ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي لاتهجروه...ربيع قلبي يوجد هنا لاتهجروه...ربيع قلبي منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #126

ياسمين بري


رد: لاتهجروه...ربيع قلبي


لاتهجروه...ربيع قلبي

كان قتادة ، يقول :



" اعمروا به قلوبكم ، واعمروا به بيوتكم "



يقصد





[¤— القرآن—¤]




قلب ..
لايجد لذة القرآن
|_قلب مريض_|

 
قديم   #127

ياسمين بري


رد: لاتهجروه...ربيع قلبي


لاتهجروه...ربيع قلبي

في فَيءْ أياتِ " سورة الكهف " مجملة ......





............. وَمَضَات ......

كل جمعة.. جرت السنة النبوية الشريفة على قراءة سورة الكهف تحديداً .
. كما لو أنك بهذا تراجع مراحل تطورك بداية كل أسبوع...
هل أنت في الكهف، ..........................أم إنك لم تدخله بعد؟
هل أغراك صاحب الجنتين أم إنك ثابت على ثوابتك؟ .............................

كل جمعة...... يمنحك القرآن هذه الفرصة لتقييم ذاتك وإنجازاتك.. يستفزك ليكون لديك مشروعك ولو كان صغيراً ويستفزك أكثر ليكون مشروعك هذا جزءاً من مشروع أكبر.....

كل جمعة يجعلك القرآن في مواجهة مع تلك الأطوار وتلك القمة العالية التي وصلها ذو القرنين،...................... ........... وسيكون ذلك بمثابة استفزاز لنا لكي نعرف ........ما موقعنا من الإعراب في جملة الحضارة، هل نحن "بين السدين" وقد أغلقنا على أنفسنا رؤيتنا التجزيئية للعالم ولأنفسنا وللنص، فتحولنا إلى الإفساد في الأرض سواء وعينا أم لم نعِ..
أم هل نحن لم نصل لذلك أصلاً؟.. ولا نزال عند "العين الحمئة"- الغربية؟ باعتبار أن طينها هو أفضل ما يمكن الوصول إليه..

يتوهج النص القرآني بين أيدينا ونحن نعيد فهمه بضوء شروط الحضارة، يتوهج هو، ويبعث الضوء..
بقي أن نتوهج نحن!..

 
قديم   #128

ياسمين بري


رد: لاتهجروه...ربيع قلبي


لاتهجروه...ربيع قلبي

لِمَنْ يَشْكُوَ عَدَمِ تَأَثُّرِهِ بِالْقُرْآَنِ، خُذْهَا مِنْ مُجَرِّبٍ:
الْقَلْبِ مَحَلِّ تُلْقِيَ الْوَحْيِ،
فَإِذَا أَرَدْتَ الانْتِفَاعَ
بِالْوَحْيِ فَلَا بُدَّ مِنْ تَفْرِيْغِ الْقَلْبِ مِنْ ضِدِّهِ،
لِأَنَّ
إِصْغَاءٌ الْقَلْبِ كَّإِصْغَاءً الْأُذُنِ
فَإِذَا أَصْغَىْ إِلَىَ
غَيْرِ حَدِيْثٍ الْلَّهِ, لَمْ يَبْقَ فِيْهِ إِصْغَاءٌ وَلَا فَهْمٌ
لِحَدِيْثِهِ،
وَإِذَا امْتَلَأَ بِالشُّبَهِ وَالْشُّكُوْكِ،
وَالْمُضْحِكَاتْ، وَالْصُّوَرِ الْمُحَرَّمَةٌ، وَالْغِنَاءِ الَّذِيْ
يَصُدُّ عَنِ الْوَحْيِ،
جَاءَتْهُ حَقّائِقٌ الْقُرْآَنُ فَلَمْ تَجِدْ
فِيْهِ فَرَاغا لَهَا وَلَا قَبُوْلا, فَتَعَدَّتْهُ وَجَاوَزْتُهُ إِلَىَ
مَحَلِّ سِوَاهُ
.. ابنْ القيّمْ -رَحِمَهُ الله

