعرك السلطة بالاكتفاء مقابل كمية قليلة من الوحدات الحرارية التي تحتوي عليها، حتى أن تناول طبق السلطة في بداية الوجبة الأساسية يساعد على الحد من كمية الوحدات الحرارية التي يمكن الاتجاه إلى تناولها من الأطعمة الأخرى.
البطاطا: أظهرت الدراسات أن البطاطا هي أبرز الأطعمة التي تشعرنا بالشبع لمدة أطول لكونها تعطي شعوراً بالامتلاء ثلاث مرات أكثر من الأطعمة العادية، إلا أن هذا ينطبق فقط على البطاطا المحضرة بطريقة صحية، فقد تبين أن البطاطا المقلية تشعرنا بالجوع بسرعة كبرى بعكس تلك المشوية أو المسلوقة.
- أطعمة تشعرنا بالجوع:
هناك أطعمة لا تشعرنا بالاكتفاء، لا بل أكثر، تشعرنا بمزيد من الجوع بعد تناولها، فمن منا لا يشعر بالرغبة في الأكل بعد قطعة من الحلوى؟ أطعمة كثيرة تعطي هذا الشعور وتساهم في اكتسابنا المزيد من الوحدات الحرارية بسبب الإفراط في الأكل.

المعجنات: لا تحتوي المعجنات وغيرها من النشويات السهلة الهضم والغنية بالسكر على الألياف أو على أي مكونات غذائية، فبمجرد تناولها لا نشعر بالاكتفاء وأكثر، نشعر بجوع أكبر وبالرغبة في تناول الأطعمة الغنية بالسكر كونها ترفع مستوى الأنسولين في الجسم بسرعة كبرى.
المشروبات الغازية الخاصة بالحمية: كثر يتجهون إلى المشروبات الغازية الخالية من الوحدات الحرارية للتغلب على الإحساس بالجوع، في الواقع، أظهرت الدراسات أن المحليات الصناعية في هذه المشروبات تفتح الشهية وتزيد الرغبة بتناول السكريات.
البطاطا المقلية: بعكس البطاطا المشوية التي تعطي إحساساً بالشبع، تشعرنا البطاطا المقلية بالجوع بعد تناولها بسبب طريقة تحضيرها، خصوصاً أنها تقلى بالزيوت المهدرجة الغنية بالدهون المشبعة التي تشعرنا بالجوع بدلاً من أن نشعر بالشبع بعد تناولها.
البسكويت المحلّى والكرواسان: يسبب تناول الكرواسان والبسكويت المحلّى وغيرهما من النشويات المصنّعة الغنية بالسكر، شعوراً بالجوع، لذلك من الأفضل استبدالها بالوجبات الصغيرة الكاملة الغذاء.

من منا لا يشعر بأن لديه رغبة في تناول قطعة أخرى من الحلوى بعد أن يفرغ من تناولها، من منا لا يشعر بعد ساعتين من طعامه أنه بحاجه لتناول ساندوتش آخر؟ كثيرٌ منا يواجه هذا الأمر، لذا استعرضنا معكم الأطعمة التي تشعرنا بالشبع وأخرى بالإمتلاء لذا فعليكِ أن توازني في وجباتك اليومية حتى لا تتعرضي للإصابة بالسمنة أو العكس.

منقول

مواضيع ذات صلة
اطعمة تساعد في الحفاظ على الوزن المثالي
أطعمة تساعد على تقوية الذاكرة ..
الجيلاتين
حقائب يد عملية .. روعة فى الشياكة والجمال
ما هي الأطعمة التي عليك تجنّبها قبل التمارين الرياضية؟؟
تجنبي تناول هذه الأطعمة مساءا
أفضل الأطعمة التي تعزز جمالك من الرأس إلى القدم
ما هي الفائدة الفعلية من تناول الأطعمة البحرية؟
التناول التدريجي قد يقضي على الحساسية من البيض وأنواع الأطعمة الأخرى
خفف وزنك دون أن تشعر بالجوع
أطعمة يمكن أن نأكلها في أي وقت نشعر فيه بالجوع
الشوكولاتة السوداء تشعرك بالشبع والامتلاء اكثر



 
قديم 11-06-2011, 10:35 PM   #2

احلام شاعرة


رد: أطعمة تشعرك بالجوع وأخرى بالإمتلاء والشبع


أطعمة تشعرك بالجوع وأخرى بالإمتلاء والشبع

يعطــيك العآآآفيــة قلــبــــي||,,

 
قديم 11-10-2011, 03:54 AM   #3

*ام جوجو*


رد: أطعمة تشعرك بالجوع وأخرى بالإمتلاء والشبع


أطعمة تشعرك بالجوع وأخرى بالإمتلاء والشبع

مشكورة حبيبتى

جزاكى الله خيرا

بانتظار جديدك

 
قديم 11-12-2011, 03:09 PM   #4

انســـآنة غيـــر


رد: أطعمة تشعرك بالجوع وأخرى بالإمتلاء والشبع


أطعمة تشعرك بالجوع وأخرى بالإمتلاء والشبع

يعطيـك ـآلـعـآفيـهَ على جمَـآل طرحـكٌ..||~
د ـآم عطـآئكٌ ../..ورؤعـة تمَـيـزكٌ..~
مـودتيٌ

 
قديم 11-15-2011, 01:33 AM   #5

تفاحةالقلب


رد: أطعمة تشعرك بالجوع وأخرى بالإمتلاء والشبع


أطعمة تشعرك بالجوع وأخرى بالإمتلاء والشبع

روعة

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:50 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0