ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد يوجد هنا فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #6

*ام جوجو*


رد: فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد


فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد

السؤال: هل يدل نسيان الأحلام بعد الاستيقاظ على عدم الإلتزام بالصلاة؟
الجواب: ليس لنا شأن بالأحلام .فالحلم من الشيطان، ومن الطبيعي أن ينساه الإنسان بعد الإستيقاظ، لكن الذي يظل متذكره هو الرؤيا وهى التى نعبرها ونأولها.
فإذا رأى الإنسان أي شيء في منامه وبمجرد أن استيقظ نساها فهي حلم ، فلا يهتم به ولا يبحث عنه.
والحلم من الجائز أن يكون الإنسان خائفاً من شيء ما فيراه في النوم أو واحدة خائفة من النتيجة فتراها في النوم .. وهكذا فلا نعيره اهتمام، وقال النبي في ذلك:
{{ الرُّؤْيَا مِنَ اللّهِ. وَالْحَلْمُ مِنَ الشَّيْطَانِ }}
فلا نلقى له بالاً لكن الرؤيا هى التى يتذكرها الإنسان عندما يصحو من النوم كما نرى بعضنا الآن .. فالحلم من الشيطان والرؤيا يكون فيها بشارة يستبشر الإنسان بها والفرق كبير بينهما ، ..... فسألت سائلة وهل تتحقق؟
ليس بشرط أن تتحقق فرؤيا الصالحين تتحقق ، أما رؤيا الناس العاديين فقد تتحقق وقد لا تتحقق .... المهم أن يطمئن الإنسان ويستبشر بها.

 
قديم   #7

*ام جوجو*


رد: فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد


فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد

أرى أحلاماً قبيحة
السؤال: قبل أن أنام أذكر الله كثيراً، وفى نومي أرى أشياءاً قبيحة، ماذا أفعل؟

الجواب: مثل هذه عليها أن تذكر الأذكار الواردة عن الرسول وهي أذكار النوم، فتتوضأ وتصلي ركعتين، وتنام على طهارة، وتقرأ: الفاتحة، وآية الكرسي، وخواتيم سورة البقرة، وقل هو الله أحد، والمعوذتين، .. وتستغفر الله حتى تنام ...، فتذهب عنها كل الأشياء القبيحة لأنها تابعت رسول الله .

 
قديم   #8

*ام جوجو*


رد: فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد


فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد

 أفكار سيئة تأتينى
السؤال: هناك أفكار كانت تأتى لي بأني والعياذ بالله قد أكون لا أحب الرسول مع أني لا أتحمل عليه شيء .. وجسدي يقشعر إذا سمعت أي قصة من سيرة الرسول ..، فماذا أفعل في هذا التفكير؟
الجواب: إذا جاء أي فكر للإنسان بهذه الكيفية:يستعيذ الإنسان بالله من الشيطان الرجيم ويقول: "سبحان الملك القدوس"، أو يتوضأ ويصلي ركعتين لله 
لأن هذه الأفكار تكون وسوسة من الشيطان، أو حديثاً من النفس.


 
قديم   #9

*ام جوجو*


رد: فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد


فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد

إتباع النساء للجنازة
السؤال: هل يجوز للنساء المشي خلف الجنازة؟

الجواب:المشي خلف الجنازة لا يجوز للنساء، ويجب ألا يخرجن من باب المنزل مع الجنازة، خرج رسول الله في بدء دعوته فى جنازة فرأى نسوة جلوسا. فقال لهن:
{ مَا يُجْلِسُكُنَّ، فَقُلْنَ: الـجَنَازَةُ، فقالَ: أَتَـحْمِلْنَ فـيـمنْ يَحْمِلُ، قُلْنَ: لا،قالَ: أَفَتُدْلِـيْنَ فـيـمَنْ يُدْلِـي، قُلْنَ: لا، قالَ: فتَغْسِلْنَ فـيـمَنْ يَغْسِلُ، قُلْنَ: لا، قالَ: فارْجِعْنَ مَأَزُوْرَاتٍ غيرَ مَأْجُورَاتٍ }

 
قديم   #10

*ام جوجو*


رد: فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد


فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد

البنت تسىء لإمها؟
السؤال: ما حكم من زجرت أمها أو شتمتها؟

الجواب: من زجرت أمها!، أو شتمتها!، أو ضربتها!: لا بد وأن تعتذر لأمها لكي تسامحها، وذلك إذا كانت أمها حية ترزق، وتظل تسعى إليها وتتذلل إليها ... إلى أن ترضى عنها وتسامحها.
لأنه لا توجد عقوبة يعجلها الله سبحانه وتعالى في الدنيا قبل الآخرة، كعقوق الوالدين والإساءة للوالدين .. قدر الله أنها لا بد أن تظهر للمرء في دنياه قبل الآخرة ، وبمعنى أوضح كل ما عمله الإنسان في أمه أو أبيه .. لا بد أن يفعله ابنه أو ابنته فيه قبل أن يموت فهو دين وقال :
{{ كَمَا تَدِينُ تُدَانُ }}
هذا إلى جانب حق الآخرة .
وأما إذا كانت الأم قد انتقلت إلى الدار الآخرة، ماذا نفعل؟

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:40 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0