ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السيدات و سوالف حريم يتيمه في الثلآثين تروي بجرأه كل مآيدور في دآر الايتام في الريآض يوجد هنا يتيمه في الثلآثين تروي بجرأه كل مآيدور في دآر الايتام في الريآض سوالف حريم و نقاشات مواضيع تخص المرأة و المواضيع التي ليس لها قسم خاص بها

فساتين العيد


 
قديم   #41

ღ نبض الورود ღ


رد: يتيمه في الثلآثين تروي بجرأه كل مآيدور في دآر الايتام في الريآض


يتيمه في الثلآثين تروي بجرأه كل مآيدور في دآر الايتام في الريآض



في طفولتي كنا نحب لعبة مازالت مجودة ومازلت أحبها حتى يومنا هذا وهي لعبة
إنسان وجماد ونبات و.....الخ , لكننا كنا نفضل أن نلعبها مع الأم وليس على الورق
فنجتمع حول الأم وتمسك الأم بورقة وقلم تسجل فيها أسماءنا وتبدأ بالأسئلة فتطلب
منا مثلا اسم جماد بحرف الميم وأول من يُجيب تضع له درجة في الورقة حتى ننتهي
من اللعبة ثم تبدأ بجمع الدرجات , وغالبا ماننهي اللعبة بخلافات لأن عبدالله دايما كان يعترض
على من أجاب ويدعي أنه هو أول من أجاب وحين يتقدم عليه أحدا يغضب كان أنانيا جدا
ولا يهمه سوى نفسه , المنافسة غالبا كانت بيني وبينه بينما البقية اثنان منهم تربية فكرية
وواحد لا يجيد اللغة العربية , وكنا دائما نضحك على إجابتهم فأحمد وسعد تربية فكرية
ويشاركوننا اللعبة طبعا ولكن حينما تقول الأم اسم إنسان يبدأ بحرف الكاف يأتون بالكلمة
دون تفكير مسبق فيقول أحمد كلب بينما كلب حيوان لا إنسان وهكذا سعد مثله بل أسوأ
حالا منه لأنه أحيانا يأتي بكلمات بعيدة عن الحرف فحين تطلب الأم اسم مدينة تبدأ بحرف
الكاف يقول مكة لأن فيها كاف رغم أنها لا تبدأ به , أما معاذ فهو لا يجيد العربية لأنه
كان قادما من أسرة بديلة ولا يعرف الحروف العربية وكلامه كان مكسرا , فمرة من المرات
قالت الأم اسم إنسان بحرف الهاء فأجاب بسرعة قائلا هنان = حنان , ومرة قالت اسم
حيوان بحرف الهاء فقال هصان = حصان , وكان هنالك خالد لكنه صغيرا ولا يعرف اللعبة
فالمنافسة غالبا بيني وبين عبدالله وننهي اللعبة بخلاف على من يستحق الفوز أو من سبق
الآخر في الإجابة , عبدالله كان بطبعه أناني جدا وكان يغضب حين يتفوق عليه أحد لم يكن
يملك روح المنافسة وتكون ردة فعله حين يخسر قوية فيبكي وأحيانا يمزق ورقة الدرجات
ويعترض كثيرا , وكان يحب المحافظة على أدواته وألعابه فتتكدس عنده الأقلام والألوان والألعاب
بينما كنا نحن نكسرها في أول يوم نستلمها فيه والأقلام نذهب بها المدرسة ونعود من دونها
وكان هو الوحيد المحافظ حتى إنه أصبح المثالي في محافظته على كل مايخصه من أقلام وكتب
وألعاب وملابس وأدوات أخرى , بل كان يحرم نفسه من اللعب بألعابه وأول مايستلمها يذهب
ويخبئها في دولابه ولا يلعب بها ويشاركنا اللعب بألعابنا وإن رفضنا يكتفي بمشاهدتنا ونحن نلعب
ونادرا مايخرج لعبة من ألعابه ويلعب بها وإن حصل يرجعها مباشرة بعد ماينتهي منها ويخبئها
حتى الحلويات كان يخبئها لأيام عديدة حتى توشك على انتهاء صلاحيتها وتأمره الأم إما
بأكلها أو مقاسمتنا إياها أو رميها لانتهاء صلاحيتها , كان لا يحب أن يشاركه أحدا في حلوياته
ولا ألعابه ولا أقلامه بينما هو يحب أن يشاركنا في كل شيء , في إحدى المرات حين طلبت
منه قلما رفض وحين طلبت منه الأم أن يعطيني القلم على أن أعيده وافق وقال بشرط إذا أضاعته
تدفع لي خمسة ريالات بينما كانت قيمة القلم لا تتجاوز النصف ريال ....
قبل ذهابه لدار البنين وبينما كان يستعد للذهاب ويجهز أغراضه كان هو الوحيد من الذين خرجوا
خرج بالكراتين والأكياس والشنط العديدة وكانت أغراضه أكثر من أغراض كل الذين خرجوا معه
بل رأيته خرج بألعاب لها سنوات عنده رحل لدار البنين وكبر ولا أدري إن كان كما هو محافظا
وأناينا ومنافسا أم أنه تغير