 
قديم   #129

ڒوعۂۄفٱٲڪ


رد: لاتهجروه...ربيع قلبي


لاتهجروه...ربيع قلبي


أمره صلى الله عليه وسلم بتحسين الصوت بالقراءة


حسن الصوت بالقراءة مطلوب وتزين الصوت بالقراءة سنة ثابتة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكن ينبغي ألا يتجاوز هذا التحسين الحد المطلوب ، وقد نص العلماء على تحريم المبالغة والتنطع في بعض الأحكام التي تخرج القراءة عن حدها ، وتسلب القرآن حلاوته وطلاوته ، ومما ثبت عن الرسول صلى الله عليه وسلم في الحث على تحسين الصوت بالقراءة والتغني بالقرآن ما يلي :
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ليس منا من لم يتغن بالقرآن هذا لفظ البخاري وزاد غيره : يجهر به أخرجه البخاري برقم 7527 وغيره . .
وعنه رضي الله عنه أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ما أذن الله لشيء ما أذن لنبي حسن الصوت يتغنى بالقرآن يجهر به متفق عليه البخاري 7544 ومسلم 792 . .
قال النوي عند شرح هذه الأحاديث : : (وقال الشافعي وموافقوه معناه : تحزين القراءة وترقيقها ، واستدلوا بالحديث الآخر : زينوا القرآن بأصواتكم شرح صحيح مسلم 6 / 79 . .
وعن أبي بردة عن أبي موسى رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : يا أبا موسى لقد أوتيت مزمارا من مزامير آل داود متفق عليه البخاري برقم 5048 وهذا لفظ البخاري . .
ولفظ الإمام مسلم فيه حرص النبي صلى الله عليه وسلم على استماع القراءة بالصوت الحسن فعن أبي بردة عن أبي موسى قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لأبي موسى : "لو رأيتني وأنا أستمع قراءتك البارحة ، لقد أوتيت مزمارا من مزامير آل داود صحيح مسلم 792 . .
ولقد كان صوته صلى الله عليه وسلم حسنا بل أحسن الأصوات بقراءة القرآن الكريم وذلك كما جاء في رواية البراء رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم قرأ في العشاء ب والتين والزيتون فما سمعت أحدا أحسن منه صوتا أخرجه البخاري برقم 7546 ومسلم برقم 464 . .
هذه الأدلة كما هو واضح من مدلولها فيها الحث الصريح على التغني بالقرآن ولكن فهم بعض من لم يؤت سعة من العلم هذا الأمر على غير مراده حتى دخلت في القرآن ألحان الغناء فأصبحت قراءة بعض القراء ليست مقصودة لذاتها بقدر ما هي مقصودة لصوت القارئ ، والله المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله .
ولعل هذا التخبط في طرق الأداء المبتدعة قوى لدى بعض العلماء حمل معنى أحاديث التغني بالقرآن على معنى الاستغناء الذي هو من الغنى نقيض الفقر ، قال النوي : (وأنكر أبو جعفر الطبري تفسير من قال : يستغني به وخطأه من حيث اللغة والمعنى ، والخلاف جار في الحديث الآخر : ليس منا من لم يتغن بالقرآن والصحيح أنه من تحسين الصوت) شرح صحيح مسلم 6 / 79 . .

 
قديم   #130

ياسمين بري


رد: لاتهجروه...ربيع قلبي


لاتهجروه...ربيع قلبي

. سورة البقرة .



[الآية 14] - [ وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آمَنُوا قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُوا إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ ]

عن ابن عباس رضيَ الله عنه قالَ :
نزلت هذه الآية في عبد الله بن أُبيّ وَ أصحابه , وَ ذلكَ أنّهم خرجوا ذات يوم فاستقبلهم نفر من أصحاب رسول
الله صلى الله عليه وسلم , فقال عبد الله بن أُبيّ : "انظروا كيف أردُّ هؤلاء السفهاء عنكم ؟"

فذهب فأخذ بيد أبي بكر , فقال : مرحبًا بالصديق سيد بني تيم , وَ شيخ الإسلام وَ ثاني رسول الله في الغار
الباذل نفسه وَ ماله ؛ ثمّ أخذ بيد عمر فقال : مرحبًا بسيد بني عدي بن كعب , الفاروق القوي في دين الله
الباذل نفسه وَ ماله لرسول الله ؛ ثم أخذ بيد عليّ فقال: مرحبًا بابن عم رسول الله وَ ختنه , سيّد بني هاشم
ما خلا رسول الله , ثم افترقوا !

فقال عبد الله لأصحابه: " كيف رأيتموني فعلت ؟ , فإذا رأيتموهم فافعلوا كما فعلت" ,فأثنوا عليه خيرًا !!
فرجع المسلمون إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وَ أخبروه بذلك , [فأنزل الله هذه الآية]

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:04 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0