ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد يوجد هنا فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #11

*ام جوجو*


رد: فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد


فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد

حكم التطليق بالثلاثة وطلاق الغضبان
السؤال: طلق رجل زوجته وهو يعي ما يقول وقال لها أنت طالق بالثلاثة وعلى المذاهب الأربعة، هل تعتبر طلقة واحدة أو مجموعة على المذاهب الأربعة؟
الجواب: قال العلماء أن الطلاق بالثلاثة إذا وقع في جلسة واحدة يعتبر طلقة واحدة ما دام في نفس المجلس، لكن إذا تغير المجلس فكل مرة تعتبر واحدة، وكلمة أنت طالق يمين يقع على الفور طالما وجّهه لها، أو حتى إذا كانت غير حاضرة فإذا صدر منه اليمين وهو يعي ما يقول فقد وقع الطلاق.
أما الجزئية التى يتعلل بها كثير من الناس أنه طلق وهو غضبان ... فطلاق الغضبان الذي لا يقع هو الشخص الغضبان الذي لا يدرى ولا يعي ما يقول بحيث أنك تقول له لقد قلت كذا، فيقول لا لم يحدث ..!!.. وهذا ما قال فيه

 
قديم   #12

*ام جوجو*


رد: فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد


فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد

خلاف المرأة مع زوجها
السؤال: هل أي خلاف في الرأي مِن المرأة لزوجها يعد معصية؟

الجواب: المعصية يا حضرات هى إذا أمرها الزوج بأمر شرعي أوجبه عليها الله، فخالفته في هذا الأمر فصارت مخالفة للشرع، ولكن وإذا اختلفنا في شيء..يقبل وجهات النظر !فهذا إجتهاد، هو له وجهة نظر، وأنا لي وجهة نظر ونحاول نتفق على أمر وهو يتمسك برأيه ! وهي كذلك !! إلى متى ؟، وهل تنفع الحياة بهذه الطريقة!!.
الزوجة الحكيمة التى لا تشرك أحداً بينها وبين زوجها لا تشرك أى أحد أبداً، لماذا؟ طالما الأمور بينهما ممكن تعالج، لكن عندما يتدخل أحد ربما يفسد أكثر ! فالأفضل في هذه الأمور أن تكون الخلافات بينها وبين زوجها في الستر، وكما قلنا فليحكما شرع الله بينهما وليكن كل منهما حريصا على رضاء صاحبه وتفهم وجهة نظرة، وبالمودة والرحمة يكن الوصول للإتفاق وذهاب الخلاف و الشقاق.

 
قديم   #13

*ام جوجو*


رد: فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد


فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد

العصمة بيد المرأة
السؤال: لماذا لم يجعل الشرع الشريف الطلاق بيد المرأة؟

الجواب : لأن المرأة يغلب عليها العاطفة وهي سريعة الإنفعال فلو كان الطلاق بيدها لكان الزواج ألعوبة ، وذلك كما نرى في الكثير من المطربات والممثلات ممن يشترطن العصمة بأيديهن، فنجد أنهن يتزوجن ويخاعن عدداً كبيراً في وقت قصير، أما الرجل فيغلب عليه العقل إلى جانب أن الشريعة حملته مسئولية الجهاز والإنفاق مما يجعله يفكر ويقدر الأمر جيداً قبل أن يقدم على أمر الطلاق وهذا ما يريده شرع الله حيث أنه جعل الطلاق ضرورة في الحالات الخاصة التى تتعسر معها الحياة بين الزوجين بعد استنفاذ كل وسائل التأليف بينهما.

 
قديم   #14

*ام جوجو*


رد: فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد


فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد

أنروا يومكم بقراءة سورة الكهف ولا تنسوا أن تعطروه بكثرة الصلاة على الحبيب .. طابت جمعتكم


 
قديم   #15

*ام جوجو*


رد: فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد


فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد

القراءة من المصحف فى الصلاة
سؤال : هل يجوز قراءة القرآن في الصلاة من المصحف؟
الجواب: بالنسبة لصلاة النوافل إذا قرأت من المصحف ليس هناك مشكلة، لكن لصلوات الفرائض يقرأ من الغيب أو يقرأ قل هو الله أحد أو أي آية .

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:37 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0