 
قديم   #42

ღ نبض الورود ღ


رد: يتيمه في الثلآثين تروي بجرأه كل مآيدور في دآر الايتام في الريآض


يتيمه في الثلآثين تروي بجرأه كل مآيدور في دآر الايتام في الريآض

وش تعني تربية فكرية؟؟

كنت أقصد ذوي الاحتياجات الخاصة ممن يعانون من تأخر عقلي أو تأخر العمر العقلي عن العمر
الزمني ونسميهم تربية فكرية بدال مانقول متخلفين أو معاقين عقليا لأنهم يلتحقون بمدارس التربية الفكرية سواء الحكومية أو الأهلية

 
قديم   #43

ღ نبض الورود ღ


رد: يتيمه في الثلآثين تروي بجرأه كل مآيدور في دآر الايتام في الريآض


يتيمه في الثلآثين تروي بجرأه كل مآيدور في دآر الايتام في الريآض

لا تقارن دار الأحداث بدور الأيتام سواء البنين أو البنات
لأنه ناك فرق بينهم , فدور الملاحظة للأولاد = مؤسسة رعاية الفتيات
وفعلا هم يختلفون عن دور الأيتام ولا أعتقد إنه من العدل مساواتهم بالأيتام حتى من ناحية التعامل
الأيتام ضحية لكن اللي بدور الملاحظة جناة .....
دور الملاحظة ومؤسسة رعاية الفتيات عقاب لمن ارتكب أي جريمة وهي عقوبة كالسجن لكن
لفئات عمرية صغيرة , فأنا أسمع بهاو لم يسبق لي رؤية مؤسسة الفتيات ولكن كانوا يزرون
بعض الأبناء أمهاتهم في المؤسسة وكنت أسمع إنهم لا يوفر لهم مايوفر لنا ,ولا يوفر لهم كماليات
ولا يوجد من يخدمهم ولا عاملات نظافة ولا طباخات والفتيات هم اللي يتولون التنظيف والطبخ وطبعا
ترفر لهم الأساسيات لكن يحرمون من الكماليات ويسمح لهم بالدراسة , وفي فترة العصر حلقات
تحفيظ قرآن أو دروس دينية , لكن تخيل لو وفروا لهم الكماليات والدلع هل تتوقع بيحسون بغلطتهم
أكيد بيطلعون وبعدها بكم بيرجعون لأنهم أساسا ماتعاقبوا ولاحسا بغلطتهم , لكن لما يعاقبون أكيد
بيصير عندهم إحساس بالخطأ ويمكن يتوبون إلا عاد اللي ماعنده إحساس وسمعت إنه كثير منهم
يطلعون وبعد كم شهر يرجعون دليل إنهم ماتابوا , فرضا وحدة عوقبت في المؤسسة لأنها على
علاقة غير شرعية نتج عنها مولود طبعا المولود ضحية وبيكون مصيره الدار , والم تعاقب بوضعها
في المؤسسة لأنها أصغر من ثلاثين سنة هل من المنطق أنهم يدلعونها ويخدمونها ويخلونها
تستانس على كيفها وكأنها في بيتها وإلا لازم يكون فيه صرامة عشن تحس إنها أذنبت
بالعكس العقاب اللي تتعرض له في المؤسسة أقل بكثير مما تستحق لأنها كم شهر وهي طالعة
وعادي عايشة حياتها وناسية اللي صار لكن الابن هو الضحية لأنه بيعيش طول حياته كأنه معاقب ....
طبعا العقاب يتفاوت من جريمة لأخرى فعقاب السرقة غير عقاب الخلوة غير الشرعية غير عقاب
المضاربات غير عقاب الاعتداء ....الخ








