ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد يوجد هنا فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #26

*ام جوجو*


رد: فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد


فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد

هل يمكننى إطالة أظافرى و المحافظة عليها طويلة مع النظافة الكاملة؟
الجواب : فى الحديث الصحيح عن أنس بن مالك قال:
{ وقَّت لنا رسول الله حلق العانة وتقليم الأظفار وقص الشارب ونتف الإبط أربعين يوما مرة } (رواه ابن ماجه ، وأخرجه مسلم )
وقد ورد حديث ضعيف فى سنة تقليم الأظافر وهي أن الشياطين تختبئ خلفها، وقد فسر بعض العلماء ذلك بما يناسب العصر بأنها الميكروبات، فهي لشدة إيذائها للإنسان تكاد تقترب من ضراوة الشياطين، ورأى بعض آخر أن الشياطين تعنى شيطان الغضب الذي عندما يستعر يفكر المرءُ في استخدام أظافره كمخالب القط.
ومن هنا فالأولى إسلاميا العمل بالهدي النبوي بالمدوامة على تقليم الأظافر وعدم إطالتها خاصة وان السنة النبوية خصصت أياما يستحب فيها تقليم الأظافر كيوم الجمعة وبينت الطريقة المثلى لتقليمها بأن يبدأ الإنسان بسبابة اليد اليمنى ويليها ويختم بالإبهام، ثم بعد ذلك ينتقل إلى اليد اليسرى، فعلينابترك الصرعة والتمسك بالسنة لنكون من أهل المنة.

 
قديم   #27

*ام جوجو*


رد: فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد


فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد

العدسات اللاصقة وصبغ الشعر
سؤال هل يجوز صبغ الشعر و استعمال العدسات اللاصقة؟

سؤال : أريد ان أتزين لزوجي بأن اصبغ شعرى بالوان مختلفة وأضع عدسات لاصقة ملونة فهل يحل لي هذا؟ وما حكم الخروج مع وضع العدسات الملونة؟
الجواب: يجوز للمرأة أن تفعل ما في وسعها لتتزين لزوجها سواء بصبغ شعرها أو وضع زينة على وجهها أو وضع عدسات ملونة بشرط ألا يراها على هذه الأحوال إلا زوجها أو محارمها، وعلى هذا فلا يصح أن يراها خاطب لها رؤية شرعية يبنى عليها القبول وهى قد وضعت عدسات ملونة لأنها بذلك تخدعه، فإذا خرجت من بيتها فلا ينبغي أن تظهر من زينتها شيء لقوله تعالى [ 31 النور]:

 
قديم   #28

*ام جوجو*


رد: فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد


فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد

لا تمنعي زوجك منك!
السؤال: إن زوجى يضايقنى كثيرا و يهيننى ، ولا أجد طريقه لعقابه أو لأثأر لكرامتى إلا أن أمنعه منى ؟ فما رأى فضيلتكم فى ذلك ؟

الجواب : الأصل في الحياة الزوجية اعفاف المرأة لزوجها، فلا يشتهى غيرها وإحصان الزوج لزوجته فلاتنظر إلى غيره، وإتمام الزواج لا يكون إلا برضا الطرفين وموافقة الزوجة على إتمام الزواج يعني أنها ترحب بمعاشرته على منهج الله الشرعي.
وهذا المنهج يطالب المرأة بألا تمتنع عن معاشرة زوجها إذا طلبها في أي وقت، وليس لديه مانع شرعي، لذلك ينبغي على الزوجات التى قال فيهن الله [ 34 النساء]:

 
قديم   #29

*ام جوجو*


رد: فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد


فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد

أخيتي أوصيك و نفسي بتقوى الله
غاليتي عاتبي نفسك حاسبيها و توبي ...
فالعمر يمر و لا نعلم أي توبة ستدخلنا الجنة ان شاء الله بدون حساب و لا سابقة عذاب ^^
فلا تضيعي الفرصة غاليتي

 
قديم   #30

*ام جوجو*


رد: فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد


فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد

أنا شابة متزوجة أرغب في تجميل شعري لزوجي ومحارمي فقط، فهل يجوز لي أن أصبغه أو أضع عليه أنواع المساحيق المستعملة في هذه الأيام؟ علمًا بأني لا أرغب أن يكون لون الصبغ أحمر، فهل هذا حرام؟
الإجابة:

لا بأس بإصلاح رأس المرأة بالغسل والمشط، ووضع المواد التي تصلح الشعر، وإذا كان فيه شيب أو لون مشوه فإنه يصبغ بغير السواد، أما إذا كان لونه عاديًّا وليس فيه شيب ولا تشويه فإنه لا يصبغ بما يغير لونه الأصلي؛ لأن هذا تدليس وتغيير للخلقة.

وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:13 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0