 
قديم   #44

ღ نبض الورود ღ


رد: يتيمه في الثلآثين تروي بجرأه كل مآيدور في دآر الايتام في الريآض


يتيمه في الثلآثين تروي بجرأه كل مآيدور في دآر الايتام في الريآض



في الدار هناك مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة سواء بنات أو أولاد
طبعا اللي إعاقتهم قوية كالشلل أو التخلف العقلي الشديد
يتم وضعهم في دور التأهيل , وأما التخلف البسيط فعادة يكونون معنا مدموجين
في الدور العادية , فيكونون شكليا عاديين وأشكالهم جدا عادية لا يختلفون عن الطبيعيين
من ناحية الشكل , ويميزون كل شيء ويعرفون أسماءنا وأسماء الأمهات وأسماء الأشياء
ويعرفون الأؤقام والحروف , يعني تخلفهم يكون بنسبة طفيفة والبعض منهم غير ملحوظة نسبة تخلفه
وقد يعتقد الآخرون أنه سليم عقليا لأنه يتحدث بطلاقة ويفهم كل مايقال له , ولكن يلحقونهم بمدارس
التربية الفكرية لأنهم أحيانا لا يتم قبولهم في المدارس العادية نظرا لأن لأن نسبة ذكائهم أقل من العاديين
وبعضهم يكون ملحوظ عليه التخلف البسيط من حيث الكلام وبطء الاستيعاب وحين يسئل عن شيء
يجيب عن شيء آخر , أحد أبناء التربية الفكرية كان مرحا جدا وذكي نوعا ما فأي شيء يتم فقدانه في الدار
يحضره كان لديه حاسة سادسة يعرف بها أماكن المفقودات حتى إن البعض اتهمه أنه هو من يخفي الأشياء
لذا يستطيع العثور عليها بسرعة فائقة , وتم اختباره ووضع كمين له بحيث خبأت إحدى البنات الكبيرات
حقيبتها في مكان ما ثم طلبت منه أن يبحث عنها معها وفعلا ماهي إلا دقائق وقد عثر عليها
وتمت تبرئته من تهمة سرقة الأشياء وإخفائها , وكان ذكيا جدا يحفظ جميع أرقام الأسر ربما أكثر
من خمس عشرة تحويلة وكل تحويلة مكونة من ثلاثة أرقام فأي أسرة نود معرفة رقمها نسأله عنها ليعطينا
الرقم مباشرة ,ويحفظ جميع الأناشيد وموهبته الأساسية في الحياة الرقص وأعتقد أن تلك الموهبة
موهبة الرقص هي موهبة مشتركة لجميع أبناء وبنات الدار ....
وكان يحفظ جميع الأرقام والحروف , ومع ذلك كان يعاني من تخلف بسيط أو ربما كان فئة بينية
بين العاديين والمتخلفين , لذا كان دائما من أوائل المتفوقين في مدرسته , وأحد أبناء التربية الفكرية
كان يحب ملابس البنات والشباصات وألوان الشفاه والماكياج والأحذية البناتية فكان دائما يتسلل
لدواليب الغرف الخاصة بالبنات ويسرق من ملابسهن ويلبسها , منذ أن كان عمره أربع سنوات وهو لديه
ميول أنثوي يحب كل شيء خاص بالبنات , وخاصة الكعب العالي وأصبح لا يمشي في الدار إلا بكعب
وحين يمنع من تلك الأشياء يبدأ بالبكاء والصراخ وأحيانا تكسير الأثاث واستمر على ميوله الأنثوية حتى كبر
وانتقل لدار البنين , وكان يكذب بدرجة غير طبيعية حتى إنه في الفترة الأخيرة أصبح لا أحد يصدقه
ففي إحدى المرات في المدرسة أصر على أن الكرسي في المدرسة هو ملك له وقد أحضره معه
من الدار , وحاولت المعلمات ثنيه عن أخذه معه وحاولت الأم التي جاءت لاصطحابه إلا أنه رفض
وأخذ يبكي ويقسم أن الكرسي له ولم يخرج من المدرسة إلا والكرسي معه , وهكذا دائما كل شيء
يريده يحلف أنه له ويصر على أنه ملكه , ومرات كثيرة حين يغضب من أي أم أو ابن يذهب ويشتكي
للمديرة ويدعي أنها ضربته في البداية كان يتم تصديقه وبعد ذلك أصبحوا يكذبونه حتى أنني في إحدى
المرات رأيت أحد الأولاد يضربه بشدة ومع ذلك لم يصدقه أحد حين اشتكى








 
قديم   #45

ღ نبض الورود ღ


رد: يتيمه في الثلآثين تروي بجرأه كل مآيدور في دآر الايتام في الريآض


يتيمه في الثلآثين تروي بجرأه كل مآيدور في دآر الايتام في الريآض



ذكرتي لنا أكثر من قصه وتأثرنا بهم جميعا ,, اذكري لنا الجانب المشرق للدار ..

اغلب من تربى بها لا يتمنى أن يعود لها سواء قالها صريحه كما قالتها احد بنات الدار ,,

او لم يقلها صريحه ولكنه يتمنى الخروج .


لا بالعكس ليس الأغلب , هناك من يحب الدار ويكن لها الولاء وهناك فعلا من يتمنى
أن يتخلص من الدار ويخرج منها ولايعود لها مجددا ,وأنا ذكرت لكم قصة وعد التي تزوجت ومازالت
على تواصل معنا وتزور الدار هي وغيرها وأيضا في المقابل إحدى البنات تزوجت وقالت لن أعود
لكم وفعلا لم تعود إلينا لكن كنا نتوقع منها ذلك خاصة أنها كانت لها أسرة صديقة وطبعا هي
شادة الظهر فيهم وماتحس إنها وحيدة أو محتاجة لأحد في الدار وأعتقد إنها اندمجت مع أسرتها
الصديقة وأقاربهم , كانت فيه أم دايما تقول للي يتكبرون عشان عندهم أسر صديقة إنه أسركم
الصديقة ممكن يتخلون عنكم بيوم لكن الدار هي بيتكم الحقيقي وعيال وبنات الدار هم اسرتكم
الحقيقية اللي لا يمكن تتخلى عنكم وفعلا كثير أسرهم الصديقة تركتهم وانقطعت عن زيارتهم
وعرفوا إنه مالهم أحد بعد الله غير الدار وأخوانهم اللي بالدار ...





أعلم أن من أبناء الدار كما أسلفتي وصلوا إلى مناصب عاليه ,,

لكن هل نسبتهم قله قليله او 50 بالمائه ممن يخرجون من الدار أو 90 بالمائه .. وماهي الاسباب ؟






ليس لدي إحصائية دقيقة لكن أغلب من اندمج في المجتمع وتولى مناصب ومراتب عالية
لا أحد يعرف أنه من مجهولي الهوية ويحرصون على إخفاء حقيقتهم لذا الناس لا يعلمون شيئا عنهم ...
لكن من يفشل أو ينحرف تجد كل الناس يعرفون حقيقته بل يشيرون إلى أن سبب فشله هو كونه بلا أهل ولايخاف من شيء ولا يهمه المجتمع ....










 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:29 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0